شطرنج أفريقيا يحمل الجنسية المصرية
12
125
شطرنج أفريقيا يحمل الجنسية المصرية
في تونس وبعيدًا عن أرض الوطن فرض المنتخب الوطني للشطرنج نفسه علي قمة الترتيب العام لبطولة أفريقيا للشطرنج للناشئين للأعمار السنية من 8 وحتي 18 سنة للبنين والبنات، بعد أن حصد أبطال مصر في اللعبة 9 ميداليات 6 ذهبيات و3 فضيات.

استمرت المنافسات سبعة أيام أثبت خلالها شباب مصر أحقيتهم في احتلال القمة والمحافظة علي مكانتهم بالقارة السمراء، من خلال الحصول علي العلامات الكاملة، ففي منافسات تحت 81 سنة فتيات حصلت أمينة شريف ذات الـ51 عامًا علي لقب أستاذة دولية في الشطرنج، لتصبح أصغر لاعبة أفريقية تحصل علي هذا اللقب، وذلك بعد فوزها بجميع مبارياتها بالمنافسات وأحرزت 7 نقاط من 7 مباريات.

وفي منافسات نفس المرحلة شباب حصل أندرو وجدي علي لقب أستاذ دولي في الشطرنج بحصوله علي ذهبية مرحلته. وفي منافسات تحت 61 سنة فازت اللاعبة المصرية شاهندة ناجي بالميدالية الذهبية في منافسات الفتيات وفاز محمد أسامة زيان بذهبية منافسات الشباب. أما في مسابقة مرحلة تحت 41 سنة ففاز البطل المصري الصاعد أدهم فوزي بالميدالية الذهبية للعام الرابع علي التوالي، بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 9 جولات.. وحقق الناشئ البطل أحمد تامر 8 سنوات بطولة أفريقيا لمرحلته السنية محققًا العلامة الكاملة برصيد 7 نقاط من 7 جولات، وفاز لاعبنا أدهم قنديل بفضية بطولة 41 سنة وفازت الناشئة ليلي محمد أمين بفضية منافسات 01 سنوات وفازت اللاعبة يارا إبراهيم علام بفضية منافسات 21 سنة.

وقد رأس البعثة ماهر الأمير عضو مجلس إدارة الاتحاد وتولي مهمة الترتيب للاعبين المدربان أيمن عمر وأحمد مختار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق