سيف.. بطل بربع مليون جنيه
عاطف عبد الواحد
12
125
سيف.. بطل بربع مليون جنيه
أنور سيف.. تذكروا هذا الاسم جيدًا.. صاحبه سيدخل بكمال الأجسام التاريخ من الباب الواسع.. وبالتحديد أكثر من بوابة الاحتراف.. ضحي بكل شيء ويصرف كل ما يملك من أجل الوصول إلي القمة وتحقيق لقب بطل مستر أولمبيا:

صنع أنور سيف تاريخا رائعا علي مستوي الهواة.. اعتلي منصة التتويج في بطولة العالم مرتين..

الأولي في بطولة العالم بكوريا الجنوبية 2007 حيث نال الميدالية الفضية.. والمرة الثانية في بطولة العالم بقطر عام 2009.

وحصد الميدالية الذهبية علي مستوي القارة السمراء مرتين.. في موريشيوس 2009 وفي مدينة الشرقية 2006 حيث أقيمت البطولة الأفريقية وكانت بمثابة شهادة ميلاده علي المستوي الدولي.

حصل سيف علي المركز الأول في بطولة البحر المتوسط في مدينة زغرب بكرواتيا في 2006 وتفوق علي كل المنافسين في بطولة كأس قطر المفتوحة عامي 2007 و2012 بالإضافة إلي أول بطولة أرونولد كلاسيك في أمريكا 2010. وشارك في بطولة مستر أولمبيا للهواة في الكويت ونال المركز الثاني والميدالية الفضية، ويومها داعبه حلم الانتقال إلي عالم الاحتراف وحسمه بعد أن فوجئ بأبطال مصريين يشاركون في البطولة الأقوي والأغلي والأكبر علي مستوي العالم باسم دول أخري.. وبالتحديد باسم الكويت.

قال أنورسيف: لست أول بطل مصري يشارك في بطولة مستر أولمبيا.. ولكن اللاعبين السابقين لم يشاركوا باسم مصر ولذلك لم يرفع علمها في البطولة.. البطل محمد مكاوي لم يلعب باسم مصر وأيضا رامي السبيوي..

وفي نفس الوقت دخل للساحة عدد من أبطال الدول العربية مثل الإماراتي عيسي بسيط والبحريني سامي الحداد، وتولدت لدي رغبة وحلم في الوصول إلي دنيا المحترفين والأهم من ذلك الوصول إلي منصات التتويج والجلوس علي القمة. أنور سيف تلقي عروضا مغرية للعب باسم قطر في عام 2007..

وعروضا أخري من جانب فرنسا وإيطاليا.. لكنه رفضها وتمسك باللعب باسم مصر.. وقرر التفرغ للبطولة والتضحية بكل شيء وصرف كل ما يملك حتي يحقق حلمه وهدفه بالوصول إلي القمة.

قال أنور سيف: بعد البطولات التي حققتها علي مستوي بطولات العالم والبحر المتوسط والبطولة الأفريقية.. وبعد أن تفوقت علي أبطال مصر الكبار.. تلقيت عروضا للتدريب من عدة منتخبات عربية.. وبمساعدة الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري.. وقعت مع الاتحاد العماني ونجحت في صناعة جيل رائع لكمال الأجسام العماني ويكفي أنه خلال عامين حصد 40 ميدالية دولية علي كل الأصعدة وخاصة علي المستوي الآسيوي..

وكان من أبرز النتائج الحصول علي 16 ميدالية في بطولة كأس الخليج وآسيا في البحرين وهو ما جعل الاتحاد البحريني يفاوضني لتدريب منتخباته ولكننا لم نتفق علي الشروط المادية وخاصة أن الاتحاد العماني كان يقدرني بصورة رائعة ويمنحني كل ما أريد وخصص لي سيارة وشقة في أفضل الأماكن وراتبا شهريا يصل إلي 3 آلاف دولار،

ولكنني تركت كل ذلك من أجل مستر أولمبيا وعدت إلي القاهرة حتي أتفرغ لها تماما.

ليس من السهل المشاركة في بطولة مستر أولمبيا.. هناك عدد من البطولات المؤهلة لها.. منها بطولة تقام في مدينة تورينو في كندا وشارك فيها أنور سيف خلال العام الماضي وحل في المركز الثامن.. بعد أن تعرض لظلم تحكيمي وكانت أول مشاركة له وسط عالم المحترفين القوي.

والفائز بلقب مستر أولمبيا يحصل علي جائزة مالية قدرها 150 ألف دولار في حين يحصل الفائز بالمركز الأول في البطولات المؤهلة علي 20 ألف دولار.. وصاحب المركز الأول في البطولات المؤهلة يتأهل مباشرة..

في حين يحتاج الآخرون إلي حصد عدد معين من النقاط. يقول أنور سيف: أعرف جيدا أن مهمتي في الوصول إلي لقب مستر أولمبيا ليست بالسهلة ولكني من أجل حلمي ورفع علم مصر قررت التفرغ لهذا الهدف حتي لو كلفني كل ما أملك..

ويضيف: لن يصدق البعض إذا قلت إن الاستعداد للبطولة مكلف جدا وربما يصل إلي 250 ألف جنيه..فالوصول للقمة وللتفوق علي كل أبطال العالم يحتاج إلي بناء جسم علي مستوي مثالي واتباع نظام قاس لا يستطيع الكثير من الأبطال تنفيذه وأتمني أن تهتم الدولة بالأبطال المشاركين في بطولات المحترفين وليس فقط علي مستوي الهواة لأنها البطولة الأقوي والأكثر متابعة علي مستوي العالم.

وأتمني أن تقوم الشركات الكبري في مصر برعاية ودعم ومساندة الأبطال كما يحدث في أوروبا.. ولن أنسي دور ومساندة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة الذي دعمتني شركته بقوة خلال المشاركة قبل بطولة تورينو وتم منحي 6 آلاف دولار تكاليف الانتقالات والتجهيز في آخر شهرين من أجل البطولة.. ولذلك أشكره بقوة.

ويتكلف أنور سيف 200 جنيه يوميا كتغذية حيث يتناول ثماني وجبات يوميا بمعدل وجبة كل 3 ساعات تقريبا، هذا بخلاف 5 آلاف جنيه شهريا لشراء فيتامينات وأحماض أمينية.. ودفعته ممارسته لكمال الأجسام ورغبته في الوصول إلي القمة للنوم مبكرا من أجل أن يستيقظ في الساعة السادسة صباحًا حتي يتناول وجباته ويؤدي تدريباته.

يقول أنور: أتبع الأسلوب العلمي خلال التدريب والتغذية.. كل وجبة محددة بالجرام وما تتضمن من أصناف طعام.. والوجبات الأخيرة تكون أسماك فقط.

وبعيدا عن أنور سيف وأحلامه وبطولة مستر أولمبيا، نجح منتخب كمال الأجسام في الحصول علي بطولة العالم للهواء والتي أقيمت في البرازيل بعد حصد 10 ميداليات متنوعة وبالتحديد 5 ميداليات ذهبية و3 فضيات وبرونزيتان وقام المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بتكريم اللاعبين وجهازهم الفني والإداري ومجلس الإدارة ومنحهم المكافآت.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق