أربعة في مهمة رسمية بأستراليا الترايثلون يستضيف بطولة العالم 2017
امل رشوان
12
125
في مدينة الأقصر أقيمت مؤخرًا البطولة العربية والأفريقية " للديواثلون" تحت رعاية الاتحاد الدولي والعربي والأفريقي للترايثلون.. والديواثلون هو جزء من الترايثلون وهو عبارة عن الجري والدراجات. منافسات بطولة الأقصر تلخصت في منافسات العدو لمسافة 5 كم ثم الدراجات 20 كم ثم 2.5 كم عدو بكل المراحل والمنافسات.

ويقول أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للترايثلون إن بطولة الأقصر كانت من أهم وأكبر البطولات، وقد تم اختيار مدينة الأقصر لكي تقام علي أرضها هذه البطولة لأهميتها التاريخية والسياحية، وتحت شعار مهم أن مصر آمنة ولأننا نسعي كاتحاد رياضي لتنشيط بند مهم وهو السياحة الرياضية، وقد أقمنا البطولة بساحة أبو الحجاج ومعبد الأقصر وبمشاركة 120 لاعبًا من 22 دولة وقد انطلقت البطولة من أمام معبد الأقصر مرورًا بمعبد الكرنك ثم جزيرة العوامية.

ويضيف أقيمت المنافسات علي الوجه الأكمل وصرحت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون في ختام البطولة بأن مصر مؤهلة بقوة لتنظيم بطولة العالم للترايثلون 2017 وخاصة لما ظهرت به البطولة من شكل مبهر واحترافي أسعد الاتحاد الدولي. ويستطرد رئيس الاتحاد المصري أن المستوي الرائع للاعبين يرجع لمساندة الخبير الدولي ميريك مكاي والمدير الفني أحمد ماهر فقد فازت مصر بالمركز الاول في الترتيب بـ21ميدالية ذهبية و19 فضية و19برونزية وبعدها جاءت تونس بالمركز الثاني بـ6 ميداليات ذهبية و3 برونزيات وبعدها لبنان بميدالية واحده ذهبية وميدالية فضية. ويؤكد أحمد ناصر أن مستوي اللاعبين المصريين ظهر في أفضل حال فقد تألقت اللاعبة المصرية فاطمة هجرس بأفضل مستويات بعد حصولها علي 5 ميداليات متنوعة بين ذهبية وبرونزية وأصبحت مؤهلة لكأس العالم في أستراليا 2015 كما حصلت مها عقل ونيرة محمد علي الميداليات الفضية والبرونزية وقد تأهلت نيرة محمد أيضًا لكأس العالم في أستراليا.

وقد ظهر اللاعبان محمد زكريا ومحمد خالد في أفضل المستويات وتم تأهلهم أيضًا لكأس العالم في أستراليا وفاز محمد خالد بالمركز الأول وحصل محمد أشرف علي المركز الثاني أما الليبي عبدالرحمن أبوعزيز فقد فاز بالمركز الثالث وحصلوا علي عدد من الميداليات.

ويضيف أحمد ناصر أننا كاتحاد رياضي نسعي إلي رفع اسم مصر وسوف ينظم الترايثلون بطولتين من أهم وأكبر البطولات في النصف الأول من 2015 وهي البطولة الأفريقية والعربية في 14 مارس المقبل في مدينة الغردقة، وهي بطولة مؤهلة للأوليمبيات 2016 وسوف يقيم أيضًا الاتحاد المصري للترايثلون البطولة الأفريقية الأولي للترايثلون في شرم الشيخ وهو عبارة عن السباحة والدراجات والجري ولأن أهدافنا كاتحاد وليد رفع تمثيل مصر بأفضل صورة علي مستوي العالم ولا نستطيع أن نقول غير أن أحلامنا لا حدود لها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق