الاتحاد الدولي يكشف بالأرقام حقائق انهيار الهوكي المصري
عماد محجوب
12
125
الاتحاد الدولي يكشف بالأرقام حقائق انهيار الهوكي المصري
في أكثر من ألف كلمة نشرنا في العدد الماضي رد رئيس اتحاد الهوكي.. وانتهت إلي سخرية الأقدار واختلاط الضحك بالبكاء علي حال الرياضة المصرية والتي لم تصلها رياح التغيير والثورة التي خرج شعب مصر بحثا عنها مرتين.. ومازال يحلُم بها ووجدتني أفر إلي الأرقام والمستندات التي أنهل منها:

الرجل يفاخر بالفوز علي كينيا ورغم تاريخه ومناصبه التي عددها فإن ما كتبه كله بعيد عن حقائق الهوكي.. لأن الاتحاد الدولي للعبة F.I.H لديه إحصاء ومعلومات لا يعرفها، لأنها تضع ترتيبا لقوة المنتخبات الـ132 علي مستوي العالم، وفيها كينيا الـ45، غانا الـ37 ومصر في الترتيب الـ24 يعني تكسب كينيا وأنت مغمض فبأي حق تتباهي بالفوز عليها..

أما السخرية منا في 22 موضعا فهي دليل قصور فاق كل الحدود وسنعود إلي الأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل وأيضا من إحصاءات الاتحاد الدولي الذي أثبت علي موقعه أن اللعبة في مصر هي الأكثر انهيارا علي مستوي العالم منذ عام 2004 حيث كانت في المركز الثالث عشر، وفي 2010 نزلنا للمركز الخامس عشر وفي 2007 الـ18، وفي 2008 الـ20، و2009 هبطنا 3 درجات أخري وأصبح ترتيبنا الـ23 ثم الـ26 علي العالم فهل هناك انهيار أكبر من هذا يا راجل.. وبعد كده تقول كينيا. ..

الانهيار هو أن تبقي اللعبة في يد مجموعة تولت مناصبها الأساسية بالمخالفة للقانون لأنك لم تشر في الرد أنك ترشحت لرئاسة الاتحاد بالمخالفة للوائح لأنك كنت تعمل وتقبض من الاتحاد كمدرب للناشئين حتي قبل الانتخابات بخمسة أشهر في حين تلزمنا القوانين بأن تكون خارج إطار اللعبة (لاعب ـ إداري ـ مدرب) قبلها بعام كامل واعترض رئيس الاتحاد وقتها اللواء نبيل بدر وألغي ترشيحك إلا أن الوزارة وما أدراك ما الوزارة في كل عصر وأوان أعادوك بالمخالفة للقانون والآن رفعت اسمه وصورته وأحلته للتحقيق..

أما صاحبك (الرمز) شاهين فقد دخل اللجنة الأوليمبية بالتزوير وأنت تعلم أنه لم يكن لاعبا دوليا وكل أقطاب اللعبة بمن فيهم صاحبك الآن (عصمت يوسف) شهدوا بذلك وأجبروه علي الاستقالة من منصب نائب رئيس الاتحاد عام 2001 وتوفي فاروق يوسف قبل أن يصدر حكم المحكمة بطرد شاهين من اللجنة الأوليمبية وتزعم أنه غادر بمزاجه واختياره وإذا أراد لاستمر حتي الآن وهو ما يؤكد طبيعة وجودك المؤقت في منصبك لأن صاحبك غادر للمرة الثانية مضطرا وبعد الحكم بحل مجلس إدارة الاتحاد في الدعوي رقم 58767/66 وخسارته انتخابات رئاسة اللجنة الأوليمبية وفتح ملف الأندية المنسوبة لأهلنا في النوبة.. ورفض الإشكال المقدم منه في 25/12 رقم 286/2012 لحرصه علي البقاء للنهاية..

ففي 8/4/2012 وضع المجلس القومي للرياضة برئاسة د.عماد البناني علي موقعه خبرا وقرارا واضحا وهذا نصه "في إطار المتابعة الدورية للتفتيش المالي والإداري علي الاتحادات الرياضية.. تقرر تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للرقابة والمعايير بالمجلس القومي للرياضة لمتابعة أعمال اتحاد الهوكي، وقامت اللجنة بإعمال شئونها خلال الفترة من 4 ـ 9 مارس 2012 وإعداد تقرير للعرض علي رئيس المجلس القومي للرياضة، وأكد التقرير علي استبعاد أندية النوبة في محافظة الإسكندرية المسجلة بالاتحاد، وعدم قيدها في أندية الجمعية العمومية لاتحاد الهوكي بعد أن تمت متابعتها ميدانيا من قبل اللجنة وذلك نظرا لعدم وجود نشاط حقيقي لرياضة الهوكي بهذه الأندية وعددها 16 ناديا (وذكرها بالاسم).. فمن الكاذب إذن!

وبعد كل هذا تتهمنا وتتساءل من أين لنا هذه المعلومات.. بل إننا أكثر من هذا لدينا تسجيل لمداخلة تليفونية بين قناة النهار ود.عماد يؤكد فيها بالشرح أسباب استبعاد الأندية النوبية في وضوح تام.. وتزعم أن هناك 800 لاعب أتحداك أن تذكر أسماءهم وبياناتهم من واقع تحقيق الشخصية أو صور شهادات ميلادهم لأنهم أطفال لا يحق لهم المشاركة في أنشطة الكبار..

وهذا لا يعني معاداة أهلنا في النوبة لأننا نحترمهم بدون نفاق ونقدر لغتهم التي حملت شفرة النصر في أكتوبر المجيد ونقدر نجومهم في كل الألعاب وخاصة كرة القدم وألعاب القوي ونحترم جمعياتهم ونحن نؤكد أنه لا علاقة لهم بالهوكي والقضية منظورة تحت رقم 60355/66ق لإلغائها لأنها لم تدرج في ميزانياتهم ولم يحصلوا علي موافقة الجهة الإدارية علي ضمها لأنشطتهم وليست لديهم ملاعب أو أدوات لممارسة اللعبة وأن الحيلة كلها من اختراع حفنة تري فيها سبوبة مع بعض الشركاء في الاتحاد وآخرين داخل الوزارة أو الجهة الإدارية من خلال المشروعات القومية التي تضع فيها مجموعة بذاتها في أكثر من موضع (وفقا لميزانياتك) ليحصل الفرد الواحد منهم علي ثلاثة وربما أربعة رواتب في الشهر ثم تفرط في الغزل وتعديد أوجه تميزهم.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

.. يزعم حمودة أنه كان كابتن منتخب الناشئين وهو ما لم يكن ونتحداه من واقع السجلات، ويقول إنه ضغط علي الاتحاد الأفريقي لاستضافة الدورة المؤهلة للأوليمبياد ولم يوضح كيفية الضغط أو وسيلته وهي مسائل لم نعرض لها ونرجو أن يكون له تصور لكيفية التأهل لأوليمبياد البرازيل بعد أن وضع إعلانا علي الصفحة الرسمية يطلب فيه البحث عن مدرب للمنتخب.. بعد عزل أحمد عبده مدرب الشرطة بطل أفريقيا 2013، وعلي الشوربجي مدرب الطائرات "نقاوة عينك" ثم استقالة حسام فودة مدرب منتخب الناشئين والخلاف مع محمد سمير مدير فني الشرقية للدخان.

.. يضيف رئيس الاتحاد إلي أمجاده ويفخر بوصول أربعة فرق مصرية للنهائيات الأفريقية وكأنه يخاطب من لا يعرف أو يفهم أن باب المشاركة مفتوح للأندية مع حق البطل في الدفاع عن لقبه.. ونتابع نتائجه وهي الفوز 9/صفر، 12/صفر، 17/صفر وفوز الشرطة 8/صفر، 17/صفر أي أن الفرق الأفريقية لم تسجل هدفا لأننا نستغرق في منظومة مصالح وسفريات وبدلات ولا شيء آخر والبركة في دعم وزارة الرياضة ونحن لا نرفض سفر لاعبينا وأنديتنا.. فلا تتهمنا بنقائص ليست لنا وتدعي ما ليس بحق وأنت تعلم..

التأهل لكأس العالم للشباب بدولتين فلا أحد سوي جنوب أفريقيا ومصر التي حصلت علي المركز قبل الأخير بالهند.. ولم ترد علي أسباب عدم تأهل مصر لأوليمبياد الشباب في نانجين بالصين 2014 التي تأهلت لها زامبيا وحضرتك لا تعلم عن التصفيات المؤهلة، كما أنك لا تعرف لماذا لم تتأهل مصر لكأس العالم لهوكي الصالات في ليبزج (ألمانيا) في فبراير 2015..

وقبل الإجابة ننتظر منك اعتذارا واجبا عن التجاوزات التي أوردها كاتب الرد لأنه أضرك أكثر مما أفادك لأننا نؤازر ونساند قضية عادلة طال الأمد عليها دون كلل منا أو يأس وفي سبيلها حصلنا علي الجائزة الأولي في نقابة الصحفيين عن موضوع "عصابة الهوكي تسرق الأطفال" وانتصرنا في المحاكم لإثبات صحة مواقفنا من التزوير والكذب وكشف المتلاعبين وسنستمر علي هذا الدرب إلي أن يقضي الله أمرًا كان مفعولا.. ولم نخض في الشأن الشخصي لأي من الخصوم في الرأي ولكننا نرد بالمثل..

وبقوة أشد فلا تستغرق وتسخر من عبارة العميد متقاعد لأنك لم تخدم علي رتبة اللواء التي وقعت بها علي خطابك لوزير الشباب والرياضة في 23/4/2014 في حين أن قرار وزير الداخلية بترقية الدفعة حمل رقم 1942 لسنة 2014 صدر في 1/8 الماضي.. وليس فيما ذهبنا إليه مساس من قريب أو بعيد بكيان اسمه جهاز الشرطة..

ولم نشر لأسباب إحالتك إلي التقاعد فتعقل وتدبر موضع قدمك وتذكر مسيرة الراحل العظيم اللواء أحمد حمودة مؤسس ملعب الهوكي الدولي الذي أصبح في عهدك مسرحا للحفلات الغنائية! وتذكر ما فعلت مع اللواء نبيل بدر رئيس اتحاد الهوكي السابق وأحد عظماء اللعبة وقائد منتخب مصر منذ عام 1974 وصاحب البطولات والإنجازات والذي بدأ مسيرته مع اللعبة قبل أن تكون موجودا في الحياة وتطلب إلزامه بالمثول أمامك للتحقيق لمجرد أنه تجرأ وقال الحق..!

وتسألني عن الخبرات والرموز في اللعبة والتي لم أشرف بممارستها ولا أطمع يوما أن أكون داخل إطارها أو أتكسب منها هي أو غيرها من الألعاب بما فيها التي أنتمي إليها.. ولكني أهدي إليك بعض الأسماء وكلها أصحاب تاريخ أكبر من كل الموجودين داخل مجلس الإدارة الحالي وبدون ترتيب.. نبيل بدر، طارق مصطفي، سيد بيومي، وليد ياسين، هشام قرني، أحمد عبده، جمال درويش، محمد طنطاوي، محمد سمير، محمد السيد، نبيل الرشيدي، سيد عبدالوهاب، أمين درويش، محمد موسي، مجاهد عبدالرءوف.. وأكثر منهم أشخاص ورموز لم يدنسها التزوير والغش والكسب الحرام ولديهم خبرات وعشق للعبة ولم يرتكب أحدهم جريمة في عمله أدت إلي عزله وإحالته للتقاعد وليس لديهم أو لدينا نزعة عنصرية ضد فئة من أهلنا..

نقبل رأس كل شهيد وبطل من رجال القوات المسلحة والشرطة ودفاعهم عن مصر وشعبها، ولا نبغي الإساءة لولدك ودعه ير أن الاعتذار عن الخطأ يرفع قدر الرجال والعودة إلي الحق فضيلة أرفع من كل المناصب..

ولأن ما فعلت مع نادي النصر خطأ وردك فضيحة لأنك تستند إلي خطاب أرسلته الشهر الماضي والتعليق انقضي عليه قرابة العام.. أما الصورة التي لم تعرف من فيها فيكفي أنها تضم يحيي دعبس مدربك في الشرطة والحاصل علي بطولة أفريقيا لاعبا ومدربا..

فماذا فعلت أنت؟!

تلك كلماتنا والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق