خطة النهوض بالكانوي والكياك علي مائدة الوزير
امل رشوان
12
125
رغم أن اتحاد الكانوي والكياك حديث عهد ومازال يتحسس خطاه، فإنه يسعي إلي فرض نفسه علي الساحتين المحلية والدولية.

من جانبه يقول الدكتور حافظ الغندور رئيس الاتحاد إن الجهود في الفترة الماضية أثمرت وجود قطاع كبير يمارس لعبة الكانوي، وفضلاً عن نجاح المنتخب في الحصول علي المركز الثالث في البطولة الأفريقية والتي أقيمت مؤخرًا بالمغرب بمشاركة 15 دولة وتكرر نفس السيناريو في البطولة العربية التي أقيمت أيضًا بالمغرب.. مشيرًا إلي أن هناك خمس دول سبقت مصر في اللعبة هي تونس والعراق والجزائر والسودان والمغرب.

ويشدد الغندور علي أن المنافسات المحلية أيضًا مهمة لإفراز قاعدة قوية علي المستوي المحلي، موضحًا أنه ستقام في الشهر الجاري بطولة منطقة جنوب الوادي في أسوان. ويقول رئيس الاتحاد إنه علي هامش هذه البطولة سيتم الاجتماع بمحافظ أسوان لمناقشة خطة إقامة بطولة لحوض النيل أو إقامة مهرجان دولي للكانوي بهدف الاحتكاك وتنشيط السياحة.

وعن الاستعدادات لأوليمبياد ريو دي جانيرو يقول حافظ الغندور إنه عرض علي وزير الشباب والرياضة خطة إعداد متمنيًا أن يوافق الوزير علي المقترحات التي تقدم بها الاتحاد والتي تهدف إلي عمل نقلة حقيقية للعبة.

مشيرًا إلي أنه من ضمن المقترحات المشاركة في مسابقات فردي وزوجي رجال 200متر, وزوجي وفردي سيدات 200 متر، وزوجي وفردي رجال 1000 متر وسيدات فردي وزوجي 500 متر.

ملقيًا الضوء علي اللاعبين المتوقع مشاركتهم في الأوليمبياد وهم كريم عماد ومحمد علاء الدين وعلي حسن وزياد عمرو.. واللاعبات منة الله حسن ومي أحمد وسماء فاروق. ويضيف الغندور أن إقامة معسكر داخلي طوال العام ومشاركة المتميزين منهم في كأس العالم بالمجر وبطولة العالم للكبار في إيطاليا ستكون فرصة لتجهيز اللاعبين جيدًا للأوليمبياد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق