دل بورتو يعود للانتصارات في بطولة سيدني للتنس
احمد سعيد طنطاوى
12
125
ابتعد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو عشرة أشهر عن الملاعب وعاد إلي المشاركة والفوز بالبطولات الدولية، ففي بطولة سيدني المفتوحة للتنس التي يحمل لقبها بعدما تغلب علي الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و7-6 (7-4) في الدور الأول من دورة سيدني الأسترالية البالغة جوائزها 731 ألف دولار.

وسبق للنجم الأرجنتيني أن أعلن بأنه سيعود إلي الملاعب للدفاع عن اللقب الذي أحرزه بعد أن تغلب في النهائي علي حامله الأسترالي برنارد توميتش.

ويستعد دل بوترو للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولي البطولات الأربع الكبري، والتي تنطلق حاليًا وحتي بداية الشهر المقبل.

ومنذ تتويجه عام 2009 بلقب بطولة الولايات المتحدة، عاني دل بوترو (26 عامًا) من الإصابات وخضع لعملية جراحية في معصم يده اليمني عام 2010. وكان دل بوترو يعاني من ألم في معصم اليد اليسري العام الماضي حيث خرج من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، واضطر إلي الانسحاب من دورة دبي بداية العام الماضي حيث كان رابعًا في التصنيف العالمي، وخضع لعملية جراحية في مارس الماضي ليبتعد عن الملاعب ما أدي إلي تراجعه إلي المركز 137 عالميًا. وقال دل بوترو لوكالات الأنباء بعد الفوز: "كانت لحظة سعيدة بالنسبة لي، أعتقد أنني لعبت جيدًا في أول مباراة لي بعد 10 أشهر من الغياب عن الملاعب، كان إرسالي ممتازًا وصد الكرات العكسية كان جيدًا، وهذا يشير إلي أن الموسم الجديد سيكون علي ما يرام. وفي الدور الأول، فاز الفرنسي جيريمي شاردي علي الأمريكي سام كويري، والكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين علي الأوزباكستاني دينيس أيستومين، والكندي فاسيك بوسبيسيل علي الإيطالي أندرياس سيبي، والأسترالي برنار توميتش علي الهولندي إيجور سييسلينج، والإسباني بابلو أندوخار علي الفنلندي ياركو نيمنن، والصربي فيكتور ترويسكي علي السلوفاكي مارتن كليزان الثامن. وفي منافسات السيدات، تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا إلي الدور ربع النهائي بفوزها علي الصينية شواي بينج وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة أو الأسترالية يارميلا جايدوسوفا.

وأعلنت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولي علي البطولة والتي أعفيت من خوض الدور الأول، انسحابها بسبب آلام في المعدة، واستبدلت بالأمريكية نيكول جيبس. وخرجت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة من الدور الثاني إثر خسارتها أمام الإسبانية جاربيني موجوروزا، والروسية إيكاترينا ماكاروفا السادسة بخسارتها أمام الإسبانية الأخري كارلا سواريز نافارو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق