المنتخب العسكري يستعد
عبد الجابر اجمد على
12
125
المنتخب العسكري يستعد
<< يستعد المنتخب العسكري الكروي لخوض غمار تصفيات شمال القارة الأفريقية الذي يضم منتخبات: مصر ـ الجزائر ـ تونس ـ المغرب ـ موريتانيا.. وسوف يتأهل منتخبان فقط لبطولة أفريقيا العسكرية التي تستضيفها تشاد في نهاية هذا العام.. علمًا بأن التصفيات سوف تقام في نهاية شهر مايو وحتي الآن لم يتحدد لها الموعد النهائي. << وتتولي الأوسما (المنظمة الأفريقية العسكرية للألعاب الرياضية) والتي يرأسها الجزائري اللواء المقداد بن زياد إقامة هذه التصفيات في إحدي الدول المشاركة.. وسوف يشارك المنتخب العسكري في هذه التصفيات.

<< وقد صدق اللواء د. مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة علي تشكيل الجهاز الفني والإداري.. واجتمع بالجهاز وطالبهم بأن يستعيد المنتخب مكانه الطبيعي في القارة.. خصوصًا أنه المصنف الأول عالميًا في الثلاثين سنة الأخيرة لفوزه باللقب العالمي (5) مرات: عام 1993 (المغرب) عام 1999 (كرواتيا) عام 2001 (مصر) عام 2005 (ألمانيا) عام 2007 (الهند).. كما فاز بالفضية مرتين: عام 2003 (إيطاليا) عام 2011 (البرازيل).

<< وعلي جانب آخر فإن إنجازات الرياضة العسكرية أخذت مسارًا إيجابيًا مؤخرًا استكمالاً لمسيرتها الناجحة.. ويحرص اللواء مجدي اللوزي علي منظومة الألعاب الفردية.. ففي إنجاز جديد لقطاع الرياضة بالقوات المسلحة نجح ثنائي المنتخب الوطني للشباب التراتيلون (الثلاثي الحديث) رحاب حمدي وخالد عصام في التأهل إلي دورة الألعاب الأوليمبية الثانية التي تقام في أغسطس المقبل بالصين.

<< وهناك أكثر من لاعب من المؤسسة العسكرية تأهلوا لدورة الألعاب الأوليمبية بالصين عام 2014 منهم: ميسون إيهاب فاروق (تايكندو) مها محمد عبدالسلام (غطس).. كما تأهل خمسة لاعبين رفع أثقال، 8 لاعبين دراجات، 5 لاعبين كنغ فو، 11 لاعبًا ألعاب قوي، 5 لاعبين ملاكمة، 7 لاعبين مصارعة، 3 لاعبين سلاح. << يعمل قطاع الرياضة في المؤسسة العسكرية دون ضجة لمصلحة المنتخبات الوطنية إيمانًا من هذه المؤسسة بالإسهام في إنشاء جيل قوي يواجه تحديات العصر والصعوبات التي يقابلها الوطن في هذه المرحلة العصيبة.. فتحية لهذه المؤسسة التي لم تكتف بالبنية الأساسية فقط.. ولكن تبدي اهتمامها الكبير بالشباب كرسالة مهمة للمؤسسة العسكرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق