عبدالله السعيد المتحفظ جدًا: الشائعات لن تهزمني
محسن لملوم
12
125
عبدالله السعيد المتحفظ جدًا: الشائعات لن تهزمني
عبدالله السعيد لاعب النادي الأهلي يوضح الحقائق في هذا الحوار إلا أنه أخفي كل ما يخص تجديد عقده، نفي وجود عروض من الزمالك أو من الإمارات واكتفي بالقول إنه طلب تأجيل كل شيء حتي نهاية الموسم مثل بعض زملائه، يقدر الإعلام وينفي مقاطعته ولا يعرف أسباب كثرة الشائعات حوله، يؤكد أن لقب خليفة أبوتريكة يحمله فوق طاقته ويطالب الجميع بالصبر عليه، يري أن الفوز بالسوبر الأفريقي أكبر رد علي المشككين في مستوي الفريق ويؤكد أن الأهلي قادر علي التعويض في بطولتي الدوري وأفريقيا، سعيد بلقب أنجح الأندية في العالم وحزين لغيابه عن صفوف المنتخب ويؤكد أنه يمر بنفس ظروف الأهلي وأمامه الكثير للعودة للزعامة مري أخري، ومعه كان هذا الحوار: << في البداية كيف تري هزيمة الأهلي الأخيرة أمام يانج أفريكانز في البطولة الأفريقية؟ ــ الهزيمة واردة لكنها ليست نهاية المطاف خاصة أن هناك لقاء العودة في القاهرة ومن المؤكد أن الأهلي سيعوض هزيمته ويتأهل للدور المقبل ولا ننسي أن الأهلي خسر في اللحظات الأخيرة من المباراة وكثيرا ما سبق وتعرض لمثل هذه الأمور ونجح في تخطيها وهو المتوقع في لقاء العودة بالقاهرة.

<< علي ذكر هذه المباراة ما صحة أنه تم استبعادك من السفر مع الفريق بسبب مطالبك المادية قبل تجديد عقدك؟

ــ هذا الكلام قرأته مثل غيري ولا أعرف لماذا تحدثوا بذلك وكل ما في الأمر أن المدرب استبعدني ولا يمكن لي الاعتراض علي ذلك لأنه حق أصيل له وخير دليل علي أنه لا توجد مشكلة بخصوص ذلك هو انتظامي في التدريبات في النادي طوال فترة سفر الفريق إلي تنزانيا.

<< إذن لماذا لم توقع علي تجديد العقد حتي الآن مثلما فعل بعض اللاعبين؟

ـ عفوا لن أتحدث في هذا الأمر بالتفصيل وسأكتفي بالقول إن أمر التجديد يعتبر شأنا خاصا بيني وبين إدارة النادي، ثم إنني لست اللاعب الوحيد الذي لم يجدد عقده حتي الآن فهناك لاعبون قرروا إرجاء الأمر إلي ما بعد نهاية الموسم وأنا منهم واتفقت مع الإدارة علي ذلك ولا توجد مشكلة علي الإطلاق ولا داعي للجدل الكثير الذي دار ومازال يدور بخصوص ذلك.

<< وهل بالفعل أنك طالبت برفع القيمة المالية كشرط للتجديد في الوقت الذي حدد النادي مبلغا معينا لكل اللاعبين؟

ــ لم ولن أتحدث في هذا الشأن كما قلت سابقا وسأكتفي بالقول إنه أمر يخصني أنا والنادي فقط.

<< وما صحة تلقيك عرضا للانتقال إلي نادي الزمالك؟ ــ لم يحدث ذلك وأعتقد أنه من الصعب أن يحدث لأنني لاعب في الأهلي ومستقر فيه بشكل كبير ومن الأساس لم أتلق عرضا من نادي الزمالك.

<< تردد أيضا أنك أبديت رغبة في العودة للنادي الإسماعيلي؟

ــ وأيضا هذا الكلام لم يحدث لأنني كما قلت لاعب في النادي الأهلي وأقوم بدوري. ولا توجد أي مشكلة ومع كامل تقديري للإسماعيلي فإنني لم أتحدث بأنني أرغب في العودة إليه.

<< تردد أيضا أن هناك عرضا للانتقال لأحد أندية الخليج وخاصة من الإمارات فما صحته؟

ــ عندما أتلقي أي عرض سيكون ذلك من خلال النادي الأهلي ووقتها سأبحث الأمر بما يعود لمصلحتي ولمصلحة الفريق أيضا لأننا نعيش في عصر احتراف ولا يوجد سبب لإخفاء ذلك وعندما يكون هناك عرض سنعلنه للجميع لكنه حتي الآن لم يحدث ولم أتلق أية عروض خارجية.

<< وبماذا تفسر كثرة الشائعات حولك وعدم ردك عليها لتوضيح الحقائق؟

 

ــ هذا السؤال من الأفضل أن تتوجه به إلي من يكتبون هذه الأخبار والتي لا أعرف لها أي مصدر ولا أعرف من الأساس لماذا يطلقونها، أما بخصوص عدم ردي فببساطة لأنني لو قمت بالرد عليها فلن أتفرغ لشيء آخر خاصة مع كثرة وسائل الإعلام سواء المرئية أو المقروءة أو المسموعة ثم إنني تعودت ذلك.

<< الكل يلاحظ أنك تقاطع وسائل الإعلام المقروءة في الفترة الأخيرة فما السبب في ذلك؟

ــ في الحقيقة لا يوجد سبب معين وكل ما هنالك أنني أحب أن أعيش علي طبيعتي. وعقب انتهائي من المباريات أو التدريبات أتفرغ لأسرتي وحياتي الخاصة، أما وسائل الإعلام فإنها تريد مني الرد عليها في كل وقت وهو أمر لا أحبه ولا يستهويني لأن أسرتي لها حق علي لكنني بشكل عام لا أقاطع وسائل الإعلام وأقدر وأحترم دورها جيدا.

<< وما حقيقة أنك تعديت بالسب علي أحد زملائك في مباراة الأهلي والداخلية التي خسرها الفريق في الدوري؟

ــ أجاب وهو يضحك.. أيضا سأطلب منك التوجه بهذا السؤال إلي اللاعبين أنفسهم وهم سيخبرونك إذا كنت تعديت عليهم بالسب أم لا.

<< في لقاء السوبر الأفريقي الأخير أمام الصفاقسي كيف تفوق الأهلي رغم سوء نتائجه في الدوري العام؟

ــ فوز الأهلي بالسوبر أمر طبيعي لأنه فريق كبير لكن المشكلة أن الجميع رشح الصفاقسي للفوز وتناسي الأهلي ولا أعرف لماذا، وكان الرد قويا في الملعب ليس فقط بالأداء ولكن بالنتيجة الكبيرة أيضا، وهو أكبر دليل علي أن الفريق ليس سيئا كما يردد البعض وكل ما يحدث ليس إلا ظروفا يمر بها الفريق في فترة معينة.

<< إذن كيف تفسر مسلسل الهزائم وإهدار النقاط في بطولة الدوري في آخر خمس مباريات؟

ــ الكل يعلم أن الفريق يمر بظروف صعبة بدءا من اعتزال بعض اللاعبين المؤثرين أمثال أبوتريكة ومن قبله بركات بالإضافة إلي الإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق مؤخرا وكلها أمور جاءت في وقت واحد فكانت النتائج السيئة وهو أمر يحدث لكل فرق العالم وليس الأهلي وحده، ونحمد الله أن الفريق حقق بطولة السوبر الأفريقي لتكون خير دافع معنوي للاعبين في الفترة المقبلة سواء مباريات الدوري أو البطولة الأفريقية، والأهلي كفريق كبير قادر علي التعويض والعودة كبطل مرة أخري.

<< عقب اعتزال أبوتريكة الكل رشحك لتكون أبوتريكة الجديد بالفريق لكنه لم يحدث حتي الآن؟

ــ مجرد ترشيحي لأكون خليفة أبوتريكة فهذا شرف كبير لي ويحملني الكثير من المسئوليات لكن علي الجميع أن يعرف شيئا مهما وهو أن أبوتريكة عندما ظهر بمستواه العالي كان الفريق وقتها يضم أفضل لاعبي مصر لكن الآن الفريق يمر بمرحلة إحلال وتجديد لذلك فالمقارنة ظالمة لي وعلي الجميع أن يصبر عليّ وعلي كل اللاعبين حتي يتحقق التجانس والانسجام الذي يحدث بدخول الجدد والشباب في نفس أجواء وأداء اللاعبين الأساسيين والكبار ومع الوقت ستتحسن الأمور لي ولكل اللاعبين.

<< أغلب محبي الفريق يتحدثون بأن عبدالله السعيد لم يظهر بمستواه المعروف والذي كان عليه عندما كان لاعبا في الإسماعيلي حتي الآن فبماذا ترد؟

ــ بالإضافة إلي كل الأسباب التي سبق وذكرتها أؤكد أن كل أندية العالم تتعرض لفترات يكون الأداء فيها سيئا وأيضا اللاعبون وأكبر دليل علي ذلك أننا نجد فرقا كبري تخسر بنتائج كبيرة مثل برشلونة في إسبانيا وميلان في إيطاليا ومانشستر يونايتد في إنجلترا ورغم ذلك نجد الجمهور ووسائل الإعلام تصبر عليها ولا تتحدث عن مستويات سابقة للاعبين في أندية أخري وفقط يمنحونهم الوقت قبل الحكم عليهم.

<< منذ فترة ذكرت أن تقويم اللاعبين في مصر يكون علي أساس إحراز الأهداف فهل مازلت عند رأيك؟

ــ بالفعل هذا صحيح لأن البعض يحكم علي اللاعب بأنه سيئ وبأن مستواه في تراجع وعندما يحرز اللاعب هدفا نجد الكل يشيد به ويتحدث عن عودة مستواه والغريب أن البعض ينسي أن نفس اللاعب قام بأدوار أخري في الملعب وفقط يتذكر الهدف، مع أن لعبة كرة القدم لعبة جماعية والكل يسهم في الفوز وأيضا مسئول عن الهزيمة.

<< مؤخرا حصل الأهلي علي لقب أكثر أندية العالم نجاحا بعد الوصول للبطولة رقم 19 قاريا فماذا يمثل لك ذلك؟

ــ بالطبع يمثل لي الكثير لأنه شرف كبير أن يحصل عليه فريق مصري اسمه الأهلي وأيضا لأن الفريق حصل عليه وأنا لاعب بالفريق وهو ما سيكتبه التاريخ ويضاف لي.

<< وهل من تعليق لديك علي الجدل الثائر حول لقب نادي القرن الذي يطالب به نادي الزمالك حاليا؟ ــ عفوا ليس لديّ تعليق علي ذلك ولن أتحدث فيه من الأساس.

<< أخيرا كيف تري استبعادك من المنتخب في أولي ودياته تحت قيادة شوقي غريب؟

ــ كل لاعب يحلم بالانضمام إلي المنتخب ورغم عدم اختياري في المباراة المقبلة فإنني أتمني لهم التوفيق لأن المنتخب يعيش نفس ظروف الأهلي الأخيرة ويمكن القول إن المنتخب يغير جلده ويقوم بعملية إحلال وتجديد وأمامه مهمة صعبة في العودة مرة أخري للزعامة الأفريقية والتي تبدأ بالتأهل لبطولة الأمم الأفريقية في المغرب العام المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق