هبة ماهر: أنا أهم مذيعة رياضة في مصر
طارق رمضان
12
125
هبة ماهر: أنا أهم مذيعة رياضة في مصر
جريئة، عصرية، مثقفة، فهي من الوجوه التي تعشقها الكاميرات وأصبحت في الفترة الأخيرة واحدة من المذيعات المشاغبات في قناة النيل للرياضة، هي في الأصل لاعبة كرة طائرة في النادي الأهلي قبل أن تصبح مذيعة، إنها هبة ماهر مذيعة قناة النيل للرياضة في حوار خاص:

<< هل كان من طموحاتك أن تصبحي مذيعة رياضة؟ ــ بعد سنوات من ممارستي للرياضة.. كان من أحلامي أن أصبح إعلامية.. فالتحقت بقناة النيل عن طريق مسابقة تقدمت إليها، واستطعت تحقيق النجاح بها، وبدأت العمل في القناة منذ هذه التاريخ في عام 2004.

<< لماذا اخترتِ قناة النيل للرياضة أو تقديم البرامج الرياضية بصفة عامة؟

ــ أنا أحب الرياضة جدًا وأحب العمل بها، خاصة أنني كنت لاعبة كرة طائرة في النادي الأهلي، وأحرزت العديد من البطولات والعمل كمقدمة برامج أو مذيعة رياضية ممتع للغاية، خصوصًا إذا كنت ملمًا بأبجديات هذا الملف كاملة، بل متخصصًا به فلهذا أحببت أن أكون مذيعة رياضية، كما أن عدد مذيعات الرياضة قليل جدًا فهذا يجعل المجتهد يظهر بسرعة.

<< لكن هي مهنة صعبة خاصة مع وجود تخصصات أقل إجهادًا مثل الفن؟

ــ المذيعة الرياضية يجب أن تكون عندها القدرة علي إجادة اللغات حتي تطلع علي الكرة العالمية، وتعرف أسرارها وهي أيضًا تتميز بمعرفة كل أسرار اللعبات من كرة قدم لطائرة ليد لسباحة إلي غيرها من اللعبات وهي فعلاً تحتاج إلي مجهود كبير، لكن الرياضي دائمًا يجب أن يبذل الجهد من أجل الفوز، وأنا من النوع الذي يحب أن يجتهد لكي يفوز ويظل الأول في مجاله.

<< لماذا لم نرَ مذيعة تقدم برنامج ستوديو تحليلي لمباريات كرة القدم إلا نادرًا؟

ــ برنامج استاد النيل برنامج متميز ولديه نسبة مشاهدة مرتفعة جدًا؛ لكن لابد من أن تكون فرص المذيعات أكثر من هذا ولابد من وجود مذيعات أخريات في الاستوديو التحليلي، ولا أقصد النيل للرياضة فقط، إنما علي مستوي البرامج والقنوات الفضائية الأخري، فليس من المعقول أن يكون الاستوديو التحليلي مقتصرًا علي المذيع الرجل فقط، وليس حقيقيًا أن المذيع الرجل هو الذي يجذب الإعلانات بل بالعكس، أنا أري أن المذيعة المرأة هي أكثر جاذبية للمعلن وللجمهور من الرجل، ويجب أن تحصل المذيعات علي حقوق الظهور في الاستوديو التحليلي لمباريات كرة القدم، بالإضافة إل أنه يدخل في البرامج العنصر التجاري وتتحكم فيها المادة بشكل واضح وما يتحكم في القنوات الفضائية الخاصة هي العلاقات والمعارف في إعطاء الفرصة.

<< هل تستطيعين أن ترشحي أسماء؟

ــ لا بالطبع لكن المذيعات الشابات كثيرات وكلهن مجتهدات..

<< هل تدفع قناة النيل للرياضة بمذيعات أخريات في استاد النيل؟

ــ أتمني بالطبع.. فوجود أكثر من مذيعة في استاد النيل يعطي الاستوديو شكلاً آخر ويعطيه قوة أكثر كما أنه يجب الاعتماد علي الشباب ممن لديهم الملكة وأصحاب المواهب والمعتمدين من قبل الخبراء.

<< هل هبة ماهر مذيعة مختلفة؟

ــ لا يجوز تقويم نفسي أو أقول إنني مختلفة لكن هذا الحكم للجمهور فقط هو من يحكم.

<< هل هبة ماهر هي مذيعة الرياضة الأولي في مصر؟

ــ اسأل الجمهور أولاً هو من قال ويقول من هي مذيعته الأولي، وأعتقد أن الجمهور يقول الحقيقة؟

<< ألا تخافين أنك المذيعة الوحيدة التي لديها ألتراس؟

ــ لماذا أخاف هو جمهوري ونتبادل الاحترام في كل شيء، وهو ألتراس طيب وليس مشاغبًا.

<< انتقالك لبرنامج صباح الخير يا مصر وتقديم نشرات أخبار الرياضة علي شاشة القناة الأولي هل صنع فارقًا لديكِ؟ ــ بالطبع فصباح الخير ونشرات أخبار الرياضة علي شاشة الأولي مدرسة خاصة جدًا وأنا لست غريبة عليهم إنما التحقت بهم قبل 2010، ثم توقفت بعدها ثم اختارتني الأستاذة صفاء حجازي لأعود مرة أخري، والحقيقة أنا أستمتع بكل برامجي سواء صباح الرياضة أو صفحة الرياضة أو حتي صباح الخير يا مصر.

<< ما أحلامك كمذيعة رياضة؟

ــ أحلامي هي أن تتحول قناة النيل للرياضة إلي وكالة أنباء رياضية عالمية، وأن تعود الملاعب للمدارس وطموحاتي كأي إعلامي مخلص لبلده وهي أن يكون المنتج الإعلامي المصري رقم واحد في العالم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق