في الليجا صافرات الاستهجان وابن عاق وضربة جزاء مثيرة للجدل
عاطف عبد الواحد
12
125
في الليجا صافرات الاستهجان وابن عاق وضربة جزاء مثيرة للجدل
فاز برشلونة علي إسبانيول.. وفاز أتلتيكو مدريد علي أتلتيك بلباو.. وفاز ريال مدريد علي رايو فاليكانو.. فبقي الوضع علي ما هو عليه في صراع القمة في الدوري الإسباني.. وبقيت الصدارة لفريق المدرب الأرجنتيني سيموني قبل سبع جولات من نهاية المسابقة: حقق الفريق الملكي النتيجة الأكبر بين ثلاثي القمة.. هزم منافسه رايو فاليكانو بخماسية نظيفة ورغم ذلك صبت جماهيره غضبها الشديد علي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.. وقامت بإطلاق صافرات الاستهجان ضده (كانت هناك صافرات أيضا ضد الحارس دييجو لوبيز والذي قرر الرحيل نهاية الموسم) بعدما تعامل بأنانية شديدة مع إحدي الفرص المؤكدة في الشوط الثاني ورفض تمرير الكرة لزميله المهاجم الشاب ألفارو موراتا رغم أن الأخير كان في موضع أفضل للتهديف.

واعتبرت جماهير ريال مدريد أن رونالدو بدأ يلعب من أجل نفسه ويهتم بزيادة أرقامه الشخصية علي حساب الفريق الملكي حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 28 هدفًا خلفه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد (26 هدفًا) والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة (23 هدفًا). ودافع الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن نجمه البرتغالي وتعجب من صفارات الاستهجان وتمني ألا يسمعها مرة أخري وخاصة في مواجهة بروسيا دورتموند بطل ألمانيا في دوري أبطال أوروبا. رونالدو افتتح خماسية الريال قبل أن يضيف دانييل كارباخال الهدف الثاني وسجل النجم الويلزي جاريث بيل هدفين، واختتم ألفارو موراتا حفلة الأهداف بتسديدة رائعة في المقص الأيسر.

وإذا كان الريال قد فاز بأقل مجهود فإن الأمر كان مختلفا عند البارسا وأتلتيكو مدريد حيث عاني كل منهما للوصول إلي الفوز وكان ميسي وكوستا كلمة السر في ذلك. قاد ميسي برشلونة لاجتياز إحدي العقبات الصعبة في مشواره للاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني علي التوالي بعدما حسم ديربي كتالونيا لمصلحته بهدف علي مضيفه إسبانيول. واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة كعادة الديربي الكتالوني الأمر الذي دفع حكم المباراة لإخراج البطاقة الصفراء ست مرات للاعبي الفريقين، بالإضافة لقيامه بطرد فرانشيسكو كيكو حارس مرمي إسبانيول قبل نهاية المباراة بست دقائق بعد إجراء الفريق تغييراته الثلاثة ليحل مدافع الفريق خافيير لوبيز محله في حراسة المرمي.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء ليحرز هدفه الثالث والعشرين مع برشلونة في المسابقة هذا الموسم. نشرت صحيفة الآس صورة مكبرة للقطة ركلة الجزاء التي حصل عليها برشلونة و التي حسمت المباراة. وقالت الصحيفة إن ركلة الجزاء المباراة لم تكن صحيحة لأن الصورة تظهر لمسة يد علي نيمار قبل لمسة يد لاعب إسبانيول. وكانت المباراة شهدت جدلاً تحكيمياً مطولاً فقد طالب لاعبو إسبانيول بركلة جزاء في الشوط الأول بسبب ضرب ماسكيرانو لأحد لاعبي الفريق وهي اللقطة التي وصفتها صحيفة الماركا بقولها "لقطة مثيرة للجدل".

يذكر أن برشلونة حصل علي 10 ركلات جزاء هذا الموسم في بطولة الدوري الإسباني، سجل منها 9 أهداف. وبهذه الهزيمة تجمد رصيد إسبانيول الذي تطلق عليه جماهير برشلونة (الابن العاق) نظرا لتوجهات الفريق السياسية غير المؤيدة لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا عند 40 نقطة في المركز التاسع. وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة في مقابلة مع محطة كانال بلوس التليفزيونية الإسبانية "نحن الآن في موقف أفضل (في الدوري) ومصيرنا بأيدينا".

وأضاف اللاعب الدولي "لنأمل أن يكون هذا هو الحال فعلا حتي المباراة الأخيرة (من الموسم) ضد أتلتيكو مدريد. ولم يهنأ البارسا بالقمة سوي ساعتين حيث استعادها أتلتيكو مدريد بعد فوزه علي أتلتيك بلباو 2 ـ 1 وهي نفس نتيجة لقاء الفريقين في كأس ملك إسبانيا. فعلي ملعب سان ماميس وأمام نحو 36 ألف متفرج، كان أتلتيك بلباو سباقا إلي التسجيل في وقت مبكر جدا عن طريق إيكر مونيايين.. لكن رد أتلتيكو مدريد جاء في الوقت المناسب عندما أرسل خورخي كوكي كرة إلي دييغو كوستا الذي تابعها بيسراه في الشباك مسجلا هدفه الخامس والعشرين في المركز الثاني علي اللائحة. وفي الشوط الثاني منح كوكي التقدم للضيوف بضربة رأس من داخل المنطقة وهدف الفوز والنقاط. وقال سيميوني المدير الفني لأتلتيكو "كوستا لاعب يتطور يوما بعد يوم.. يمتلك قوة بدنية هائلة. الطريقة التي يلعب بها الفريق هي نتيجة لما يعطيه لنا وهو يشعر بالراحة لذلك". وأضاف المدرب الأرجنتيني "كوكي لاعب مهم للغاية لنا بسبب الطريقة التي يلعب بها والطريقة التي ينفذ بها الخطط".

وتابع "منذ حضرت إلي هنا وهو يتطور بشدة والآن هو واحد من أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني. كل شيء يحققه يعود للجهد الشاق الذي يبذله وهذا أمر رائع لأي شخص". وقبل سبع جولات علي نهاية المسابقة أصبح رصيد أتلتيكو 76 نقطة متقدما بنقطة واحدة علي برشلونة صاحب المركز الثاني.. ويليه ريال مدريد ريال مدريد 73 نقطة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق