مصارعو أفريقيا علي بساط الإسكندرية
يحيى فوزى
12
125
مصارعو أفريقيا علي بساط الإسكندرية
تتواصل فعاليات بطولتي أفريقيا للشباب والناشئين التي تستضيفها الصالة المغطاة للقوات المسلحة بعروس البحر المتوسط الإسكندرية والتي بدأت أول أمس الاثنين وتستمر حتي 23 مايو الجاري.

البطولتان يشارك فيهما 400 مصارع ومصارعة ممثلين لعشرين دولة أفريقية في البطولة الأفريقية للناشئين تحت 17 سنة والمؤهلة لأولمبياد الشباب المقرر إقامتها في الصين خلال شهر أغسطس المقبل، والبطولة الأفريقية للشباب تحت 20 سنة والمؤهلة لبطولة العالم للشباب.

افتتح البطولة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء د.مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري وسط حضور الصربي ناروفيتش رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة، والمغربي فؤاد المسكوت رئيس الاتحاد الأفريقي، وكمال بو عزيز رئيس لجنة الحكام الدولية، والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة حسن الحداد.

تشهد البطولة منافسة قوية بين مصر وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا والسنغال وكودي فوار علي صدارة البطولة والتأهل بأكبر عدد من المصارعين لأوليمبياد الشباب الثانية. حسن الحداد رئيس الاتحاد المصري للمصارعة يؤكد علي أن منتخب مصر الذي يضم 54 مصارعا ومصارعة جاهز تماما لهذه الموقعة، والخروج بنصيب الأسد وبعدد كبير من الميداليات الذهبية، والتأهل بأكبر عدد من المصارعين في أولمبياد الصين وبطولة العالم، خاصة أن الاتحاد الدولي للمصارعة قرر مشاركة لاعبين في المصارعة الرومانية ، ومثلهما في المصارعة الحرة، ومصارعة واحدة في المصارعة النسائية لكل دولة يحصل لاعبوها علي ميدالية ذهبية. مشيرا إلي أنه سيتم في حفل الختام تكريم أبطال الرياضة من أبناء الاسكندرية الأوليمبيين وهم محمد رشوان وعلاء أبو القاسم وكرم جابر وهشام مصباح بالإضافة إلي رموز اللعبة إبراهيم مصطفي وعبد العال راشد وكمال السيد وعاشور عبد اللطيف شيخ المدربين صاحب التاريخ الكبير في اللعبة والدكتور مسعد علي محمود ومنجد سالم ومحمود فريد.

يأمل رئيس اتحاد المصارعة في تأهل خمسة مصارعين من الناشئين تحت 17 سنة لأولمبياد الشباب بالصين وهم أحمد حسن وزن 85 كيلو، وعمر شحاته وزن 68 كيلو في المصارعة الرومانية، ومي عصام وزن 48 كيلو في البنات، وعبد الله حاتم وزن 100 كيلو، وسامي أمين وزن 66 كيلو، ومحمود سعيد وزن 54 كيلو في المصارعة الحرة، حيث يتأهل أصحاب الذهب للصين. وتم ترشيح عدد من لاعبي منتخب الشباب المشارك في بطولة أفريقيا للشباب المؤهلة لبطولة العالم بكرواتيا المقرر اقامتها في يوليو المقبل وهم أحمد غانم وزن 66 كيلو، وياسر عبد الرحمن وزن 74 كيلو، ومحمد مصطفي وزن 85 كيلو، وعبد اللطيف محمود وزن 98 كيلو في المصارعة الرومانية، أما في المصارعة الحرة فتم ترشيح اللاعبين علي أمين وزن 98 كيلو، وإياد محمد وزن 69 كيلو، ومحمد عبد الوهاب وزن 60 كيلو. وتجدر الإشارة إلي أن منتخب مصر الـ54 لاعبا منهم 49 لاعبا من أندية المؤسسة العسكرية ونادي طلائع الجيش والذين يحظون برعاية قطاع البطولة وجهاز الرياضة بالقوات المسلحة بتوفير وسائل التدريب والارتقاء بالمستوي من خلال الخبرات الفنية والمعسكرات علي أعلي مستوي علمي ورياضي. أما المنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في أوزباكستان في سبتمبر المقبل فقد وقع الاختيار علي هيثم فهمي وزن 60 كيلو، وأحد لاعبي وزن 66 كيلو من بين ابراهيم سيد سيكو، وأحمد غانم، وسيف أبو اليزيد، وطارق عبد المطلب، والبطل الأولمبي كرم جابر في وزن 98 كيلو، ومحمد مصطفي في وزن 85 كيلو في المصارعة الرومانية، أما منتخب البنات فقد وقع الاختيار علي نادية عزت في وزن فوق 67 كيلو، وايناس خورشيد وزن 67 كيلو، وحياة فرج وزن 63 كيلو. واللاعبان زغلول محمد وزن 85 كيلو، وإياد محمد وزن 69 كيلو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق