بالصور: معركة عمرو جمال مع الصليبي في برشلونة
سيد هنداوى
12
125
بالصور: معركة عمرو جمال مع الصليبي في برشلونة
كانت الأهرام الرياضي هناك.. مع عمرو جمال نجم النادي الأهلي رافقته في رحلة الألم والأمل لتحكي لعشاقه بالصور تفاصيل تلك الرحلة حتي الخروج من مستشفي كيرول ببرشلونة بعد إجراء جراحة الرباط الصليبي.

عمرو جمال آثر الذهاب إلي برشلونة لإجراء الجراحة علي عكس معظم لاعبي مصر الذين يفضلون الرحيل إلي ألمانيا في مثل هذه الحالة.. ولم يكن اختياره لهذا المكان محض مصادفة بل جاء وفق رؤية طبية آثرت الذهاب إلي العاصمة الكاتالونية وهذا المستشفي بحكم سابق خبراته وسمعته التي تخطت الحدود الإسبانية.. وهناك كانت بداية الرحلة في مستشفي كيرول بإجراء التحاليل الطبية اللازمة وعمل الفحوصات الكاملة للاطمئنان عليه وتجهيزه بالشكل الذي يسهّل من نجاح العملية الجراحية.. وحسب وصف اللاعب نفسه فإنه لم يشعر بالخوف ولو للحظة واطمأن نفسيا بعدما اطلع علي قائمة طويلة ضمت أبرز لاعبي العالم من المحترفين في الليجا الإسباني الذين أجروا الجراحة نفسها بذلك المستشفي علي يد الخبير الإسباني رامون كوجات المتخصص في إصابات الملاعب، وعادوا إلي كامل حالتهم الصحية والبدنية.. أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي وإنييستا وكذلك نجما الكرة الغانية مايكل إيسيان وأسامواه جيان. دخل عمرو غرفة العمليات في الثانية بعد الظهر.

ولم يشعر حسب قوله إلا وهو خارج منها في السابعة ونصف ليلا أي بعد خمس ساعات ونصف الساعة بعدما أفاق من "البنج".. وظل في غرفته بالمستشفي ثلاث ليال امتدت حتي الجمعة الماضي ليخرج بعدها إلي منزل د.كرم البنا أستاذ كرة القدم بالأكاديمية الدولية لإعداد المدربين ببرشلونة والمساعد الأول لمستر خوان سكودا رئيس الأكاديمية والمدير الفني الأسبق للماتادور الإسباني في الثمانينيات، وأحد المصريين الذين خاضوا تجربة ناجحة في بلد يتنفس كرة القدم في رحلة عمل تمتد لـ25 سنة في الأكاديمية الخاصة بتخريج المدربين والتي تتبع اتحاد كاتالونيا. الرحيل إلي منزل د.البنا كان بداية لمرحلة جديدة في تاريخ اللاعب مع ألمه وإصابته، وكان بمثابة رسالة وإعداد نفسي من إدارة المستشفي والفريق الطبي المعالج بأنه بات سليما ولا ينقصه سوي بضعة أسابيع ويعود بعدها إلي الملاعب، وقضي عمرو يوما واحدا مع د. البنا وفي منزله، وبعده عاد في اليوم التالي إلي المستشفي للاطمئنان علي حالته ثم انتهي به الأمر عند فك الجبيرة يوم الاثنين الماضي ليبدأ رحلة أخري من العلاج الطبيعي.. ويقول عمرو عن تلك الرحلة إن مرحلة العلاج الطبيعي تشمل 24 جلسة بمعدل جلسة كل يوم علي مدار الأسبوع الأول، ثم جلستين في الأسبوع الثاني وفق رؤية طبية وبناء علي البرنامج الذي أعده الطبيب المعالج.. وبعد انتهاء هذه المرحلة سوف يتم عمل برنامج تأهيلي قد يستمر لستة أشهر، وقد يتم تنفيذ هذا البرنامج في مصر أو دبي حسب رأي إدارة النادي الأهلي التي لم تتوان في توفير كل الإمكانات لإجراء الجراحة بالشكل الذي يضمن عودتي سالما إلي الملاعب. وسيبقي عمرو جمال في بلاد الأندلس وسيظل قاطنا بإحدي الغرف بأحد الفنادق الفخمة في وسط مدينة برشلونة، ولن يغادرها إلا لعمل الجلسات أو الاستجمام لبعض الوقت في حال سمح الطبيب المشرف علي العلاج الطبيعي بذلك، ورغم ألم الجراحة والغربة فإنه لم يشعر بالوحدة حسب قوله لوجود د. البنا إلي جواره ومساعدته في كثير من الأمور سواء خلال فترة تجهيزه للجراحة أو بعدها، وقال إنه يشعر بسعادة كبيرة لإحساسه بأنه بات أفضل حالا من ذي قبل علاوة علي علمه بوجود اسمه ضمن قائمة أفضل لاعبي القارة السمراء لعام 2014.. وسوف تكتمل فرحته وتبلغ أوجها حين يعود إلي الملاعب.. مدافعا عن الفانلة الحمراء ليرد الجميل وفق كلامه إلي النادي الذي لم يتخل عنه في محنته بعد إصابته في المباراة التي جمعت الأهلي بمنافسه الأسيوطي في بطولة الدوري.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق