حرس الحدود الاعتماد علي سلاح الصغار
12
125
نجا فريق حرس الحدود أن ينجو من الهبوط الموسم الماضي في الجولة الأخيرة وبصعوبة بالغة، ويسعي الفريق خلال هذا الموسم إلي أن يعود إلي سابق عهده، وأن يكون ندًا قويًا لفرق الدوري، خاصة بعد وجود حالة من الاستقرار داخل الفريق واستمرار عبدالحميد بسيوني في مهمة المدير الفني وانضم له سامي قمصان مدربًا عامًا للفريق.

وقام المدير الفني بعمل إحلال وتجديد للفريق حيث تم الاستغناء عن بعض اللاعبين الكبار مثل أسامة حسني وجمال حمزة، كما قام بتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين من الأندية الأخري مثل ديفونيه، وذلك للرجوع بالفريق إلي سابق عهده كما عود جماهيره دائمًا.

وخلال فترة الإعداد لمسابقة الدوري العام خاض الفريق العديد من المباريات الودية كانت بدايتها مع أندية شركات وحقق الفوز فيها، ثم لعب مع فريق المياه بالإسكندرية وفاز 4/1، ثم مع فريق كفر الدوار وفاز 6/1، ثم بعد ذلك مع فريق دمنهور وخسر في هذه المباراة 1/3، ثم لعب مع فريق غزل المحلة وفاز 3/2. وبعد ذلك لعب الفريق بالقاهرة حيث فاز علي بشتيل 3/1، وعلي الجونة 2/صفر وعلي الداخلية 1/صفر، وخسر من فريق النصر 1/2، وكانت آخر مباراة أداها الفريق خلال فترة الإعداد أمام فريق النصر للتعدين وفاز عليه 2/صفر.

ويؤكد سامي قمصان المدرب العام للفريق أنه خلال فترة الإعداد ظهر الفريق بحالة جيدة، وكان هناك نوع كبير من الاستقرار داخل صفوف الفريق، وكذلك روح عالية من جانب اللاعبين لتحقيق نتائج طيبة خلال الموسم الجديد ترضي مشجعيه ومتابعيه. كما أشاد بالصفقات الجديدة للفريق والتي يري أنها سوف يكون لها تأثير إيجابي في تحقيق النتائج الطيبة التي تعود بالفريق إلي سابق عهده منافسًا قويًا وندًا عنيدًا للفرق الاخري.

وأضاف سامي قمصان أن ما حدث الموسم الماضي لفريق حرس الحدود ونجاته من الهبوط شأنه شأن العديد من فرق الدوري العام، نظرًا للظروف التي كانت تمر بها مصر، وعدم استعداد معظم فرق الدوري بالشكل الأمثل للبطولة، كما يري أن رحيل العديد من نجوم الفريق وعدم تدعيم الفريق بعناصر أخري جديدة خلال الموسم الماضي كان له أثر كبير أيضًا للنتائج السيئة للفريق بالدوري العام، ولكن وعد أنه خلال الموسم الجديد سوف يكون الفريق في أحسن حالاته الفنية والبدنية التي يستطيع معها أن يمحو ما حدث بالموسم الماضي.

المدير الفني: عبد الحميد بسيوني مواليد 12 مارس 1974 بمحافظة كفر الشيخ بدايته كلاعب كانت مع فريق كفر الشيخ بدوري الدرجة الثانية ثم انتقل للعب في نادي الزمالك عام 1997. حقق مع نادي الزمالك العديد من البطولات مثل بطولة كأس مصر 1998 وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكئوس والدوري العام موسم 2000 / 2001.

بعدها انتقل للعب بفريق الاسماعيلي عام 2001، واستطاع أن يحقق مع الفريق بطولة الدوري العام موسم 2001 /2002 وفي عام 2003 انتقل للعب ضمن صفوف فريق حرس الحدود. أسهم مع المنتخب العسكري في حصوله علي أربع بطولات كأس العالم العسكري. الراحلون: محمد فتحي ومعتز إينو وأحمد سالم صافي وأسامة حسني وجمال حمزة. الجدد: أحمد سعد ومحمود مبارك وأحمد زهران ومسيا حسن ومحمد الديسي (لاعب محترف بدوري الدرجة الثانية بالمجر) وديفونيه وإبراهيم الهلالي وخالد مايز (لاعب ناشئ).

القائد: محمد حليم بدأ مشواره مع الكرة مع فريق الترام ثم انضم لحرس الحدود لمدة موسمين وذلك في عام 99 ومستمر مع الفريق العسكري حتي الآن وأسهم في حصوله علي بطولة كأس مصر مرتين وأيضا بطولة كأس السوبر المحلي ويحب اللعب في خط الوسط وبالتحديد في مركز الوسط المدافع ويتميز بالأداء القتالي والروح العالية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق