البطولة العربية تجهز الجودو لأوليمبياد الشباب
يحيى فوزى
12
125
تشهد مدينة شرم الشيخ اليوم ختام فعاليات البطولة العربية للجودو والتي بدأت في 23 من شهر أبريل الجاري بمشاركة 14 دولة. شاركت مصر في البطولة بـ40 لاعبا ولاعبة تم تقسيمهم إلي 4 فرق تحت 17 و20 سنة للبنين والبنات، أبرز هؤلاء اللاعبين خالد سليم وأحمد وحيد وعلي حازم ومحمد عبدالموجود وأحمد طارق وأدهم رمضان وباسل ولاء ومحمد مسعود ويوسف أحمد يحيي ونوران رضا وآية خالد ولوجين أمين وشروق عمر وكريمان شفيق.

أبطال مصر كانوا علي مستوي المسئولية طوال الأيام الماضية وقد واجهوا منافسات شرسة من جانب منتخبي الجزائر وتونس اللذين يمتلكان لاعبين علي درجة عالية من الكفاءة، فضلا عن أن المنتخبين الجزائري والتونسي لهما بصمتهما علي الساحة العالمية في الفترة الأخيرة.. لذلك ظلت الإثارة والندية حاضرة حتي اليوم الأخير من البطولة. وتعد البطولة العربية من محطات الاستعداد المهمة لأوليمبياد الشباب المقرر إقامتها في "نان جين" بالصين في شهر أغسطس المقبل.. المحطة التي تلي البطولة العربية هي دورة الألعاب الأفريقية للناشئين والمقرر إقامتها في بوتسوانا خلال الفترة من 21 إلي 31 مايو المقبل، وقد قرر الاتحاد الدولي للجودو مشاركة أربعة لاعبين فقط من كل دولة في البطولة.

كان الاتحاد المصري برئاسة اللواء سامح مباشر قد عقد اجتماعا مع اللجنة الفنية والجهاز الفني للمنتخب ووقع الاختيار علي اللاعبين الأربعة الذين سيشاركون في البطولة وهم أحمد علي عبدالرحمن وزن 55 كيلو، وأحمد طارق وزن 66 كيلو، ولوجين أمين وزن 70 كيلو، وسارة خالد وزن 63 كيلو، ومعهم مدرب المنتخب باسم الحسيني، ويرأس البعثة عادل أبووردة عضو مجلس إدارة الاتحاد. البطولة يشارك فيها 26 دولة أفريقية وذلك نظرا لأهميتها لأنها المؤهلة لأوليمبياد الشباب الثانية، ومن أبرز المنتخبات المشاركة تونس والجزائر والمغرب وكوت ديفوار وموريشيوس والسنغال وأفريقيا الوسطي وموزمبيق والكاميرون وجنوب أفريقيا. ويتوقع الجهاز الفني أن يتأهل أحد اللاعبين الأربعة للأوليمبياد.. أما المحطة الأخيرة قبل الأوليمبياد فتتمثل في إقامة معسكر تدريبي مغلق بروسيا خلال شهر يوليو ومنه إلي محافظة نان جين بالصين. وعلي صعيد المنتخب الأول للجودو.. فقد طار المنتخب إلي روسيا يوم 26 من الشهر الجاري لإقامة معسكر تدريبي هناك يتخلله عدة لقاءات مع المنتخب الروسي الذي يعد من أقوي منتخبات العالم، ويستمر المعسكر حتي 6 من مايو المقبل، وفي يوم 7 مايو سيتم عمل تصفيات للمنتخب الأول بالمركز الأوليمبي بالمعادي لاختيار أفضل العناصر التي ستشارك في البطولة الأفريقية المقرر إقامتها في موريشيوس في 18 من يونيو المقبل، وبعد اختيار أفضل العناصر يتم السفر إلي تركيا لإقامة معسكر تدريبي هناك.. استعدادا لبطولة كأس العالم.

ومن أبرز اللاعبين المتوقع مشاركتهم في بطولة كأس العالم والبطولة الأفريقية رمضان درويش وزن 100 كيلو، وإسلام الشهابي الوزن المفتوح، وهشام مصباح صاحب برونزية أوليمبياد بكين وزن 90 كيلو، ومحمد علي وزن 81 كيلو، ومحمد عبدالموجود وزن 66 كيلو، وعلي حازم وزن 81 كيلو، وحاتم عبدالآخر وزن 90 كيلو، ومحمد درويش وزن 100 كيلو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق