الصفاقسي جاء لينتقم
عمرو غنيمة
12
125
كل من في تونس يترقب لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والصفاقسي التونسي الذي سيقام يوم الخميس بالقاهرة في اهتمام إعلامي من جميع الصحف والقنوات والمواقع الإلكترونية لكن الجميع يتساءل عن الحالة الأمنية حتي إن مديرة المالية لنادي الصفاقسي أرادت أن تطمئن علي الأوضاع الأمنية من مندوب الأهرام قبل أن نحصل علي أي معلومات من مسئولي الصفاقسي لأن زوجها وشقيقها سيسافران مع جماهير النادي لتشجيع الفريق بمصر وأن أنيس بوجلبان المحترف التونسي السابق بفريق الأهلي والذي تولي المدير الفني للصفاقسي قبل عامين سيقود الجماهير التونسية بالقاهرة.

ولم تهدأ إلا بعد أن اطمأنت علي الترتيبات الأمنية من الجيش والشرطة المصريين لتأمين الجماهير التونسية وبعثة الفريق منذ وصولهم للقاهرة لأن مصر تعتبر المباراة بين شقيقين يتنافسان علي كأس القارة بروح رياضية بين شعبين أول من فجروا ثورات الربيع العربي والأن الحال يتجه في البلدين للاستقرار.

أما عن ترتيبات الصفاقسي للمباراة فنيا وجماهيريا فقد صرح ناصر البدوي مدير الرياضي بفريق الصفاقسي للأهرام أن مجلس إدارة النادي قرر إرسال بعثة برئاسة رئيس النادي لطفي الناظر وياسين بن طاهر مدير عام النادي ووضع جميع إمكانات النادي لراحة اللاعبين لتقديم مباراة قوية وأنهم لا يعتبرون أنفسهم يلعبون خارج ملعبهم. وقال البدوي علي هامش البطولة العربية الـ 32 للكرة الطائرة التي يمثل فيها فريق بتروجت مصر إننا نعلم أن فريق الأهلي كبير وممتاز فنيا لكننا نراقب مبارياته الأخيرة ولا ننخدع بنتائجه المحلية وأنه فريق محترم ولديه قواعد وأننا نأمل أن يقدم الفريقان مباراة تليق بتاريخهما في القارة الأفريقية. وقال إن جماهير الصفاقسي أعدت رحلة يشارك فيها 250 متفرجا وقام رئيس النادي بالاتصال بالسفير التونسي للتنسيق مع المسئولين المصريين لتشديد الإجراءات الأمنية علي البعثة الفنية واللاعبين والجماهير حيث من المنتظر أن تقوم البعثة برحلة لمعالم القاهرة علي هامش برنامج المباراة. وقال البدوي إن الاتحاد الأفريقي عين طاقم حكام إيفواريا بقيادة الحكم الدولي (ديزيراي داواي نوماندياز) وإن أمير سعيود سيغيب عن مباراة الأهلي لعدم قيده بالقائمة الأفريقية ولن يلحق مباريات الدور التمهيدي لكأس رابطة الأبطال كما يغيب مامان أيسوفو وأحمد عمار وعمر بورادي وأن التقرير الطبي الأحد سيحسم مدي استجابة ياسين الخنيسي للعلاج وضمه للبعثة المسافرة للقاهرة حيث من المقرر اختيار بين 20 و23 لاعبا من بين 30 لاعبا يتنافسون لنيل شرف المشاركة في مباراة السوبر الأفريقي.

وقال البدوي إن إدارة النادي قررت سفر حسام بوصرصار منسق المراسم بالنادي للقاهرة الأحد قبل وصول الفريق والجماهير بـ 24 ساعة لترتيب الإقامة والتأمين حيث يصل الفريق الخامسة عصر الاثنين لمطار القاهرة بمشيئة الله وتقرر تدريب الفريق مرتين باستاد القاهرة يومي الثلاثاء والأربعاء السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وعن الاستعدادات للقاء فالجماهير التونسية لا تكف عن سؤال بعثة بتروجت للكرة الطائرة عن لقاء السوبر الكروي والأوضاع الأمنية ويحضرون لقاءات وتدريبات الفريق التونسي لرفع معنوياته.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق