بالأسماء: ضحايا مؤمن في القلعة الحمراء
12
125
بالأسماء: ضحايا مؤمن في القلعة الحمراء
لصفقة مؤمن زكريا مع الأهلي العديد من الضحايا داخل تشكيلة الفريق الكروي الأول في ظل الانقلاب الذي يمر به أكثر من نجم كبير في نفس المركز في علاقتهم مع الإسباني خوان جاريدو المدير الفني منذ الخسارة الكبيرة أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويتصدر هؤلاء الضحايا عبدالله السعيد 29 عاما صانع الألعاب المخضرم الذي سيمتد جلوسه علي دكة البدلاء التي بدأها في لقاء مصر المقاصة الأخير لفترات أطول مع انضمام مؤمن زكريا إلي الفريق وحصوله علي إعجاب كامل من جانب خوان جاريدو، والمثير أن السعيد عاني قبل إتمام الصفقة من جلسة عاصفة له مع المدرب الإسباني أكد فيها الأخير أنه لا يوجد لديه لاعب كبير وآخر صغير ورصد جميع الأخطاء التي ظهر عليها السعيد منذ شفائه من الإصابة وعودته للملاعب ومشاركته في المباريات بصفة أساسية.

فهناك محمد فاروق 25 عاما الوافد من المقاولون العرب في بداية الموسم وهو لاعب مصنف في مركزي صانع الألعاب والمهاجم المتأخر، وتمثل قيمته مليوني جنيه من الملايين التي أنفقها الأهلي للمقاولون العرب للتعاقد مع لاعبيه محمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي. وبات رحيل محمد فاروق مطروحا بقوة بعد قدوم مؤمن زكريا خاصة أنه كان لاعبا بديلا في تشكيلة الفريق وأظهر خوان جاريدو عدم اقتناع بقدراته إلي حد وضعه علي الدكة خلال فترة خوض منافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية في العام الماضي رغم النقص العددي الكبير الذي كان يعاني منه الأهلي وقتها.

وتضم قائمة الضحايا أسماء أخري منهم من كان يلعب لفترات وجيزة ومنهم من لا يلعب مطلقا فهناك موسي إيدان البوركيني 25 عاما لاعب الوسط الذي ينتظم في معسكر منتخب بلاده خلال ساعات وهو أيضا يطلب الرحيل من النادي بسبب جلوسه بديلا في المباريات ويعاني من عدم اقتناع المدير الفني الإسباني بمستواه. وهناك عمرو وردة 21 عاما صانع الألعاب الذي تم قيده في قائمة الفريق الأول في اللحظات الأخيرة قبل بدء الموسم، وهو أيضا لا يشارك في المباريات ومحسوب علي مركز مؤمن زكريا لاعب الوسط المهاجم في تشكيلة الفريق ووردة مثل إيدان مطلوب في أكثر من ناد ومؤخرا طلب الاتحاد السكندري استعارته لمدة ستة أشهر.

وهناك لاعبون سيتنافسون بقوة مع نجم الزمالك السابق علي الوجود في التشكيلة مثل وليد سليمان ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي. معروف وعبدالملك وقمر أبرز الفائزين في الزمالك أكثر من لاعب داخل تشكيلة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك يحلم حاليا بالحصول علي "خلافة مؤمن زكريا" خلال المباريات المقبلة بعد فترة طويلة من الجلوس بدلاء. ويتصدر المشهد هنا النيجيري معروف يوسف 22 عاما لاعب الوسط الوافد من أتحاد الشرطة مقابل أكثر من مليون و50 ألف جنيه، وهو لاعب جلس طويلا علي دكة بدلاء الفريق الأبيض سواء مع حسام حسن أو جايمي باتشيكو وكاد يدخل في مشكلات عديدة مع الإدارة بسبب جلوسه بديلا في المباريات وطلب الرحيل إلي السعودية بعد تلقيه عرضا للاحتراف هناك وكذلك قدم وكيل أعماله عرضا من أحد الأندية البلجيكية.

وهناك أحمد عيد عبدالملك 34 عاما الذي ترك الزمالك في يناير 2014 لمدة ستة أشهر كاملة للاحتراف في أهلي بنغازي الليبي بسبب الهروب من شبح الدكة في وجود مؤمن زكريا المتألق وقتها مع حلمي طولان المدير الفني بالإضافة إلي خلافات مالية له مع الإدارة السابقة. وعاد أحمد عيد عبدالملك من جديد للزمالك في الموسم الجاري وشارك أساسيا في لقاء الزمالك مع الأهلي ببطولة السوبر المصري التي خسرها الزمالك في غياب مؤمن زكريا قبل أن يعود للجلوس لفترات طويلة في دكة بدلاء الزمالك أيضا مع حسام حسن أو جايمي باتشيكو والآن أتته الفرصة لأن يكون صاحب مكان في التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة. ويمكن ضم لاعب آخر تسبب تألق مؤمن زكريا بالإضافة إلي اللعب برأس حربة صريح إلي جلوسه احتياطيا خاصة في مباريات الزمالك خارج ملعبه وهو أيمن حفني 29 عاما صانع الألعاب الوافد من طلائع الجيش والذي بدأ بقوة مع الزمالك قبل أن يختفي عن المشهد في المباريات الأخيرة وهبط مستواه بصورة لافتة ولم يعد الفتي الأول في خط وسط الفريق بعكس البداية التي كان عليها وذلك نتيجة طبيعية لتألق مؤمن زكريا مع الفريق، والثلاثي معروف يوسف وأحمد عبدالملك وأيمن حفني يملكون حظوظا كبيرة في الحصول علي حق خلافة مؤمن زكريا وهو ما تظهره المباريات المقبلة للفريق الأبيض في بطولة الدوري.

والطريف أن هذا المثلث هو من لعب به حسام حسن في أول تشكيلة رسمية له خلال الموسم الجاري، وهناك لاعب رابع يبرز في الصورة وهو يوسف أوباما الذي لعب بهذا المركز خلال مباريات الزمالك مع أحمد حسام ميدو في كأس مصر الموسم الماضي ولكن لا يزال أوباما يسعي للرحيل في الميركاتو الشتوي خاصة أن لديه عرضا قويا من نادي سموحة الذي يخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق