عماد متعب: أعرف حدودي مع جاريدو
محسن لملوم
12
125
عماد متعب: أعرف حدودي مع جاريدو
عندما تأزم موقف الأهلي في نهائي الكونفيدرالية وبات قريبا من خسارة اللقب الأفريقي ظهر المنقذ عماد متعب ليسجل هدفا قاتلا وتاريخيا له ولفريقه وللكرة المصرية.. لا يعرف سبب جلوسه احتياطيا وينفي وجود مشكلات مع مدربه جاريدو.. يؤكد أن حلمه لقب هداف الدوري.. سعيد بقرار عودة الجماهير للمدرجات ويتوقع فوز الجزائر ببطولة أفريقيا.. ومعه كان هذا الحوار:

<< رغم تألقك في الفترة الأخيرة نجدك لا تشارك أساسيا؟

ــ هذا السؤال من الأفضل أن توجهه إلي أفراد الجهاز الفني لأنني كلاعب أقوم بواجبي علي أكمل وجه من تدريبات وتنفيذ كل تعليمات المدرب وفي النهاية أجد نفسي احتياطيا وأنا أعرف جيدا أنه ليس دوري التدخل في عمل المدرب لذلك فإجابة هذا السؤال ليست عندي.

<< وهل بالفعل تحدثت مع الجهاز الفني بخصوص عدم مشاركتك؟

ــ لم ولن أتحدث مع الجهاز الفني لأنني كنا قلت لا أتخطي حدودي كلاعب، كما أنني لست صغيرا أو لاعبا ناشئا حتي أفعل ذلك، وهو في النهاية حق أصيل للمدرب ولا دخل لي فيه.

<< يتردد أن هناك مشكلات بينك وبين المدرب جاريدو فما صحة ذلك؟

ــ هذا الكلام غير صحيح علي الإطلاق ولا يصح أن تكون هناك مشكلة بيني وبين المدرب، لأنني أحترم تلك المساحة بين عمل كل فرد في النادي ولا يمكن أن تحدث مشكلة بيني وبين المدرب مهما حدث.

<< الكل مازال يتذكر هدفك القاتل في مرمي سيوي سبور الإيفواري في نهائي الكونفيدرالية. ماذا يمثل لك هذا الهدف وهل كنت تتوقعه؟

ــ الهدف هو أحد أغلي الأهداف في تاريخي الكروي لأنه جلب للفريق بطولة غالية وصعبة جدا وكنا في أشد الحاجة إليها بعد فترة صعبة أهمها نقص الصفوف وقتها. وقد لا يصدقني البعض إذا قلت إنني بكل صراحة كان لديّ إحساس بأنني سأحرز هدفا حتي مع احتساب الوقت بدل الضائع وقد كان وأحرزت هدفا لن أنساه طوال حياتي.

<< صف لنا شعورك عقب تسجيل الهدف؟

ـــ أي كلام سأقوله لن يفي ولن ينقل لكم حقيقة مشاعري وقتها، لأنني لم أشعر بنفسي ووجدت الكرة تهز الشباك والملعب ينفجر بأصوات الجماهير واللاعبين يطيرون من الفرحة ونفس الحال بالنسبة لدكة البدلاء خاصة أن توقيت الهدف أضاف للحالة جوا من الإثارة.

<< في رأيك لماذا يرتبط اسم الأهلي بأهداف الوقت القاتل؟

ــ ببساطة لأن الأهلي فريق كبير ويلعب دائما حتي صافرة الحكم ولا يعرف اليأس أو الإحباط، لأن الأهلي لو استسلم لمثل هذه الأمور لما حقق بطولاته الكثيرة التي جعلته يتربع علي عرش الكرة الأفريقية والمصرية وحاليا وصل إلي أكثر أندية العالم حصولا علي بطولات قارية.

<< علي ذكر ذلك كيف تري وصول الأهلي للقب العشرين قاريا وتفوقه علي أندية كبيرة مثل ميلان الإيطالي وبوكاجونيورز الأرجنتيني؟

ــ بالطبع يعجبني ذلك وهو أمر يحسب للاعبي الجيل الحالي الذين عاشوا هذه اللحظة وستكتب في تاريخهم، وهو بالمناسبة مجرد استكمال ومواصلة مشوار تفوق لما حققته الأجيال السابقة في تاريخ الأهلي، لكن الأهم هو أن نحافظ علي ذلك ونسعي لتوسيع الفارق مع أقرب المنافسين وأمامنا الفرصة لنحقق ذلك.

<< بشكل عام ما أسباب تذبذب مستوي الفريق الموسم الحالي؟

ــ التذبذب أمر طبيعي جدا لأن الفريق يمر بمرحلة انتقالية بمعني أنه فقد الكثير من عناصره ما بين اعتزال وانتقال وإصابات وأيضا استقبل لاعبين جددا ولاعبين شبابا، وكل ذلك يلزمه بعض الوقت للتأقلم بين كل العناصر، وفي الوقت نفسه خاض الفريق ثلاث بطولات وحقق اثنتين منها هما بطولتا السوبر المحلي والكونفيدرالية ومازال يؤدي في بطولة الدوري وقريبا يخوض بطولة السوبر الأفريقي ومع الوقت سيتحسن الأداء

. << ولماذا كان الانهيار أمام الاتحاد السكندري والخسارة برباعية مدوية؟

ــ الخسارة واردة في كرة القدم ومن أي فريق مهما تكن قوته أو ضعفه لأنها أمور عادية جدا في عالم كرة القدم حتي وإن كانت الخسارة كبيرة وبرباعية، لكنها في النهاية تبقي واردة ومن أي فريق، ومع ذلك فهناك أسباب أخري منها عدم التوفيق مثلا وأن أغلب اللاعبين لم يكونوا في مستواهم الطبيعي وهذا لا يقلل من جهد المنافس بالطبع.

<< في ظل صراع الزمالك وإنبي علي مقدمة جدول الدوري هل يمكن للأهلي اللحاق بهما والمنافسة علي الدرع؟

ــ الحديث عن بطل الدوري مازال مبكرا ومازلنا في الدور الأول كما أن للأهلي مباريات مؤجلة وأي فريق معرض للكبوة في أي لحظة ومن خبرتي في الملاعب أؤكد أن الحديث عن بطل الدوري يبدأ في الأسابيع الأخيرة من عمر البطولة وليس في الدور الأول مهما تكن الظروف.

<< وكيف تري قرار عودة الجماهير مرة أخري المدرجات في مباريات الدور الثاني؟

ــ أهم وأفضل قرار اتخذ في الفترة الأخيرة لأن المباريات بلا جمهور تفتقد الكثير جدا من قوتها خاصة للفرق الكبري مثل الأهلي والزمالك ولا يخفي علي أحد دور الجمهور في مساعدة الفرق لتحقيق النصر تماما كما حدث في نهائي الكونفيدرالية.

<< منذ فترة ذكرت أنك تحلم بقلب هداف الدوري الحالي فهل مازلت متمسكا بحلمك؟

ــ بالفعل مازلت متمسكا بحلم الخصول علي لقب الهداف لأنني تعودت المنافسة علي كل الألقاب سواء شخصية أو فردية مثلما الحال بالنسبة للأهلي الذي ينافس علي كل البطولات التي يشارك فيها وأعتقد أن الوقت مازال متاحا لي لتحقيق ذلك خاصة أننا مازلنا في الدور الأول للدوري.

<< الأهلي يخوض الشهر المقبل مباراة السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف في الجزائر فكيف تري هذه المباراة؟

ــ بدون شك هي مباراة صعبة لأنها تساوي بطولة وأيضا أمام فريق قوي حاصل علي لقب دوري الأبطال الأفريقي وشارك مؤخرا في مونديال الأندية بالمغرب وأدي بشكل جيد وحصل علي المركز الخامس هذا بالإضافة إلي إقامة المباراة علي أرضه ومن المعروف حماسة الجماهير الجزائرية خاصة أمام الفرق المصرية بحسب طبيعة الديربي بين الكرتين المصرية والجزائرية، لذلك ستكون مواجهة قوية نسعي للفوز بها وزيادة حصيلة ألقابنا القارية.

<< لنتحدث عن المنتخب وأسألك عن رؤيتك لغيابه للمرة الثالثة علي التوالي عن بطولة كأس الأمم الأفريقية رغم فوزه بثلاث بطولات في آخر مشاركاته بها؟

ــ غياب المنتخب عن أمم أفريقيا وتدني المستوي في الفترة الأخيرة له أسبابه وأقصد الظروف السيئة التي مرت بها البلاد في السنوات الأربع الأخيرة والتي أثرت علي الرياضة بشكل كبير وكان المنتخب ضحية لذلك ولكن عندما تتحسن الأمور وتستقر البلاد فمن المؤكد أن المنتخب سيعود لسابق عهده ويعود منافسا قويا علي كأس أفريقيا.

<< البعض أكد أنك طالبت بوجود مدرب أجنبي لأن المحلي لن يتحمل كم الضغوط في الفترة المقبلة؟

ــ أنا لم ولن أتحدث عن هذا الأمر لأنني لاعب ضمن صفوف المنتخب ولا يحق لي المطالبة بمدرب أجنبي أو محلي ولا أعرف لماذا ذكر البعض ذلك علي لساني.

<< وكيف يتابع عماد متعب كأس الأمم الأفريقية الحالية؟

ــ بالطبع سأتابع البطولة لكن الحقيقة تقول إنه عندما لا تضم منتخب مصر فإنها تكون بلا طعم وتكون المتابعة ليست كما يجب، لكنني من المؤكد سأؤازر ممثلي العرب منتخبي تونس والجزائر وأتمني لهما كل توفيق

 << وما هو المنتخب الذي تشجعه والمنتخب الذي تتوقعه بطلا للبطولة؟

ــ من المؤكد أن المنتخبات الكبري تستحوذ علي اهتمامي مثل غانا ونيجيريا وكوت ديفوار والسنغال. أما المنتخب الذي أرشحه للفوز هو المنتخب الجزائري الذي يملك فرصة ذهبية لحصد اللقب خاصة أنه يعيش أفضل فتراته في الوقت الحالي.

<< مؤخرا أعلنت أنك أغلقت حسابك الخاص بك علي أنستجرام فلماذا؟

ــ من الأساس لم يكن لي حساب علي أنستجرام وعرفت أن شخصا ما صنع حسابا يحمل اسمي فقررت الإعلان أنه ليس لي حساب أصلا وبعدها صنعت واحدا خاصا بي وحذرت من استخدام اسمي في حسابات أخري.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق