منتخب الدراجات يشارك في البطولة العربية بالجزائر
منى عيد
12
125
حسم الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات مشكلة المشاركة في البطولة العربية التي ستقام في ولاية عنابة الجزائرية بداية من العاشر من أكتوبر المقبل، حيث قرر عدم سفر أي لاعب أو لاعبة غير مرشح لإحراز ميدالية، حيث أكد أن هذا من الممكن أن يكون واردا في البطولات القارية أو الدورات الأوليمبية أو بطولات العالم، ولكنه غير مقبول علي الإطلاق أن يكون هذا واردا بالنسبة للبطولات العربية، باعتبار أن مصر دولة عظمي بجانب أشقائها العرب.

وعلي هذا فقد قرر تقليص البعثة لتضم 4 مشاركين بكل منتخب من المنتخبات الأربعة المشاركة وهي: المنتخبات الأولي للرجال والناشئين والسيدات والناشئات بواقع 4 لاعبين أو لاعبات لكل. وتقرر سفر اثنين فقط من المدربين بقيادة المدير الفني محمد إبراهيم بجانب إداري واحد فقط وهو محمد عمر بجانب رئيس البعثة من أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

ويذكر أن الجزائر تعد واحدة من أهم الدول الأفريقية والعربية في رياضة الدراجات باعتبارها تمتلك مضمارين لسباقات الدراجات وليس واحدا، علما بأن مصر وبكل ما لها من تاريخ رياضي عريق في اللعبة لا تمتلك مضمارا للعبة نظرا لتكلفتها الباهظة والتي تصل إلي 37 مليون جنيه.

وتعد اللاعبة ابتسام زايد هي الأمل الحقيقي للعبة في مصر ولذلك فقد كرمها اتحاد اللعبة بتثبيت مكافأة شهرية لها بجانب دعم مالي آخر من ناديها الذي تلعب له في السويس، وتعد ذهبية فردي الآنسات والسيدات شبه مضمونة لمصر عن طريق ابتسام، ومن ثم فإن طموحات اتحاد الدراجات تبدو كبيرة جدا علي المستوي العالمي في الدراجات بالنسبة لها.

وكان اتحاد الدراجات المصري قد قاد ثورة حقيقية في تلك اللعبة بالدورة الانتخابية الحالية خصوصًا أن الدكتور وجيه عزام هو أول مصري وعربي وأفريقي يتولي منصب نائب رئيس اتحاد الدراجات الدولي مما أتاح له تقديم خدمات غير مسبوقة للعبة منها دعم الاتحاد الدولي للمركز العالمي التابع للاتحاد الأفريقي الذي يترأسه الدكتور وجيه عزام أيضا من خلال إنشاء مجمع ضخم للعبة مع استراحة للإقامة وإقامة المعسكرات بمنطقة سانت كاترين السياحية وتزويد المركز بمعدات ودراجات من الاتحاد الدولي يصل سعر الدراجة الواحدة إلي 10 آلاف يورو. وكان الاتحاد الدولي قد أمد المركز العالمي للدراجات بسانت كاترين الأسبوع الماضي بـ20 دراجة تزيد سعر الواحد علي 100 ألف جنيه بما يمثل مليوني جنيه، والطريف أن الدكتور وجيه عزام يحصل علي هذا الدعم من قبل الاتحاد الدولي ليقدمه إلي اللاعبين الأفارقة الموجودين بالمركز الدولي وهذا المركز لا يخدم سوي الفرق المصرية فقط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق