الأهلي.. الأول علي العالم
عاطف عبد الواحد
12
125
الأهلي.. الأول علي العالم
الأكثر تتويجا في العالم.. لقب ظل نادي ميلان الإيطالي يتغني ويتباهي به لسنوات.. شعاره يزين جدرانه وأوراقه وفانلات لاعبيه.. ويحصد من خلفه الملايين.. وجاء الأهلي ليزيحه من علي صدارة العالم.. باعتراف رسمي من "الكاف" و"الفيفا".. توج بطل مصر وأفريقيا بلقب زعيم أندية العالم وأكثر الفرق فوزًا بالبطولات الدولية:

الأهلي الأول.. بـ19 بطولة.. رقم لم يستطع أي فريق في العالم الوصول إليه.. رقم أمام الأهلي فرصة تاريخية لتحطيمه والابتعاد عن ميلان الإيطالي وبوكا جونيور الأرجنتيني.. فمازال بطل أفريقيا يدافع عن لقبه.. صحيح أنه خسر مباراة الذهاب في دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال أمام أهلي بنغازي بطل ليبيا في تونس بهدف.. ولكن هناك مباراة عودة و90 دقيقة يمكن من خلالها التعويض والتأهل إلي دور الثمانية ومواصلة مشواره نحو لقب جديد.. وقبل دور المجموعات ستكون أمامه الفرصة لتدعيم صفوفه بصفقات قوية والصورة تختلف عند ميلان.. الفريق الإيطالي ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16.

خسر أمام أتليتكو مدريد بطل إسبانيا في الذهاب والعودة.. بهدف في سان سيرو.. وبالأربعة في ملعب فيسينتي كالديرون. ويعاني ميلان الأمرين في الدوري الإيطالي.. يلعب بعيدا عن المراكز المؤهلة إلي دوري الأبطال حيث يتواجد في المركز الحادي عشر وكل أحلام جهازه الفني الجديد بقيادة الهولندي سيدورف الحصول علي مركز من المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.. وصحيح أن الأهلي يعاني هو الآخر في بطولة الدوري وتعرض للهزيمة في البطولة أربع مباريات (من الداخلية مرتين ومن المقاولون العرب والجونة) ويحتل المركز الرابع ولكن فرصته مازالت في يده من أجل التأهل إلي دورة تحديد البطل والحصول علي الدرع أو المركز الثاني وبالتالي المشاركة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل. لقد وصل الأهلي إلي صدارة العالم بعد الحصول علي لقب السوبر الأفريقي علي حساب فريق الصفاقسي بطل تونس (3/2)، لقب جعل الأهلي حديث العالم وأزعج أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي الذي لم يتصور أن هناك فريقا من القارة السمراء قادر علي الإطاحة بناديه من علي عرش العالم.. فراح يشكك في بطولات وألقاب الفريق الأحمر.

نائب رئيس ميلان قال في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: إنه لا يعرف أين يذهب للتحقق من ألقاب الأهلي الـ19 التي وضعته علي عرش أندية العالم من حيث التتويج بالألقاب القارية. وأضاف أنه في حيرة من أمره ولا يعرف كيف يتأكد من بطولات الأهلي. وراح أدريانو جالياني يشكك في صحة بطولات الأهلي وقال إن بطولات أوروبا لا يمكن أن تقارن ببطولات أفريقيا فبطولات أوروبا أقوي بكثير.. وتقويم البطولات ينبغي أن يكون حسب المنافسة وليس بعددها. غضب مسئولي ميلان من حصد الأهلي للقب الأكثر تتويجا في العالم يعود لأنه سوف يتأثر ويخسر الكثير من الناحية التسويقية.. حيث مطلوب منه تعديل هذا الشعار والموجود علي قمصان الروسونيري وحافلة الفريق وكل الأدوات بمركز بيع منتجات ميلان في مختلف أنحاء إيطاليا والعالم.. وكذلك في الإعلانات الخاصة بقناة النادي والموقع الرسمي.. وحسم الاتحاد الأفريقي الصراع بين الأهلي وميلان باعتماد بطولات الأهلي الـ19 وهو الأمر الذي جعل ميلان يغير شعاره من النادي الأكثر تتويجا في العالم إلي النادي الأكثر تتويجا في أوروبا.

حسم الكاف الأمر ببيان تفصيلي ببطولات الأهلي وجاء كالتالي: < 8 بطولات دوري أبطال أفريقيا بنظاميها القديم والحديث أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013. < 4 بطولة كأس الكئوس الأفريقية أعوام 1984 و1985 و1986 و1993. < 6 بطولات سوبر أفريقي أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014. < بطولة أفرو آسيوية عام 1988. أما بالنسبة لبطولات ميلان فهي كالتالي: < 7 بطولات دوري أبطال أوروبا أعوام 1963 و1969 و1989 و1990 و1994 و2003 و2007. < 2 كأس أوروبا لأبطال الكئوس أعوام 1968 و1973. < كأس السوبر الأوروبية أعوام 1989 و1990 و1994 و2003 و2007. < 3 بطولات لكأس إنتركونتننتال أعوام 1969 و1989 و1990. < بطولة كأس العالم للأندية عام 2007. وحصد نادي بوكاجونيور الأرجنتيني 18 بطولة طوال تاريخه أبرزها الفوز بـ6 بطولات لكأس كوبا ليبرتادورس. وفي المركزين الرابع والخامس جاء فريق ريال مدريد وإندبندنتي الأرجنتيني حيث حصد كل منهما 15 بطولة.. لقد أثارت البطولة الأفرو آسيوية التي فاز بها الأهلي الكثير من الجدل لأن الكاف تجاهل هذه البطولة عند اختياره لنادي القرن في القارة السمراء.. وأسهم ذلك في تفوق الأهلي علي الزمالك (حصل علي البطولة الأفرو آسيوية مرتين عامي 1987 و1997) وحصوله علي اللقب.. ثم عاد وضمها إلي قائمة بطولات الفريق الأحمر وساعده للمرة الثانية ليكون الفريق الأكثر تتويجا وحصدا للبطولات في العالم. وأثار مسئولو الزمالك وخاصة كمال درويش رئيس النادي وأيمن يونس عضو مجلس الإدارة ضجة كبيرة في وسائل الإعلام وموجات من الاحتجاج والشكوي بححة تعرض القلعة البيضاء لظلم كبير من جانب الكاف وهددوا بتحريك دعوي قضائية أمام المحكمة الرياضية "كاس" ضد الاتحاد الأفريقي والمطالبة بتعويض 50 مليون دولار لمخالفته المعايير الدولية في التقويم ومعايير الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عند اختياره لنادي القرن.

وأعلنوا عن حفل كبير بمشاركة عدد من المطربين الزملكاوية مثل مدحت صالح وهاني شاكر ومحمد منير ومدحت صالح وتامر حسني. ولكن المفاجأة أن ذلك كان خداعا لجماهير الفانلة البيضاء فلم تتقدم إدارة الزمالك بأي شكوي للكاف ولم تحرك دعوي للمحكمة الرياضية. واعترف أحد المسئولين في الاتحاد الأفريقي بأنهم كانوا متأكدين من أن مسئولي الزمالك سيكتفون بالصراخ في وسائل الإعلام فقط لدواع انتخابية وأن كمال درويش كان رئيسا للنادي في وقت اختيار الأهلي كناد للقرن الأفريقي وأثار نفس الضجة والاعتراض ثم استسلم للأمر الواقع في النهاية. الأهلي يملك 19 بطولة.. كل لقب حصل عليه لم يأت من قبيل المصادفة أو بضربة حظ وإنما عن جدارة واستحقاق.. بداية من بطولة 1982 ونهاية بلقب السوبر الأفريقي علي حساب الصفاقسي بطل تونس. بدأها جيل محمود الخطيب وإكرامي الأب ومصطفي يونس ومصطفي عبده ومجدي عبدالغني وختمها إكرامي الابن ووائل جمعة وجدو وحسام عاشور وأحمد فتحي.. وكما قلنا يملك الأهلي الفرصة للوصول إلي اللقب 20 في تاريخه فمازال مستمرا في مسيرة دفاعه عن لقبه كبطل لأفريقيا.. الأهلي أصبح النادي الأكثر تتويجا ببطولات في العالم وخطف هذا اللقب الأثير من ميلان فهل يستطيع تسويقه بالصورة الجيدة والمناسبة ويحصد من ورائه ملايين تساعد القلعة الحمراء في الخروج من الأزمة المالية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الموضوعات الأكثر قراءة