فيدال يتحدي الجميع
صلاح رشاد
12
125
فيدال يتحدي الجميع
رغم أن النجم التشيلي فيدال لاعب وسط فإنه نجح في سحب البساط من الكثيرين بعد أن قدم مستويات رائعة مع يوفنتوس جعلته مطمعا للأندية الأوروبية الكبيرة.

إنه يفعل كل شيء في الكرة يحسن استخلاصها من المنافسين وتمريرها وأيضا يجيد التهديف، الأمر الذي جعل مدرب اليوفي كونتي يبني خطته علي فيدال بعد أن أثبت أنه اللاعب المحوري في الفريق والذي لا يمكن الاستغناء عنه.. حالة التوهج التي يعيشها فيدال مع يوفنتوس جعلت تصريحاته تتسم بالثقة الزائدة، وأكبر دليل علي ذلك ما قاله لصحيفة "بيلد" الألمانية "لا يوجد في العالم لاعب أفضل مني يلعب في نفس مركزي".

وجاء ذلك الرد من النجم التشيلي بعد أن قارنته الصحف الألمانية بنجوم منتخب الماكينات مثل باستيان شفاينشتايجر وسامي خضيرة، ولم ير فيدال نفسه أفضل من هؤلاء فقط وإنما أيضا من تشافي وإنييستا نجمي برشلونة.

ويبرر فيدال هذه التصريحات بقوله "رغم كثرة الذين يلعبون في نفس مركزي فإنني لا أري واحدا منهم قادرا علي أداء الواجبات الدفاعية لفريقه وتسجيل الأهداف في نفس الوقت مثلما أفعل أنا مع يوفنتوس".

أما كونتي مدرب فريق يوفنتوس فيقول عن فيدال إنه يتمتع بالهدوء دائما عندما يسدد، وكان هذا من أهم الأسباب التي جعلتني أتعاقد معه قبل ثلاث سنوات، فضلا عن أنه يتمتع بهدوء أعصاب المهاجمين المتميزين عندما يكون قريبا من المرمي وهو قادر علي تحسين مستواه أيضا، لأنه لم يصل إلي قمة مستواه بعد. لاعب الوسط الموهوب الذي أحرز 12 هدفا مع السيدة العجوز في الدوري حتي الآن توج مجهوده مع الفريق بالحصول علي جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي في العام الماضي.. لذلك لم يكن غريبا أن تتهافت عليه الفرق الأوروبية الكبري وعلي رأسها ريال مدريد الذي مازال مصرا علي التعاقد مع فيدال علي حد تأكيدات فيرناندو فيليسافيش وكيل النجم التشيلي الذي أوضح في تصريحات لصحيفة "توتوسبورت" الإيطالية أن ريال مدريد مهتم جدا بفيدال في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها مع فريق السيدة العجوز، مضيفا أن هناك أندية أخري بجانب الريال أبدت رغبتها بضم موكله، مثل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

كان الريال قد أبدي رغبته في ضم النجم التشيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن تعاقد النادي مع أسيير إيارامندي ووجود كل من الدولي الإسباني تشابي ألونسو والكرواتي لوكا مودريتش بالإضافة إلي البرازيلي كاسيميرو جعل النادي الملكي يغض الطرف نوعا ما عن فكرة التعاقد مع فيدال.. لكن من الواضح أن الريال سيجدد رغبته في ضم اللاعب خلال الفترة المقبلة خصوصا بعد إصابة لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة.. لكن الطريق إلي ضم النجم التشيلي لن يكون ممهدا بالنسبة لأي فريق من الفرق الكبيرة التي ترغب في ضمه، بعد أن جدد عقده مع السيدة العجوز مؤخرا حتي عام 2017 مقابل 4 ملايين يورو في الموسم الواحد بالإضافة إلي مليون يورو أخري تحت بند المكافآت.

التجديد لثلاثة مواسم مقبلة يؤكد أن اليوفي ليس لديه استعداد للتفريط في هذا اللاعب الموهوب خاصة في ظل القيادة الفنية لأنطونيو كونتي الذي قال "لو ذهبت إلي الحرب سيكون معي فيدال".. هذه الكلمات لم يقلها كونتي علي سبيل مجاملة النجم التشيلي وإنما هي الحقيقة التي يدركها المدرب جيدا بعد أن ثبت أن فيدال لاعب من طراز فريد ولا يوجد مثيل له حاليا لأنه يجيد الشقين الدفاعي والهجومي.. فهو شرس دفاعيا ومبهر هجوميا.. ويمتلك مزايا تجعله الرقم الصعب مع أي فريق يلعب له مهما ضم هذا الفريق من أسماء وقامات كبيرة.. وإذا كان هناك لاعبون يتفوقون عليه من الناحية الفردية.

فإن أفضليته واضحة في الأداء الجماعي.. ربما لا يمتلك فيدال مهارة إنييستا وبراعة بيرلو وفنيات تشابي وقوة يايا توريه وبوجبا.. لكنه يمتلك خليطا من كل هذا مما يجعله لاعبا من طراز نادر.. وبالتأكيد مثل هذه الموهبة لا يمكن التفريط فيها بسهولة مهما يكن المقابل المادي المرصود من الفرق الكبيرة لضمه.. فضلا عن أن اللاعب يعيش حالة من السعادة في قلعة اليوفي وقد زادت السعادة بعد تجديد عقده لمدة ثلاثة مواسم وهذا ما أكده اللاعب بقوله لشبكة سكاي "أنا سعيد هنا أنا وزوجتي.. اليوفي كان حلمي وهو أسرة كبيرة ومن الصعب جدا أن أترك هذا الفريق كما أحلم أن تكون شارة القيادة من نصيبي قبل عام 2017 ولا أملك إلا أن أوجه شكري للجماهير والمسئولين".

فيدال يبلغ من العمر حاليا 26 عاما، الأمر الذي يعني أنه مازال أمامه متسع من الوقت ليصول ويجول ويبدع ويبهر.. وقد بدأت مسيرته مع التوهج عندما انتقل من فريق كولو كولو إلي باير ليفركوزن عام 2007 مقابل حوالي 8 ملايين دولار وقاد الفريق إلي وصافة الدوري الألماني موسم 2010 ــ 2011 وفي يوليو من عام 2011 بدأت مسيرته الأكثر توهجا عندما انتقل لنادي يوفنتوس مقابل 12,5 مليون يورو لتظهر موهبته الحقيقية علي يد مدربه كونتي الذي لا يراهن علي أحد حاليا مثلما يراهن علي النجم التشيلي الذي أصبح بالفعل واحدا من كبار النجوم علي مستوي العالم وليس الدوري الإيطالي فحسب.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق