نجوم ينافسون أنفسهم فى الإذاعة
12
125
تعد الإذاعة هى المتنفس الوحيد لجمهور خاص ممن يتابعونها إما لظروف خاصة كسائقى التاكسى والميكروباص، أو ممن يعملون فى مهن تفرض عليهم البقاء فى الشارع كرجال الأمن، وغيرهم. وقد نجحت الإذاعات الخاصة خلال السنوات القليلة الماضية فى أن تعيد للإذاعة بريقها وقوتها ليس فقط فى مصر بل والعالم العربى، إذ تنتشر الإذاعات الخاصة فى جميع الدول العربية. وفى مصر لم تكتفِ فقط هذه الإذاعات، بتقديم برامجها السريعة الإيقاع، وبرامج الأغانى بل دخلت، فى الإنتاج الإذاعى الدرامى.

وفى هذا العام تقدم الإذاعات الخاصة أكثر من عمل درامى، بنجوم كبار منهم يسرا وصلاح عبدالله وحنان شوقى وأحمد عز ووائل نور. المثير أنه رغم قيام عدد كبير من كبار النجوم ببطولة أعمال درامية تليفزيونية فإنهم حريصون على الوجود فى الإذاعة وهو ما يؤكد نجاحهم فيها وحرصهم على مستمعيها ومنهم يسرا التى تنافس نفسها فى الإذاعة والتليفزيون وصلاح عبدالله وعز وهنيدى.

الفنان محمد رياض سجل حلقات مسلسله الإذاعي "أبناء العزيز" علي إذاعة صوت العرب، الذى يذاع يوميًا عقب الإفطار علي إذاعة شبكة صوت العرب حاليًا، ويشاركه البطولة كل من باسم ياخور وسوسن بدر. المسلسل يسلط الضوء علي فترة الصراع بعهد الحاكم بأمر الله وسيف الملك في مصر، حيث يجسد رياض شخصية الحاكم بأمر الله. رياض قال إنه سيعوض غيابه عن الشاشة الصغيرة في شهر رمضان، بالوجود في "الدراما الإذاعية" من خلال مسلسل "أبناء العزيز". وعلى موجة إذاعة إف إم 100.6 يذاع حاليًا مسلسل "والحب تالتهم" بطولة وائل نور- انتصار- عبير محمود تأليف: أحمد درويش وإخراج حسين إبراهيم. الفنانة حنان شوقى عادت للإذاعة حيث انتهت من تسجيل حلقات المسلسل الإذاعى "يوميات حنان وكمال" الذى يذاع حاليًا على شبكة البرنامج العام. حنان وكمال دراما كوميدية يومية فى شهر رمضان وهى حلقات منفصلة حول المشكلات اليومية التى تتعرض لها المرأة المصرية من بداية الحياة الزوجية واختيار شريك الحياة وأيضًا عمل المرأة والتحرش وخوض الانتخابات وتولى المناصب القيادية والكثير من المشاكل يوميات حنان وكمال بطولة حنان شوقى وكمال أبورية بالاشترك مع عائشة الكيلانى ولبنى الشيخ وعواطف حلمى وأحمد عاشور والأطفال أميرة أسامة وسامح خالد من تأليف تامر عبدالله إخراج تامر شحاتة ومحمد لطفى موسيقى أحمد عبدالمجيد. نبيلة عبيد مازالت تسجل باقى حلقات مسلسل "جوزني ماما".

ويُشاركها البطولة الفنان سمير غانم وإيمي سمير غانم، المسلسل من تأليف الكاتب فيصل ندا، ويتم بثه على أثير موجات إذاعة الشرق الأوسط. وعلى إذاعة "نجوم إف إم" يمكن متابعة عدد من المسلسلات الإذاعية منها مسلسل "دخان شحاتة" الذي تقدمه النجمة يسرا والفنان صلاح عبدالله يوميًا. وتدور أحداث المسلسل، حول الحاج "شحاتة أبو دومة" وهو ملك الدوم في مصر، وبطبعه رجل عملي ولديه الكثير من الجرأة والصراحة وفي نفس الوقت "بخيل" لدرجة أن الجميع يتمنى موته للحصول على نصيب من ثروته، وبالفعل يموت وبعد ذلك يقوم المحامي بفتح الوصية ليفاجأ الجميع بأن هناك وريثة للثروة هى ابنة شقيقه الملكة "شحاتة نجاح" التي تتزوج من "حنفي" الذي يختلف عنها في الكثير، لأنه تقليدي ودائمًا ما يختلفان معًا حتي يتم الطلاق بينهما قبيل أن ترث مملكة شحاتة أبودومة وتنتقل نجاح للحياة في قصر عمها وفي أول ليلة لها بالقصر يظهر لها شبح عمها الملك ويبدأ شبح عمها في مساعدتها في اتخاذ القرار. محمد هنيدي يحرص دائمًا على الوجود فى الإذاعة ويقدم مسلسل "شوربة السياحة" ويشاركه البطولة آيتن عامر ورجاء الجداوي وطارق عبدالعزيز وكريم كوجاك، يذاع على راديو مصر وميجا إف إم. أحمد عز "مالك الهوى" وقد انتهى من تسجيلها، ويُشاركه البطولة منة شلبي، يُذاع على راديو 9090، أما على شبكة الشباب والرياضة فتقدم الفنانة صابرين مسلسل "بيلسان" تأليف عبدالمقصود محمد، وأغاني وأشعار الدكتور إبراهيم الرازي، وموسيقى وألحان علي شرف، ويُشارك صابرين البطولة كل من محمد رياض ورانيا محمود ياسين. كما تقدم إذاعة البرنامج العام مسلسل "إحنا فين"ويتناول عالم الجن والكنوز من خلال تصور أسطوري، المسلسل بطولة علا رامي ومنى بطاح وهالة عبدالعال، كما تشارك به الإذاعية الكبيرة إيناس جوهر، المسلسل من تأليف محمد هاشم وعلاء عبدالقادر، وإخراج نسرين لطفي.

وتقدم إذاعة القرآن الكريم كعادتها كل عام مسلسلات تعبر عن الإسلام الحنيف، وعظمة الله في خلقه. وعلى شبكة الشرق الأوسط يمكن متابعة مسلسل "المستخبى" تأليف طارق بركات إخراج هالة الشال وبطولة بشري نضال الشافعي محمد الشقنقيري أحمد صيام ميسرة وهو مسلسل اجتماعي عن سلوكيات وأطماع البشر.

ثم مسلسل "نساء في عصر النبوة" تأليف عبدالحميد الهواري وإخراج حسين إبراهيم وهو برنامج ديني عن زوجات النبي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق