ضربة البداية مليئة بالمفاجآت :جرس إنذار مبكر من فاركو والبلدية
صلاح رشاد
12
125
ضربة البداية مليئة بالمفاجآت :جرس إنذار مبكر من فاركو والبلدية
طفت المفاجآت علي سطح الأحداث في الجولة الأولي من المسابقة.. وظهرت فرق كبيرة بعيدة عن مستواها مثل الألومنيوم وطنطا والقناة والأوليمبي كما ظهرت أخري بشكل يعبر عن رغبتها في أن تكون رقما صعبا منذ البداية مثل البلدية والمحلة والتليفونات وسوهاج.

78 هدفا حصيلة الجولة الأولي.. وكانت المجموعة الثانية هي الأكثر تهديفا حيث اهتزت الشباك 16 مرة.. أما الأقل تهديفا فكانت المجموعة الرابعة التي لم تشهد سوي إحراز 9 أهداف فقط.. وتساوت المجموعتان الخامسة والسادسة في معدل التهديف حيث تم تسجيل 15 هدفا في كل مجموعة..

وكان أعلي فوز في هذه الجولة من نصيب فاركو الذي سحق الترجي بنصف دستة أهداف مقابل هدف.. وكلا الفريقين يلعب في الممتاز "ب" للمرة الأولي. فرض الفريق السوهاجي نفسه علي صدارة الأولي بعد فوزه بهدفين نظيفين علي الألومنيوم الذي جاءت بدايته هزيلة ومخيبة للآمال.. كما سقط أسوان والتعدين في فخ التعادل وكأنهما أرادا أن يفسحا الطريق لسوهاج منذ البداية.. وقدم رأس غارب الوافد الجديد أوراق اعتماده كفريق واعد بعد فوزه علي غرب سهيل..

وجاءت بداية الأقصر قوية بتغلبه علي سكر أرمنت. كان الواسطي مفاجأة المجموعة الثانية بعد أن قبض علي قمتها مبكرا إثر فوزه علي منية الحيط بثلاثية نظيفة، وأفلت التليفونات من مفاجآت البداية بتغلبه علي مركز شباب سمالوط بهدفين نظيفين..

وحقق بني سويف حضورا قويا بفوزه علي شباب طامية بثلاثة أهداف مقابل هدف ولسان حاله يقول إن صعوده لدورة الترقي في الموسم الماضي قابل للتكرار هذا الموسم أيضا. اعتلي الوافد الجديد مصر للتأمين صدارة المجموعة الثالثة (القاهرة) بعد فوزه علي الإعلاميين بثلاثية مقابل هدفين.. بفارق الأهداف عن السكة الحديد الذي تفوق علي نفسه أمام الإنتاج الحربي وفاز بهدفين مقابل هدف.. وهي المواجهة التي جمعت خارج المستطيل الأخضر بين اثنين من فريق أحلام الزمالك في مطلع التسعينات، وهما جمال عبدالحميد مدرب السكة ورضا عبدالعال مدرب الإنتاج الحربي..

وانتهت المواجهة الثانية الصعبة في هذه المجموعة بين الترسانة والاتصالات بالتعادل الإيجابي.. ورفع الشمس مبكرا شعار الفوز وتغلب علي السكر بهدف نظيف.. فيما سقط الدخان في فخ التعادل أمام نجوم المستقبل.. وكان التعادل سيد الموقف أيضا بين بهتيم وبنها.. جدير بالذكر أن الأخير انتقل هذا الموسم من المجموعة الخامسة إلي الثالثة. كانت التعادلات هي العنوان الأبرز للمجموعة الرابعة.. ولم يفلت من هذا المصير سوي دمياط وأبوصوير..

الأول حقق مفاجأة بفوزه علي الشرقية بهدف نظيف.. والثاني هزم سماد السويس بهدفين ليعتلي قمة المجموعة في جولتها الأولي بفارق هدف واحد عن دمياط.. أما كبار المجموعة فقد ارتضوا الخروج بنقطة واحدة من أول جولة فتعادل القناة مع كهرباء الإسماعيلية كما حدث نفس الشيء بين منتخب السويس والمريخ، وبورفؤاد والشهداء وفاقوس وغزل دمياط.

جرس إنذار وجهه فريق بلدية المحلة للمجموعة الخامسة بعد أن سحق الحامول بخماسية نظيفة.. وكان الفوز شعار فرق المحلة في هذه الجولة بعد أن تغلب أيضا غزل المحلة علي تلا بهدفين مقابل هدف.. وفاز صيد المحلة الوافد الجديد علي نبروه بهدف نظيف.. وأفلت المنصورة من البدايات السيئة في مواسمه الأخيرة وتغلب علي شربين بهدف..

وعبر سرس الليان فريق دكرنس بهدف وكان التعادل الوحيد في هذه المجموعة من نصيب السنبلاوين وجمهورية شبين. كشر فاركو الوافد الجديد عن أنيابه مبكرا وتصدر المجموعة السادسة بعد أن اكتسح الترجي الذي يلعب في المسابقة للمرة الأولي بنصف دستة أهداف.. لترتفع معنويات لاعبي فاركو وجهازهم الفني بقيادة علاء نوح الذي يخطط لوضع الفريق في قلب المنافسة أسوة بما فعله مع شباب الضبعة في الموسم الماضي.. وتعثر طنطا في ضربة البداية بهزيمته من كفر الشيخ..

وسقط الأوليمبي في فخ التعادل أمام شباب الضبعة.. وكانت الهزيمة من نصيب ممثلي البحيرة شباب كوم حمادة وكوم حمادة.. الأول انهزم من الحمام، والثاني من غزل كفر الدوار.. فاركو كان الرابح الأكبر في هذه الجولة فتربع علي قمة المجموعة بفارق الأهداف عن كفر الشيخ والسماد والحمام وكفر الدوار..

وجاءت البداية القوية للسماد بفوزه علي مياه البحيرة لتدعم موقف أحمد الكاس المدير الفني الذي واجهته ظروف صعبة في الموسم الماضي تسببت في إبعاد الفريق عن حلبة المنافسة مبكرا جدا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق