دورى الستينات :صالح سليم والجوهرى يسجلان أغرب ضربة جزاء!
محمد سيف الدين
12
125
عاد مؤشر التهديف إلى الانخفاض وظهرت خانة الصفر فى كثير من النتائج.. وقعت بعض المفاجأت ولكنها لم تكن من العيار الثقيل.. شهدت مباراة الأهلى والمنيا أغرب تسديدة لضربة جزاء.. والشوط الثانى من كل المباريات شهد أغلى الأهداف.

يوم الجمعة 2 نوفمبر انطلقت مباريات الأسبوع السادس.. وكانت النتائج كالتالى: فى المجموعة الأولى: تعادل بورفؤاد ودمياط بدون أهداف فى مباراة كان فيها دمياط هو الأفضل والأكثر هجوما وحضر معه 600 متفرج لمؤازرته وبلغ دخلها 97 جنيها. وتعادل اتحاد السويس مع معمل التكرير بدون أهداف أيضا فى مباراة كانت عبارة عن هجوم غير مثمر من اتحاد السويس ودفاع باستماتة من المعمل. وفاز مالية كفر الزيات على السكة الحديد 1 ــ صفر سجله عزت عبدالعزيز فى الدقيقة 20 من الشوط الثانى.

وفاز الأهلى على المنيا 5 ــ صفر ليكون ثانى فوز على التوالى بنفس النتيجة حيث فاز فى الأسبوع الماضى على اتحاد السويس 5 ــ صفر أيضا!

.. انتهى الشوط الأول بهدف وحيد سجله طه إسماعيل فى الدقيقة 30.. وفى الشوط الثانى توالت الأهداف حيث سجل صالح سليم هدفين فى الدقيقتين 16 و34 وأضاف طه إسماعيل الهدف الرابع فى الدقيقة 43 وفى الوقت بدل الضائع احتسبت ضربة جزاء للأهلى، وتصدى صالح سليم للضربة وفجأة وبدلا من أن يسدد الكرة مررها أمامية إلى الجوهرى القادم من الخلف فسددها مسجلا الهدف الخامس! ويوم الأحد.. تعادل الأوليمبى مع القناة صفر ــ صفر.. وتعادل طنطا مع البحرية 1 ــ 1،

تقدم خليل البحر للبحرية فى الدقيقة 39 من الشوط الأول وقبل نهاية المباراة بدقيقة سجل إبراهيم توفيق هدف التعادل لطنطا. وفى المجموعة الثانية: لعب الترام وفاز الزمالك 2 ــ صفر، كسب الترام المباراة لعبا كما كسب مبلغ 375 جنيها وهو إيراد لم يتحقق منذ خمس سنوات، ضاعت من الترام عدة فرص محققة لاسيال فى الشوط الأول خاصة كرة فاروق السيد التى جاءت فى العارضة والمرمى خال تماما، وانفراد أحمد عبدالغنى بالمرمى تماما ولكن يبدو أنه من فرحته وضع الكرة فى الأوت!..

وفى الشوط الثانى تمكن الزمالك من تسجيل هدفيه الأول عن طريق عبده نصحى فى الدقيقة 25 من قذيفة سددها من مسافة 30 ياردة، والثانى عن طريق حمادة إمام فى الدقيقة 43. وتعادل الإسماعيلى مع الاتحاد 2 ــ 2 رغم أن الإسماعيلى كان متقدما 2 ــ صفر حتى ما قبل نهاية المباراة بحوالى ربع الساعة!..

سجل سيد طرخان هدف الإسماعيلى الأول فى الدقيقة 5 وانتهى الشوط الأول بهده النتيجة، وفى الشوط الثانى أضاف شحتة الهدف الثانى فى الدقيقة 13، وتمكن محمد موسى مدريد من تسجيل الهدف الأول للاتحاد فى الدقيقة 27 وبعدها بثلاث دقائق سجل سعدون الهدف الثانى وهدف التعادل، الطريف أن اللاعبين اللذين سجلا هدفى الاتحاد، الأول قادم من الزمالك والثانى قادم من الترسانة!.

وتعادل المنصورة مع المصرى 1 ــ 1، سجل للمصرى محمد شاهين فى الدقيقة 26 من الشوط الثانى، وسجل للمنصورة حلمى سليمان فى الدقيقة 35 من نفس الشوط. وفاز دمنهور خارج ملعبه على بنى سويف 1 ــ صفر سجله على رضوان فى الدقيقة 12 من الشوط الثانى. ويوم السبت كان لقاء الطيران والسويس، وفاز السويس 1 ــ صفر سجله حميدو فى الدقيقة الأخيرة من المباراة!. ويوم الأحد كان آخر اللقاءات.. وفيه فاز الترسانة على المحلة 3 ــ 1، والطريف أن الشوط الأول انتهى بفوز المحلة 1 ــ صفر سجله بوبو فى الدقيقة 31، وفى الشوط الثانى استطاع الشاذلى أن يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" فى الدقائق 18 و21 و33.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق