سيد عبدالحفيظ: الحكام ذبحوا الأهلي
محسن لملوم
12
125
سيد عبدالحفيظ: الحكام ذبحوا الأهلي
سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي يري أن فوز الفريق الأخير علي حساب المحلة جاء في وقته ويؤكد أن التحكيم نال من الأهلي في المباريات الأخيرة دون مبرر.. يوضح حقيقة الإصابات الكثيرة بين اللاعبين ويؤكد أن عدم تجديد البعض لا يؤثر علي الأداء في الملعب.. يتمني التوفيق لدومينيك ويرفض الرد علي كلامه.. يطالب بالصبر علي شباب الفريق ويعد الجماهير بالسوبر الأفريقي ويرفض إطلاق لغة الثأر علي مباراة الصفاقسي.. ومعه كان هذا الحوار:

<< كيف تري فوز الأهلي الأخير علي غزل المحلة بعد خسارتين متتاليتين أمام المقاولون والداخلية؟

ــ بالتأكيد هو فوز مهم جدا ليس فقط لأنه جاء بعد هزيمتين متتاليتين ولكن لظروف الفريق الصعبة التي يعيشها حاليا بسبب كثرة الغيابات التي أثرت كثيرا علي الفريق، والفوز يحافظ للأهلي علي توازنه وعندما يعود اللاعبون الغائبون فإنهم وقتها سيلعبون في ظل ظروف عادية ودون أي ضغوط.

<< ولماذا هاجمت التحكيم عقب لقاء المحلة رغم فوز الأهلي؟

ــ لأننا لعبنا تحت ضغط وتوتر تحكيمي منذ بداية المباراة وحتي نهايتها دون أن يكون هناك مبرر لذلك، كما أن الفريق تعرض لظلم تحكيمي في المباراتين السابقتين، ففي لقاء المقاولون خسرنا بضربة جزاء غير صحيحة وأمام الداخلية لم يحتسب لنا هدف صحيح وعندما تم طرد وائل جمعة في بداية المباراة كان من الممكن أن نخسر ولعبنا بسبب ذلك في ظل توتر تحكيمي حتي نهاية المباراة.

<< ولماذا تم استبدال الناشئ رمضان صبحي بعد فترة قصيرة من مشاركته؟

ــ أحب أولا أن أؤكد أن رمضان صبحي لاعب جيد وسيكون له مستقبل واعد في كرة القدم لكن الظروف هي التي فرضت علينا استبداله بأمور فنية بحسب رؤية الكابتن محمد يوسف خاصة عقب طرد وائل جمعة خاصة أن صبحي مازال صغيرا في السن ولم يتعد عمره الـ17 عاما وهو بالطبع متفهم للأمر هو وبقية زملائه من العناصر الشابة بالفريق.

<< بشكل عام وبعيدا عن التحكيم ما سبب عدم استقرار أداء الأهلي في الفترة الأخيرة؟

ــ الفريق يتعرض لظروف غير طبيعية وغيابات كثيرة أثرت بالطبع علي مسيرة الفريق فبعد اعتزال أبوتريكة خسر الفريق جهود عدد كبير من اللاعبين بسبب الإصابة مثل أحمد فتحي ووليد سليمان وشريف عبدالفضيل وجدو وصبري رحيل وغيرهم من اللاعبين وفي الوقت الذي كان من المفترض أن يدعم الفريق صفوفه للأسف خسر عددا من اللاعبين للأسباب السابق ذكرها.

<< وما أسباب كثرة الإصابات بالفريق وهل كثرة الأحمال كان لها دور في ذلك؟

ــ لا أعتقد أن هناك سببا معينا لكثرة الإصابات وأري أنها مجرد سوء حظ كبير يصادف الفريق في الفترة الأخيرة، بدليل أن بعض اللاعبين يعانون الإصابة منذ فترة مثل وليد سليمان ولا ننسي أن جدو في الأساس انضم للفريق وهو مصاب.

<< وهل تري أن تأجيل تجديد عقود بعض اللاعبين للفريق أسهم في عدم الاستقرار؟

ــ تعودنا في الأهلي أن نفصل بين الأمور ومسألة التجديد لا تعدو كونها تفاوضا ماديا بيننا وبين اللاعبين وبكل بساطة أقول إن النادي قدم عروضه وفق لوائحه وحاجة الفريق الفنية ويتبقي دور اللاعبين إما بالموافقة أو بالرفض، ونحن لن نقف أمام رغبة أي لاعب إذا ما وجد مصلحته في اللعب لفريق آخر لكن في كل الأحوال نحن نفصل بين التجديد ومسيرة الفريق.

<< جماهير الأهلي هاجمت الفريق مؤخرا في أحد التدريبات وطالبوهم بالأداء والنتيجة معا فماذا تقول لهم؟

ــ جماهير الفريق هي نبضه الحقيقي ونحن معهم في كل شيء ونتفهم سر غضبهم لكني أقول لهم إن الفريق عاني في الفترة الأخيرة بسبب ظروف غير طبيعية كما أنه في أي فريق في العالم لابد من وجود فترة وقت طويلة حتي تتحقق للجهاز الفني الرؤية الكاملة للوقوف علي تشكيل ثابت إلي حد ما للفريق، وهو ما تمتع به الأهلي في السنوات الأخيرة ويفتقده حاليا بسبب الغيابات ومشاركة بعض اللاعبين الشباب وهو أمر يتطلب بعض الوقت وعلي الجماهير أن تتفهم ذلك.

<< وهل تري أن مجموعة الشباب سدت فراغ اللاعبين الغائبين سواء للاعتزال أو للإصابة؟

ــ بلا شك اللاعبون الشباب أدوا ما عليهم بشكل كبير لكن لا يمكن أن أحملهم فوق طاقتهم لأنهم مازالوا صغارا في السن ومن الصعب أن يتحملوا مسئولية فريق كبير مثل الأهلي يلعب دائما علي البطولات ولا يرضي بغير الانتصارات بديلا، لذلك نحن نحفزهم دائما ونطالبهم بالتمسك بالفرصة ولا نحملهم مسئولية أي إخفاق ومن المؤكد أنهم بمرور الوقت سيظهرون بشكل أفضل ويفرضون أنفسهم علي الساحة.

<< وما صحة أن بعض اللاعبين أبدوا غضبهم بسبب الخصومات المالية؟

ــ لا صحة لهذا الكلام علي الإطلاق لأننا طبقنا اللائحة خاصة عقب خسارة الفريق مباراتي المقاولون والداخلية ولا توجد خصومات مبالغ فيها أو بلا مبرر والخصومات كلها جاءت طبقا للائحة.

<< مؤخرا وعقب انتقال دومينيك للزمالك هاجم الجهاز الفني للأهلي بشكل كبير فما ردك عليه؟

ــ لا علاقة لي بما يقوله دومينيك لأنه بكل بساطة لم يعد لاعبا بفريقي وليست لي مسئولية عليه وهو حر فيما يقوله وفقط لا يسعني إلا أن أتمني له التوفيق في فريقه الجديد.

<< في الأول من فبراير الحالي شاركت في حفل الأهلي لتأبين شهداء مذبحة بورسعيد وتخليد ذكراهم عن طريق نصب تذكاري يحمل أسماءهم فكيف عشت هذه اللحظات؟

ــ سأظل طوال حياتي أتذكر هذه اللحظات المأساوية التي عشناها في ملعب بورسعيد قبل عامين وسنظل نتذكر شهداءنا أبد الدهر وحسنا فعل مجلس الإدارة بعمل النصب التذكاري لتخليد ذكراهم لأنهم بكل بساطة راحوا ضحية غدر دون أن يقترفوا ذنبا يستحقون عليه الموت ودفعوا أرواحهم ثمنا لتشجيع النادي الأهلي وبصفتي كنت أحد الموجودين في هذه الليلة المشئومة فإنني لم ولن أنساها ما حييت وكذلك كل من عاشوها معنا.

<< الأسبوع المقبل سيخوض الأهلي لقاء السوبر الأفريقي أمام الصفاقسي التونسي فكيف تري هذه المواجهة؟

ــ ليست المرة الأولي التي نخوض فيها مباراة مثل هذه وسنتعامل معها علي أنها بطولة أو مباراة في حد ذاتها وعندما ننتهي من مباراتي الدوري فسنستعد لها، ولا أنكر سعادتي بعودة جماهير الأهلي للفريق في هذه المباراة بعد سماح الأمن بحضور 20 ألف متفرج وأتمني أن نسعدهم ونحتفظ بالكأس التي فزنا بها العام الماضي.

<< البعض متخوف من ضياع السوبر بسبب تذبذب أداء الأهلي ورغبة الصفاقسي في الثأر من الأهلي؟

ــ القلق أمر طبيعي في عالم كرة القدم ولا يوجد شيء مضمون حتي لو كان الفارق الفني كبيرا بيننا وبين المنافس لكن لكل مباراة ظروفها وحساباتها الخاصة والجهاز الفني واللاعبون يعرفون ذلك جيدا، ونقدر أيضا حجم المسئولية الملقاة علينا وسنسعي بكل تأكيد للفوز بالبطولة خاصة أنها علي أرضنا ووسط جمهورنا، أما بخصوص ثأر الصفاقسي منا فأعتقد أن لغة الثأر غير موجودة في مباريات الكرة فهي في النهاية مباراة لكرة القدم وسبق أن فاز الأهلي علي الصفاقسي كما فاز الصفاقسي علي الأهلي ولا أحب أن يتحدث البعض بوجود مثل هذا الثأر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الموضوعات الأكثر قراءة