صبري المنياوي: تدريب المنتخبات بالواسطة!
12
125
صبري المنياوي: تدريب المنتخبات بالواسطة!
تنوعت خبراته التدريبية بين دوري الأضواء والقسم الثاني.. ولا يشعر بغضاضة في تدريب الفرق الصغيرة والمهم عنده الاستقرار وتوافر المقومات التي تعينه علي النجاح.. أمور كثيرة تحدثنا فيها مع صبري المنياوي مدرب المنيا في هذا الحوار:

<< في البداية.. لماذا فضلت تدريب فريق المنيا؟

ــ لأنه فاوضني مطلع الموسم الماضي بعد صعوده للدوري الممتاز وقبل أن أتولي المسئولية الفنية للنادي المصري.. ولكن لم تنجح المفاوضات لاختلافي مع إدارة المنيا علي الراتب ورفضها انضمام حمام إبراهيم للجهاز الفني، بعدها تلقيت اتصالات جدية من رئيس النادي قبل انتهاء الدوري الممتاز بنحو 6 أو7 أسابيع ولكن اختلفنا أيضا قبل أن أوقع للنادي عقب تأكد هبوط الفريق إلي القسم الثاني.

<< وهل تلقيت عروضا للتدريب في تلك الفترة؟

ــ بصراحة تلقيت أكثر من عرض ولكنها من أندية القسم الثاني كان أهمها سوهاج ولكن المنيا "اشتراني" وكان لزاما عليّ أن أتمسك به فقد كنت أتلقي اتصالات يومية من رئيس النادي علي العكس تماما من مفاوضات الأندية الأخري، وسأترك المنيا عندما أختلف مع الإدارة وأعتقد أن هذا من الصعب حدوثه لحرصها علي توفير كل الإمكانات التي يحتاجها الفريق.

<< وكيف تري الفريق خلال الأسابيع الماضية؟

ــ لكي أتحدث بصورة واقعية فالنتائج حتي الآن والحصول علي 12 نقطة من 4 مباريات خضناها هو أمر رائع، ولكنني غير راض عن أداء الفريق لأن اللاعبين لديهم أفضل من ذلك خاصة أننا ننافس ونسعي للتأهل مرة أخري إلي الدوري الممتاز.

<< وما أسباب تراجع أداء اللاعبين؟

ــ المنيا لم يستعد بشكل جيد للدوري، ولكن الأداء الفني يتحسن من مباراة إلي أخري والجهاز الفني يركز في عمله علي الوصول إلي أفضل مستوي فني وبدني ممكن يؤهل الفريق للعودة إلي الأضواء مرة أخري.

<< دربت الإسماعيلي والمصري والعديد من الأندية.. فما الفرق بين أندية الممتاز والقسم الثاني؟

ــ بلا شك هناك فرق كبير بين أندية الدوري الممتاز والقسم الثاني، فالمنافسات في القسم الثاني أقوي بكثير من الدوري الممتاز والصراع علي الصعود إلي الأضواء شرس في ظل ضعف الإمكانات المادية والإرهاق الذي نتعرض له سواء في التنقل بين المحافظات وتدني الأمور المادية وسوء الملاعب، فعلي سبيل المثال لا يوجد ملعب يصلح للعب في المجموعة الثانية "شمال الصعيد" سوي ملعب سوهاج ولا نخوض عليه كل مبارياتنا.

<< وكيف تري مستوي الإسماعيلي هذا الموسم؟

ــ لم يقنعني أداء الإسماعيلي منذ بدء مسابقة الدوري الممتاز حتي الآن وخاصة في مباراة الأهلي الأخيرة ولكن المسابقة لم تنته بعد خاصة أن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين.

<< ولماذا لم يتم طرح اسمك لتدريب المنتخبات الوطنية؟

ــ ليس لديّ معارف أو وسيط في اتحاد الكرة لكي أكون مدربا لأحد المنتخبات الوطنية، خاصة أن الكرة المصرية تدار بنظام الوساطة وأصبح اختيار المدربين في الدوري الممتاز يتم بنفس الشكل، وأعتقد أن أمامنا وقتا طويلا حتي تدار الكرة المصرية بشكل جيد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق