أحمد رءوف : أنا "مش" عجوز الأهلي
محسن لملوم
12
125
أحمد رءوف : أنا "مش" عجوز الأهلي
أحمد رءوف مهاجم النادي الأهلي والذي لم يحالفه الحظ لإحراز أهداف مع الفريق منذ انتقاله في يناير الماضي لكن شاءت الأقدار أن يسجل هدفا تاريخيا سيظل عالقا في أذهان الجميع عندما سجل هدفا قاتلا في مرمي الدفاع المغربي صعد بالفريق لدور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية.. لا يخشي علي مكانه بالفريق ويرحب بالمنافسة مع أي لاعب.. يرفض لقب العجوز ويؤكد أن العبرة بالعطاء وليست بالسن.. حزين لغياب الجماهير عن الفريق ويحلم بوجودها في المستقبل.. يراهن علي فوز الفريق ببطولتي الدوري والكونفيدرالية.. وأخيرا يرفض التعليق علي تغيير المدير الفني للفريق أثناء الموسم.. ومعه كان هذا الحوار:

** في البداية حدثنا عن هدفك في مرمي الدفاع الحسني الجديدي المغربي في الكونفيدرالية الأفريقية والذي مازال عالقا في الأذهان؟

ــ بدون شك هو أغلي هدف في مشواري مع الكرة حتي الآن ولا أعتقد أنني ربما أسجل أغلي منه خاصة أنه جاء في الوقت بدل الضائع وصعد بالفريق إلي دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، ورغم أنني سجلت أكثر من هدف من قبل فإن الشعور الذي أحسست به عقب هذا الهدف لم أشعر به من قبل، وأنا بالطبع سعيد لأنني سجلت هدفا يعتبر تاريخيا بالنسبة لفريقي.

** بصراحة هل توقعت إحراز الهدف وخصوصا في هذا التوقيت؟

بكل صراحة توقعت إحراز هدف في المباراة لكن ليس في هذا التوقيت خاصة أنني في المباريات التي سبقت لقاء المغرب كنت حريصا علي التسجيل لكنني لم أوفق لذلك انتابني شعور كبير بأنني سأسجل هدفا في المباراة ولم أكن أعلم أن الله يخبئ لي ما لم أكن أحلم به بإحراز هدف تاريخي. ** عقب الهدف دار حوار قصير بينك وبين المدير الفني السابق محمد يوسف فماذا قلت له؟

ــ في الحقيقة هو الذي كان يقول لي إنه كان يتوقع إحرازي هدفا وعندما جريت نحوه ذكرني بذلك وأخبرني بأنني طالما أجتهد وأسعي لإحراز الأهداف فإن الله سيوفقني وهو ما حدث بالفعل في نهاية المباراة.

** وكيف تري فرصة الأهلي في البطولة الكونفيدرالية خاصة بعد قرعة دور الثمانية؟

ــ الأهلي يعتبر هو أكبر المرشحين للفوز بالبطولة بسبب تاريخه واسمه الكبيرين لكن في هذه البطولة بالتحديد أشعر بأن لأهلي سيتوج بها في نهاية المطاف والسبب هو توقيت تأهل الأهلي لدور الثمانية بهدف قاتل في مرمي الدفاع المغربي الذي كان قريبا جدا من التأهل وخسره في دقيقة واحدة، وأعتقد أن مستوي الأهلي يتحسن من مباراة لأخري وسيكون أفضل كثيرا في مباريات دور الثمانية للكونفيدرالية وأتوقع أن يكون الأهلي هو أول فريق مصري يحقق لقب الكونفيدرالية.

** في الفترة الأخيرة تحدث الكثيرون بهبوط مستواك فكيف عشت ذلك وتعاملت معه؟

ــ بالفعل انتقدني الكثيرون ولست ضد النقد علي الإطلاق لأنه في الحقيقة يفيدني لكن المشكلة أن البعض كان ينتقدني دون أن أشارك في المباريات وكنت أتعجب من ذلك وأقول لماذا لا يصبرون وينتظرون مشاركتي قبل أن يقيموني، لكن الأمر تغير كثيرا عقب مباراة الدفاع الجديدي في المغرب حيث وجدت الكثير من الإشادة بمستواي وأتمني أن أواصل علي نفس المستوي لأثبت نفسي في النادي الأهلي.

** ومن هم أكثر اللاعبين تفاهما معك في الأهلي؟

ــ أغلب لاعبي الأهلي شاركت معهم في مباريات سابقة مع المنتخب الوطني وسبق لي أن لعبت إلي جوار أكثر لاعبي الفريق الحاليين وبالتالي لا يوجد لاعب بعينه قريب مني أو آخر لا أتفاهم معه، وأعتقد أن ذلك كان سببا في أنني لم أشعر بالغربة بين جدران الفريق منذ انضمامي إليه وحتي الآن.

** البعض انتقد تعاقد الأهلي معك بسبب كبر سنك فكيف رأيت ذلك؟

ــ أولا بعض وسائل الإعلام ذكرت أنني 32 عاما مع أنني وقت انضمامي كنت 30 عاما فقط ثم إنني في نفس سن أغلب اللاعبين وكلهم من جيلي تقريبا بل إن هناك أكثر من لاعب أكبر مني سنا ولا أعتقد أن هذه مشكلة لأن العبرة بالعطاء وليست بالسن بدليل أن الأهلي سبق أن تعاقد مع أحمد حسن في سن كبيرة بل إن اللاعب نفسه انتقل للزمالك في سن أكبر وفي رأيي أنه لا توجد مشكلة بخصوص ذلك.

** بصراحة هل تعتقد أن الحظ ابتسم لك لتنضم للأهلي بسبب واقعة أحمد عبدالظاهر في نهائي أفريقيا العام الماضي؟

ــ في الحقيقة لا أعرف إن كان الحظ ابتسم لي أم لا إلا أنها في النهاية مجرد أسباب انتقلت بي إلي الأهلي خاصة أنني منذ أكثر من موسم يحدث تفاوض بيني وبين الأهلي وينتهي الأمر دون جديد إلي أن نجحت المفاوضات أخيرا ولعبت للأهلي وربما تكون واقعة عبدالظاهر خدمتني وربما لا، لكنها في النهاية مجرد أسباب ليس إلا.

** ننتقل لبطولة الدوري وكيف تري فرصة الأهلي في الفوز بها؟

ــ في رأيي أن الأهلي اقترب كثيرا من الفوز بالبطولة لأنها البطولة المفضلة للفريق ورغم أنه كان بعيدا في بداية الدوري فإن الفريق تماسك وحقق النجاح بالوصول للدورة الرباعية رغم صعوبة المنافسة والظروف التي مر بها وأعتقد أن خبرات الأهلي سترجح كفته في حسم البطولة في مبارياتها الأخيرة.

** لكن غياب الجمهور أضر كثيرا بالفرق الشعبية وعلي رأسها الأهلي والزمالك فكيف تري ذلك؟

ــ في الحقيقة الأهلي والزمالك هما الأكثر تضررا من غياب الجماهير لأنها تحرمهما من قوة تعادل 40% من قوتهما الأساسية لكننا في الأهلي نتعامل علي أساس النسبة الباقية والتي تعادل 60% وهي ببساطة روح الفانلة الحمراء التي يعول عليها لاعبو الأهلي كثيرا في حسم الكثير من المباريات والبطولات والكل يعرف ذلك.

** كثير من اللاعبين المصريون يرون أن مستقبل الكرة في مصر ضبابي إلي حد ما فكيف تراه أنت؟

ــ المستقبل بالفعل كان ضبابيا خاصة في العامين الأخيرين ولم نكن نعلم ماذا يمكن أن يحدث وهل ستقام البطولات أم لا لكن في الوقت الحالي المستقبل لم يعد ضبابيا بل أكثر إشراقا وأعتقد أن الأمور ستسير في شكلها الصحيح الفترة المقبلة خاصة أن كل الفرق واللاعبين والوسط الرياضي يرغب في أن تسير الأمور في وضعها الصحيح حتي تعود الكرة المصرية لسابق عهدها علي مستوي الأندية والمنتخبات.

** في الفترة المقبلة الأهلي مقبل علي التعاقد مع أكثر من لاعب ومنهم في نفس مركزك ألا تشعر بالقلق علي مركزك في الفريق؟

ــ بالعكس فأنا أرحب بأي لاعب جديد وفي نفس مركزي لأن المنافسة الشريفة بين اللاعبين هي التي ترتقي بالمستوي وليس العكس والأمثلة كثيرة لذلك أختصر الأمر وأقول أهلا بالمنافسة مع أي لاعب.

** أخيرا كيف يري أحمد رءوف تغيير الجهاز الفني وتأثيره علي اللاعبين؟

ــ عفوا لن أتحدث في هذا الأمر لأنني لاعب كرة وليس دوري أن أنتقد أو أشيد أو حتي أتحدث في مثل هذه الأمور، فقط أؤدي واجبي وهو التدريب وليس شيئا آخر.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق