أبو ريدة يلعب ضد الزمالك
عبد الشافى صادق
12
125
أبو ريدة يلعب ضد الزمالك
كل يوم يحمل جديدًا في نادي الزمالك.. أحداث جديدة تصنعها الظروف وتفاصيل جديدة يفرضها الواقع.. وما بين الظروف والواقع هناك الكثير من الأحداث التي تجعلنا نتوقف عندها ونرصدها من داخل الكواليس قبل أن تتوه وسط زحام الأحداث وأعباء زمن الانتخابات الذي يلقي بظلاله علي كل شيء في ميت عقبة، ولا صوت يعلو علي صوت الانتخابات والصراع بين الجبهات:

قبل أن نرصد ما يحدث في النادي الكبير من تفاصيل لها علاقة بالانتخابات والمنافسة بين الجبهات هناك شيء اتفق عليه الجميع في النادي هو الرفض التام لتعطيل الانتخابات ومواجهة كل من يحاول تعطيلها بكل حسم وقوة حفاظًا علي إرادة أعضاء نادي الزمالك وصيانة لكبرياء النادي الذي يحاول البعض المساس بها أو الاقتراب منها علي طريقة الاسطوانة المشروخة التي ترددها جماعة الشرعية بقيادة ممدوح عباس رئيس النادي المعزول والذي يلقي دعمًا ومساندة من خارج أسوار النادي وبالتحديد الذين تربطهم مصالح شخصية مع عباس.. ويجعلون من عودة الرئيس المعزول قضية مهمة بالنسبة لهم، حتي ولو كان علي أنقاض النادي الكبير، وهذه المعركة وحدت صفوف جميع المرشحين في الزمالك وأقسموا علي التصدي لهؤلاء، وتعهدوا بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد سلفًا وأن يبدأ انعقاد الجمعية العمومية يومي الأربعاء والخميس الموافق 26 و27 من مارس الجاري، وأن تجري العملية الانتخابية يوم الجمعة الموافق 28 من نفس الشهر، وهذا الموعد شهد ترددًا فيه وكانت هناك احتمالات لتقديم الانتخابات لمدة أربع وعشرين ساعة علي أن تجري يوم السبت بدلاً من الجمعة خاصة أن الجهات الأمنية رفضت إقامة الانتخابات يوم الجمعة لانشغالها بما هو أهم وأكبر وهو مواجهة الإرهاب الإخواني في هذا اليوم.

وفي هذه الواقعة تجلي تكاتف الجميع وظهر تماسك جميع المرشحين الذين تدخلوا لدي الجهات الأمنية وأصروا علي إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وعدم تأجيلها نهائيًا وكان لأحمد سليمان مرشح العضوية دور كبير في هذه المسألة ودعم موقف مجلس الإدارة بقيادة الدكتور كمال درويش في هذا الموضوع.. وحدة الصف والتماسك بين جميع الجبهات في ميت عقبة تجلت في واقعة أخري كانت حديث الناس، وأثارت غضب الجميع واستياءهم ضد أبطال هذه الواقعة التي تقول تفاصيلها إن المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم أراد أن يلعب ضد نادي الزمالك ويخرجه من منظومة الأندية المرتبطة بالاستحقاق الانتخابي من خلال دعمه غير المبرر لممدوح عباس وتدخله في شئون النادي بما يخدم علاقته الشخصية.

والمكالمة التي أجراها المهندس هاني أبوريدة مع الدكتور كمال درويش حملت الكثير من التفاصيل التي تكشف الموقف الشخصي لعضو الفيفا، فقد أبلغ أبوريدة الدكتور كمال درويش بأن عودة ممدوح عباس واجبة وأنه اتفق معه علي العودة لمدة أسبوعين مع بقية أعضاء مجلسه علي أن يقدم عباس استقالته قبل العودة الرسمية.. وحاول الدكتور كمال درويش إقناع أبوريدة بأن نادي الزمالك حالة خاصة جدًا وله ظروف خاصة جدًا وعودة ممدوح عباس لو لمدة يوم واحد سيكون لها عواقب وخيمة وسوف تضرب أجواء الاستقرار التي يعيشها النادي حاليًا.. خاصة أن رئيس الزمالك السابق له خصومة كبيرة مع جماهير النادي وهي الخصومة التي وصلت إلي حد موت عمرو حسين عضو الوايت نايتس أمام ناديه.. وفي هذه المكالمة التليفونية صمم أبوريدة علي موقفه وهو ضرورة عودة ممدوح عباس، رغم أن مدة مجلسه الرسمية انتهت في نهاية مايو الماضي وهو مايعني انتهاء الصلاحية لمجلس عباس.. ولم يعلق أبوريدة علي موقف الرجل الذي يدافع عنه, حين أصر ممدوح عباس علي أن يعود لمنصبه ويتخذ قرارًا بإلغاء انتخابات مجلس الإدارة والبقاء في رئاسة النادي لمدة 15 شهرًا تعويضًا عن الفترة التي قضاها خارج أسوار النادي بعد حل مجلسه وتعيين المستشار جلال إبراهيم رئيسًا للنادي بدلاً منه.

هذا الموقف الغريب للمهندس هاني أبوريدة فسره الجميع في ميت عقبة بأنه تدخل مرفوض وغير مقبول، وأن الهدف من ورائه تحقيق مصالح شخصية، خصوصًا أن أبو ريدة بارك إجراء الانتخابات في الأهلي الذي كان مجلسه في صدام مع الجهة الإدارية وصل إلي أروقة المنظمات الدولية. وفي الوقت الذي يتوعد ويهدد فيه أبوريدة بتعطيل الانتخابات في نادي الزمالك، كانت الجهة الإدارية تدعم إجراء الانتخابات، والدكتور كمال درويش ورفاقه في المجلس يواصلون الإجراءات الانتخابية مثل تعليق كشوف الناخبين واعتماد أسماء المرشحين بإرسالها للجهة الإدارية، وتنظيم عقد ندوات المرشحين داخل النادي.

أما ممدوح عباس فقد تلقي تعليمات جديدة من صديقه أبوريدة حسب المعلومات القادمة من الكواليس وبموجب هذه التعليمات أرسل ممدوح عباس في الساعات الماضية من خلال اتحاد الكرة شكوي جديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب فيها بوقف الانتخابات والعودة لنادي الزمالك.. وكان مرفقًا بهذه الشكوي ملف كامل قدمه اللواء علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي يتضمن تاريخ انتخاب مجلس عباس وموعد نهايته رسميًا وصورة ضوئية للدعاوي التي رفعها عباس ضد النادي أمام القضاء العادي، وهو الأمر الذي ترفضه لوائح الفيفا.. ويتضمن الملف المخالفات التي ارتكبها مجلس عباس وتحقق فيها نيابة الأموال العامة المصرية.

ويتضمن الملف قضية الوايت نايتس ضد رئيس النادي المعزول.. وكل مرفقات الملف مترجمة باللغة الإنجليزية. ومن مشاهد الروح الرياضية وأخلاق الفرسان في هذه الانتخابات ما قام به الدكتور كمال درويش رئيس النادي والمرشح لنفس المنصب، حين حضر جزءًا من ندوة المستشار مرتضي منصور المرشح لمنصب الرئيس، التي عقدها بالنادي في حضور أعضاء قائمته وهو المستشار أحمد جلال إبراهيم المرشح لمنصب نائب الرئيس، وحازم ياسين المرشح لأمانة الصندوق وأحمد سليمان ومحمود معروف والمهندس مصطفي عبدالخالق وسيد متولي في العضوية ومصطفي سيف العماري وأحمد مرتضي منصور في العضوية تحت السن.. وحضور الدكتور كمال درويش هذه الندوة التي كانت عامرة بالحضور من جانب الأعضاء قابله ترحيب كبير من جانب الجميع وتصفيق وتهليل وسط أنغام تسلم الأيادي.

وجبهة الدكتور كمال درويش يحرص أعضاؤها علي الوجود داخل أروقة النادي للتواصل مع أعضاء الجمعية العمومية ومعهم الدكتور كمال درويش وطارق جبريل المرشح لأمانة الصندوق والمهندس هاني زادة وهاني شكري ويحيي دعبس ورحاب أبورجيلة في العضوية أما عمر هريدي المرشح لمنصب نائب الرئيس فقد تم إبعاده من الجبهة وهناك محاولات لضم أحمد عصام فهمي المرشح للعضوية تحت السن للجبهة. وجبهة المهندس رءوف جاسر المرشح لمنصب الرئيس يحرص أعضاؤها علي التحرك معًا وبصفة جماعية للإيحاء بالتماسك والتجانس بين أعضاء الجبهة التي تضم الدكتور يحيي مصطفي كمال حلمي في منصب النائب وإبراهيم عدلي والدكتور عبدالله جورج وتامر التونسي في العضوية وكريم أنور ومحمد أبوسريع تحت السن وتحاول هذه الجبهة إقناع طارق جبريل المرشح لأمانة الصندوق بالانضمام لها. وبعيدًا عن الانتخابات وظروفها وأجوائها فإن أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق كرة القدم فضل أن يسافر الفريق إلي زامبيا مبكرًا وقبل المباراة مع نكانا ريد ديفلز بوقت كافٍ حتي يعتاد اللاعبون الأجواء هناك ويضع الجهاز الفني البصمات الأخيرة بما يخدم مصلحة الفريق وهي تحقيق نتيجة طيبة تساعده علي الصعود لدور المجموعات.. وحصل الجهاز الفني علي بعض السيديهات الخاصة بمباريات فريق نكانا ريد ديفلز ويقوم بمذاكرتها حاليًا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق