موراي يفوز ببطولة أبوظبي للتنس
احمد سعيد طنطاوى
12
125
فاز مساء السبت الماضي اللاعب البريطاني موراي المصنف السادس عالميًا ببطولة أبوظبي العالمية للتنس "مبادلة"، بعد انسحاب منافسه الصربي ديجوفيتس بسبب مرضه. البطولة انطلقت في بداية هذا العام علي ملاعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بمشاركة 6 من أفضل نجوم العالم في اللعبة، في مقدمتهم كل من بطل "ويمبلدون" المصنف أول عالميًا نوفاك دجوكوفيتش والمصنّف ثانيًا رافايل نادال الإسباني الذي خسر في نصف النهائي أمام البريطاني آندي موراي 2/6 وصفر/6.

ارتكب "رافا" العديد من الأخطاء السهلة في مباراة نصف نهائي البطولة، فيما أسهم تألق منافسه واستعداده البدني الأفضل وقتاله علي الكرات في إنهاء اللقاء لمصلحته سريعًا. وكان هذا أول ظهور لنادال، المصنف الثالث عالميًا في الوقت الحالي، في الملاعب منذ خضوعه لجراحة في الرابع في نوفمبر 2014 لاستئصال الزائدة الدودية.

ويواصل موراي، المصنف السادس، الذي كان قد خسر 15 من أصل 20 مواجهة ضد نادال، انطلاقته الرائعة، حيث كان قد فاز في ربع النهائي علي مواطن نادال، فيليثيانو لوبيز 7/6 (7/1) و5/7 و6/4 في نحو ساعتين ونصف الساعة.

ويأمل الاسكتلندي في إحراز ثاني لقب له بأبوظبي بعد ذلك الذي أحرزه عام 2009.

وخلال المنافسات أكّد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف الأوّل في العالم استعداده للموسم الجديد بتأهّله إلي نهائي دورة أبوظبي الاستعراضية بعد فوزه السهل علي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6/1 و6/2 في الدور نصف النهائي. ولعب دجوكوفيتش المباراة النهائية أمام البريطاني أندي موراي السادس الفائز بسهولة علي الإسباني رافايل نادال، ويتطلّع دجوكوفيتش للقب رابع علي التوالي في أبوظبي، في حين يسعي موراي لنيل لقبه الثاني. وكانت القرعة أعفت دجوكوفيتش من اللعب في الدور الأوّل، ولكنه أكّد جاهزيته للموسم الجديد بعدما ظهر بحالة بدنية جيدة وأنهي المباراة في 57 دقيقة، فيما بدا فافرينكا الفائز العام الماضي بلقب دورة أستراليا المفتوحة مستسلمًا تمامًا.

جدير بالذكر أن صاحب المركز حصل علي جائزة نقدية بقيمة 250 ألف دولار أمريكي حيث تماثل في فعالياتها الدور ربع النهائي من بطولات "جراند سلام"، ما يعني قمة الأداء والمنافسة والحماسة في ملعب التنس.

وإضافة إلي استعراض أرفع مهارات التنس علي الإطلاق، تقدم بطولة مبادلة العالمية للتنس مجموعة رائعة من الأنشطة المتميزة في قرية التنس والتي يشارك النجوم من خلالها في جلسات تدريبية حصرية وتوقيع الصور. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق