الدرّاجات تتوهج في الجزائر
امل رشوان
12
125
كانت البطولة العربية للناشئين للدرّاجات التي أقيمت مؤخرًا بالجزائر فرصة لنستعيد التوهج والتألق بعد سنوات من الغياب.

شارك في البطولة 12 منتخبًا عربيًا تحت 16 و18 سنة، واستطاع لاعبونا ولاعباتنا أن يصولوا ويجولوا ويفرضوا أنفسهم علي الساحة العربية، بعد أن حصدوا 15 ميدالية متنوعة منها 6 ذهبيات وفضيات وبرونزيات. وأثبتت ابتسام زايد أنها حالة خاصة ودرّاجة من طراز فريد بعد أن حصدت 5 ميداليات ذهبية بمفردها في سباقات الفردي العام وفردي ضد الساعة وسباقات المضمار، ولذلك لم يكن غريبًا أن تكون بطلة العرب تحت 18 سنة بجدارة بالإضافة إلي أنها بطلة الألعاب العربية في بوتسوانا، مشيرةً إلي أن لديها متسعًا من الوقت لتحقق المزيد من الإنجازات التي تتناسب مع موهبتها الفريدة

.. أما الميدالية الذهبية السادسة فكانت من نصيب سيف الدين أشرف فاروق في المضمار. كان أكثر الناس سعادة بهذا الإنجاز الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد الذي يعتبر هذه الصحوة بمثالة رسالة مضمونها أن القاعدة قوية ومطمئنة والمستقبل لمصر. ويطالب رئيس الاتحاد وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز بأن يساند هذا الشباب الواعد المبشر باستكمال مضمار السباق في استاد القاهرة حتي يتسني للاعبين التدريب عليه في المستقبل القريب. وعن السباقات التي سوف تقام عند سفح الأهرامات يقول عزام إنه تم مؤخرًا اجتماع بين الاتحاد ومديرية الشباب بالجيزة لمناقشة إقامة "سباق الجيزة الدولي" مقترحًا أن يقام من سفح الأهرامات في الجيزة لمدة 5 أيام ويكون حفل الختام في الصوت والضوء بالأهرامات متمنيًا الحصول علي موافقة الوزير.

ويضيف أن "سباق مصر الدولي" من المقرر أن ينطلق خلال الفترة من 14 إلي 18 يناير المقبل، مشيرًا إلي أنه كانت هناك نية لإقامته علي الطريق بين أسوان والأقصر, ولكن جاءت التقارير لتثبت أن الطريق لا يصلُح ولهذا تم تغيير المكان ليقام بطريق العين السخنة الإسماعيلية بورسعيد حتي الإسكندرية، موضحًا أنه قد تأكد من مشاركة الإمارات وغانا وكينيا وكوت ديفوار وإريتريا والمغرب وجنوب أفريقيا وفرنسا واليونان وإيطاليا ومصر.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق