انتفاضة الشواكيش مستمرة
صلاح رشاد
12
125
انتفاضة الشواكيش مستمرة
مازالت المفاجآت تفرض نفسها علي المسابقة التي لا تخلو من الإثارة والسخونة في كل جولة.. وكانت الجولة الثانية عشرة عنوانًا لمفاجآت جديدة أبرزها سقوط الإنتاج الحربي والسكة الحديد والأوليمبي وطنطا.

رياح المفاجآت لم تهب علي المجموعة الأولي التي بدت فيها نتائج الكبار طبيعية.. فقد فاز سوهاج المتصدر علي غرب سهيل بثنائية ليرفع رصيده إلي 26 نقطة.. بفارق 5 نقاط عن أسوان الوصيف الذي فاز علي المراغة ليرفع رصيده إلي 21 نقطة.. وعطل الأقصر انتفاضة الألومنيوم بالتعادل معه ليتقاسم الألومنيوم ورأس غارب المركز الثالث برصيد 19 نقطة لكل منهما, ومازال شبان قنا يقبع في المؤخرة برصيد 4 نقاط ويحتاج إلي معجزة ليضمن البقاء.

بصعوبة بالغة حافظ المنيا علي صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله مع الواسطي الذي قدم عرضًا ولا أروع, وكاد يفوز بنقاط اللقاء الثلاث رغم أنه كان متأخرًا بهدفين.. ليصبح رصيد المنيا 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الواسطي الوصيف والذي سمح لتليفونات بني سويف بأن يشاركه الوصافة بعد أن تساوي معه في رصيد النقاط حيث أصبح لكل منهما 26 نقطة.. وحقق بني سويف فوزًا غاليًا خارج أرضه علي بني مزار ليرفع رصيده إلي 21 نقطة في المركز الخامس. وتجمد رصيد شباب مغاغة متذيل المجموعة عند 7 نقاط بعد هزيمته من التليفونات. كانت المفاجآت حاضرة بقوة في المجموعة الثالثة فقد فاز الشمس علي الإنتاج الحربي ليتراجع المهزوم إلي المركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة..

واقترب الشمس خطوة من حلبة المنافسة بعد أن رفع رصيده إلي 15 نقطة.. وعزز الدخان صدارته لمجموعة القاهرة بعد فوزه بثلاثية علي السكة الحديد.. ليرتفع رصيد الدخان إلي 22 نقطة ويتجمد رصيد السكة عند 17 نقطة.. وواصل الترسانة صحوته وهزم بهتيم برباعية ليرفع رصيده إلي 18 نقطة يتقاسم بها الوصافة مع نجوم المستقبل الذي كان في راحة خلال هذه الجولة.. وقد حصد الشواكيش 10 نقاط في 4 مباريات مع مدربه الجديد عبدالرحيم محمد والذي تولي المهمة خلفًا لشاكر عبدالفتاح.. وتواصلت هزائم الإعلاميين صاحب المؤخرة ليظل قابعًا فيها برصيد 6 نقاط.

ورغم تعادله مع غزل دمياط فإن المريخ مازال محتفظًا بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 26 نقطة.. وحقق شباب أبوصوير، الحصان الأسود لهذه المجموعة، مفاجأة كبيرة بالفوز علي الشرقية ليرفع رصيده إلي 22 نقطة في المركز الثاني وحل الشرقية ثالثا بـ21 نقطة.. ورغم تعادله مع فاقوس فإن القناة لم يفقد الأمل في المنافسة لأنه في المركز الرابع برصيد 19 نقطة.. وواصل منتخب السويس عروضه السيئة وتعادل علي أرضه مع شقيقه الأصغر ومتذيل المجموعة ليصبح رصيد أبناء الغريب 13 نقطة اقتربوا بها من منطقة الخطر.

استعاد المنصورة ذاكرة الانتصارات سريعًا وبفوز كاسح علي دكرنس بخماسية نظيفة.. وكأنه يعلن أن تعادله في الجولة الماضية مع جمهورية شبين كان مجرد كبوة.. ليرفع الفريق رصيده إلي 31 نقطة يتصدر بها المجموعة الخامسة عن جدارة وهو صاحب أكبر رصيد من النقاط في المجموعات الست.. وعزز غزل المحلة مكانته كوصيف بالفوز الثمين خارج أرضه علي سرس الليان ليرفع رصيده إلي 25 نقطة..

ورغم أن البلدية لم يلعب في هذه الجولة فإنه مازال محتفظًا بالمركز الثالث برصيد 21 نقطة.. وقفز صيد المحلة، مفاجأة هذه المجموعة، إلي المركز الرابع بالتساوي مع سرس الليان ورصيد كل منهما 18 نقطة بعد فوزه علي جمهورية شبين.. ومني شباب تلا المتذيل بهزيمة جديدة ليتجمد رصيده عند 4 نقاط. كانت المفاجآت سيدة الموقف في المجموعة السادسة الملتهبة.. فقد حقق السماد المتصدر فوزًا ثمينًا خارج أرضه علي طنطا ليحافظ علي قمته برصيد 24 نقطة..

وتجمد رصيد أبناء السيد البدوي عند 18 نقطة تراجعوا بها إلي المركز الخامس.. ونجح كفر الشيخ في القفز إلي المركز الثاني بعد فوزه الغالي علي الأوليمبي ليرفع رصيده إلي 23 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن فاركو والحمام صاحبي المركز الثالث برصيد 22 نقطة ليزداد صراع القمة اشتعالاً في هذه المجموعة الحديدية.. والتي تشهد كل جولة تغييرًا في خريطة الكبار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق