دي قرارات اتحاد الكرة زمان.. ودي قرارات دلوقتي..!!
محمد سيف الدين
12
125
دي قرارات اتحاد الكرة زمان.. ودي قرارات دلوقتي..!!
بيقولوا زمان كنا متخلفين، لا مبادئ ولا قرارات تربوية وكان الأمر "لت وعجين".. لكن دلوقتي بقينا متطورين، وللمبادئ والقيم راعين وحافظين، وللوائح بالنص مطبقين، والعين الحمرا للكل!

طب تعالوا نرجع حوالي ما يقرب من 50 سنة، يعني في فترة منتصف الستينيات ونشوف اتحاد الكرة عمل إيه؟.. الاتحاد لم يتخذ قرارات ضد لاعبين خرجوا عن الطريق المستقيم وجاءوا بتصرفات مشينة فقط بل امتد الأمر لمعاقبة لاعبين تمردوا علي أنديتهم ولاعبين غير متعاونين مع أنديتهم.. لن نذكر أسماء ولن نحدد تاريخًا حتي لا نسيء إلي أحد، فليس الغرض هو الأسماء ولكن فقط المعني. عقد اتحاد الكرة اجتماعًا برئاسة المشير عبدالحكيم عامر رئيس الاتحاد وحضره الفريق عبدالعزيز مصطفي وكيل الاتحاد والمهندس حسن عامر ويوسف الشريعي ومحمد حسن حلمي والعميد محمد خليل الديب.. وقد تبين للمجلس من التقارير التي قدمها جهاز الرقابة علي لاعبي وإداريي كرة القدم، والذي يعلم منذ فترة أن هناك انحرافات في محيط اللعبة أثرت علي سلوك بعض اللاعبين والإداريين داخل وخارج الأندية، وبناءً عليه أصدر الاتحاد قرارات بشطب وإنذار بالشطب لجملة لاعبين وإداري في نادٍ كبير. وعقد الفريق عبدالعزيز مصطفي وكيل اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه القرارات وأسباب اتخاذها وهي: شطب لاعب في نادي الزمالك لانحرافه الخلقي.

إنذار نهائي بالشطب لكل من (....) لاعب نادي الزمالك لعدم تعاونه مع فريقه كما كانت له جلسات خاصة، و(...) لاعب النادي الأهلي لإدمانه لعب القمار وزميله في النادي (...) لعلاقته الخاصة مع بعض السيدات، و(...) لاعب الإسماعيلي لأن له جلسات خاصة، وزميله (.....) لأنه غير متعاون مع فريقه، و(....) لاعب الترسانة لخروجه عن طاعة إدارة ناديه، وزميليه (... و...) لأنهما يديران النادي لحسابهما وليس عندهما الولاء الكافي للنادي، وكذلك اللاعبان (... و...) من نفس النادي وهو نادي الترسانة لعدم ولائهما للنادي، و(...) لاعب الأوليمبي لأنه عند خلافه مع النادي كون شلة من بعض اللاعبين لمناصرته والامتناع عن اللعب إذا لم يشترك في أي مباراة وقد استجاب له لاعب واحد هو (...) ولم تثبت استجابة اللاعبين الآخرين وهما (... و...).. وبالنسبة للإداريين تقرر إبعاد (....) مساعد مدير الكرة بالنادي (الأهلي) فقد ثبت أن له تاريخًا حافلاً طويلاً في خطف لاعبي الأندية الأخري والتأثير علي بعض لاعبي الأندية المنافسة وإغرائهم بالمال في المباريات المهمة.

كانت هذه قرارات اتحاد الكرة في ذلك الوقت، ورأينا كيف امتدت إلي سلوك اللاعب مع ناديه وهل هو متعاون أم لا! الآن.. نجد لاعبين يتلاعبون بالأندية ويوقعون لأكثر من نادٍ في وقت واحد والعقوبة هي الإيقاف شهرًا.. يازين اللوائح ياولاد!! أما عن السهر والتدخين بأنواعه والعلاقات النسائية... إحنا مالنا.. كل واحد حر.. النادي بتاعه هو اللي يعاقبه.. إحنا ناقصين وجع دماغ!! ونجد مدربين يتطاولون علي الحكام ومسئولين يحاولون الاعتداء عليهم بالضرب.. والناس شايفة وسامعة.. لكن في الاتحاد.. ماحدش خد باله.. ياعم طالما الحكم ماكتبش في تقريره، حنعمله إيه؟.. يا باشا كبر.. يا عم نفض!! وبعدين إحنا فاضيين للحاجات دي.. مش كفاية الصراعات والانقسامات اللي جوانا ومش عارفين نلمها.. إيه.. ماتسيبونا في حالنا!

ماشي.. سلوك اللاعبين خارج الملعب مش موضوعكم، لكن احترام اللوائح وتقدير مشاعر الجماهير التي يتلاعب بعض اللاعبين بالتوقيع هنا وهناك دون ردع وحسم، وهيبة الحكام وحفظ كرامتهم وحمايتهم من التطاول والضرب.. ده برضه مش من اختصاصكم؟!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق