ذكريات الدورى : درس خماسي من الأهلي والزمالك لأبناء الغريب
محمد سيف الدين
12
125
ارتفعت نسبة الأهداف في الأسبوع الخامس.. وشهدت بعض المباريات خماسيات ورباعيات من الأهداف.. ودرسا خماسيا من زعيمي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لأبناء الغريب.. يني نجم المحلة يسجل هاتريك، وحمادة إمام والشيخ طه والجوهري ومصطفي رياض يسجلون الثنائية.

يوم الجمعة 26 أكتوبر انطلقت مباريات الأسبوع وجاءت النتائج كالتالي: في المجموعة الأولي.. تعادل دمياط مع الأوليمبي 1/1 في مباراة أدارها الحكم علي زيوار، سجل خميس للأوليمبي في الشوط الأول وتعادل الكرارتي لدمياط في الشوط الثاني.. وعلي ملعب الأهلي لقي السكة الحديد الهزيمة من معمل البترول 2/1 في إحدي المفاجآت، تقدم المعمل بهدفيه في الشوط الأول عن طريق محمد علي وحودة وفي الشوط الثاني سجل علي عبدالخالق هدف السكة الوحيد من ضربة جزاء، والغريب أن محمد علي أصيب بعد تسجيله الهدف بدقيقتين ولم يستطع إكمال المباراة ولعب المعمل بعشرة لاعبين من الدقيقة 30 من الشوط الأول!.. وفي مباراة أدارها الحكم الإمبراطور حسين إمام فاز القناة علي بورفؤاد 4/صفر، وجاءت الأهداف كلها في الشوط الثاني وسجلها علي التوالي محمد عبدالله ونشأت وحافظ غباشي وفوزي عبدالعال وطرد الحكم لاعب القناة إبراهيم عبدالمولي.. وفاز مالية كفر الزيات علي طنطا 1/صفر سجله لاعبه "ميدا" في الدقيقة 30 من الشوط الثاني.

وحقق البحرية مفاجأة بفوزه علي المنيا في ملعبها 1/صفر سجله نبيل كمال في الدقيقة 30 من الشوط الأول.. وفي السويس كان لقاء اتحاد السويس والأهلي الذي عاد بخماسية نظيفة بعد أن فاز 5/صفر وكانت نتيجة الشوط الأول 1/صفر فقط سجله طه إسماعيل، وفي الشوط الثاني أضاف طه إسماعيل الهدف الثاني له وللأهلي ثم سجل عوضين الهدف الثالث وسجل الجوهري الهدفين الرابع والخامس. في المجموعة الثانية: انتهي ديربي القناة الكبير بين المصري والإسماعيلي بالتعادل صفر/صفر.. وفي مباراة حفلت بالأهداف فازت المحلة علي دمنهور 5/2 كان نصيب نجم المحلة "يني" منها ثلاثة أهداف (هاتريك) سجل منها هدفين في الشوط الأول، وأضاف بوبو الهدفين تكملة الخماسية، وسجل قدري ثروت هدفي دمنهور، وهكذا فإن ثلاثة لاعبين هم الذين سجلوا الأهداف السبعة!.. وتعادل الترام مع بني سويف صفر/صفر.. ويوم السبت وعلي ملعب الزمالك التقي الطيران مع الترسانة التي أنهت المباراة لمصلحتها 4/2، والطريف أن الشوط الأول انتهي بفوز الترسانة 4/1 حيث سجل لها محمود حسن في الدقيقة 23 ومصطفي رياض هدفين في الدقيقتين 31 و33 وسجل الشاذلي الرابع في الدقيقة 37 في حين سجل هدف الطيران صالح سرور، وفي الشوط الثاني وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سجل نفس اللاعب صالح سرور الهدف الثاني للطيران، الطريف أن الشاذلي أضاع ضربة جزاء صدها حارس مرمي الطيران إبراهيم حسن!.

ويوم الأحد فاز الاتحاد علي المنصورة 3/صفر سجلها جابر الخواجة ومحمد موسي الشهير بموسي مدريد ومحمد عبدالنبي وضاعت من المنصورة ضربة جزاء!.. وفي ختام المباريات فاز الزمالك علي السويس 5/1، سجل حمادة إمام هدفين في الدقيقتين 36 و41 وعبده نصحي في الدقيقة 43 ومحمد إبراهيم لاعب السويس في مرماه في الدقيقة 45!، وفي الشوط الثاني أضاف أحمد رفعت الهدف الخامس والأخير للزمالك في الدقيقة 17، وفي الدقيقة 32 سجل صبري هدف السويس الوحيد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق