الفارق كبير بين تسجيل الهدف رقم 100 ودخول نادى المائة!
محمد سيف الدين
12
125
** سجل عماد متعب هدفا للأهلى فى مرمى طهطا فى مباراة كأس مصر فبدأ البعض يحتفل بدخول عماد متعب نادى المائة!.. اندهشت لأن مبلغ علمى أنه لا يوجد من هدافى الجيل الحالى من هو على أعتاب نادى المائة، ويبدو أن الأمر قد اختلط عليهم لأن الهدف الذى سجله عماد متعب ربما يكون الهدف رقم 100 فى مشواره التهديفى على صعيد كل البطولات،

أما نادى المائة فهو ناد اعتبارى ينضم إلى عضويته كل لاعب يسجل 100 هدف فى مسابقة الدورى فقط ولا يدخل ضمنها أى أهداف أخرى يسجلها اللاعب فى باقى البطولات التى يشارك فيها سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية!

.. ولذلك فإن نادى المائة فى مصر لا يضم فى عضويته سوى 7 لاعبين فقط وهم الضظوى لاعب الأهلى والمصرى رحمة الله عليه ونجما الترسانة الشاذلى ومصطفى رياض ونجم الأهلى محمود الخطيب ونجم الترسانة والأهلى محمد أبوتريكة ونجم الأوليمبى والزمالك والاتحاد أحمد الكاس ونجم الأهلى والزمالك والمصرى والترسانة حسام حسن.. وهناك لاعب كان على اعتاب نادى المائة وهو جمال عبدالحميد ولو تم احتساب الأهداف التى سجلها فى موسم 89/90 الذى لم يكتمل لأصبح عضوا فى نادى المائة، حيث مازال هناك خلاف بين أهل الإحصاءات والأرقام حول احتساب الأهداف التى يتم تسجيلها فى المواسم التى ألغيت أو لم يتحدد لها بطل،

البعض يرى ضرورة احتسابها طالما أن المباراة اكتملت بصرف النظر عن عدم اكتمال الموسم، والبعض يرى أن الموسم الذى لم يكتمل لأى سبب وتم إلغاؤه فهو كأن لم يكن وبالتالى تلغى كل مبارياته وأرقامه وإحصاءاته!!

البعض سيقول إن أبوتريكة تم احتساب أهدافه التى سجلها فى موسم 2011/2012 الذى لم يكتمل وبهذه الأهداف دخل نادى المائة!.. ونقول إن أبوتريكة سجل فى هذا الموسم 4 أهداف وسجلها بعد أن دخل النادى رسميا فى موسم 2010/2011 وبالتحديد عندما سجل هدف الأهلى فى مرمى المقاصة فى الأسبوع الخامس عشر من ضربة جزاء فى الدقيقة 25، وكان يوم 22 يناير 2011 باستاد المقاولون..

ولاحظ أنه سجل الهدف يوم 22 وهو الذى اشتهر بارتداء الفانلة رقم 22!! نعود إلى عماد متعب.. ونقول إنه سجل حتى الآن فى مشوار الدورى 60 هدفا بالتمام والكمال منها 7 أهداف فى حرس الحدود و6 أهداف فى الزمالك ومثلها فى طلائع الجيش بعد الهدفين اللذين سجلهما فى المباراة الأخيرة و5 فى أسمنت السويس و4 فى إنبى ومثلها فى شقيقه بتروجت وهذه هى الفرق التى استقبلت أعلى نسبة أهداف من عماد متعب!

غير ذلك.. فلا يصح الحديث عن نادى المائة أو خلط الأمور وكان يجب على من أطلق الصيحة وعلى من ضرب الدفوف وأطلق البخور أن يوضح الأمر للمتلقى! أما عن الهدافين الموجودين على الساحة الآن فأغلبيتهم مازال فى المرحلة التمهيدية، والبعض لا أعتقد أن ما تبقى له من مشوار فى الملاعب سيمكنه من نيل العضوية.. فلدينا عمرو زكى برصيد 52 هدفا.. وأحمد عيد عبدالملك بنفس الرصيد.. وعبدالله السعيد 45 هدفا.. وبالتوفيق للجميع.

........................................

** كُتب علينا ويبدو أنه سيُكتب على من بعدنا أن نجلس أمام الشاشات نتابع بطولة الأمم الأفريقية ونحن لا نشارك فيها وللمرة الثالثة على التوالى فى إنجاز غير مسبوق على المستوى العالمى!.. فنحن الدولة الوحيدة التى فازت ببطولة القارة ثلاث مرات متتالية ثم فشلت فى الوصول إلى نهائياتها ثلاث مرات متتالية مباشرة وأعتقد أنه رقم جديد نستحق أن ندخل به موسوعة جينيس! ونظرة على أول جولتين فى البطولة الحالية نجد أن المستوى العام متوسط، التعادل شعار أغلب المباريات، الأداء متوسط وأحيانا أقل وقليلا أعلى من المتوسط، الإثارة غائبة إلا من بعض الأشواط ولا أقول المباريات باستثناء مباراة غينيا والكاميرون، المستويات متقاربة إلى حد كبير، لا تستطيع أن تشاور بكل ثقة إلى فريق وتقول إنه المرشح الأقوى للبطولة، لم يلفت انتباهنا نجم جديد، ولم يجذب أنظارنا نجم قديم!

........................................

** بعد الحملات المكثفة ضد الحكام المصريين والتشكيك فيهم والمطالبة بحكام أجانب وما ألمحه من زيادة الاحتقان غير المبرر، يزداد رفضى لحضور الجماهير مباريات الدور الثانى!!.. المصيبة وما يجعلك مفروسا أن ترى البعض يتهم الحكام ويشكك فى نزاهتهم ويقلل من شأنهم وينال من كرامتهم ثم تجده فى آخر العريضة لا ينسى أن يؤكد على كامل احترامه للحكام وثقته فيهم.. ما هو يا إما عندهم انفصام فى الشخصية يا إما إحنا اللى لسه لابسين السلطانية أو حاطين الكازرولا فوق رءوسنا ويدها إلى اليمين أو اليسار!!

........................................

** لا أدرى سر تمسك البعض فى الزمالك بعودة فييرا الذى سبق له الهروب رغم أن ستة لاعبين كبار جلسوا مع أعضاء المجلس أثناء رحلة السعودية وقالوا لهم إن عودة الرجل لن تكون فى مصلحة الفريق وسيحدث بسببها انقسامات الفريق فى غنى عنها، ونفس الكلام نقلوه إلى رئيس النادى فى آخر اجتماع له مع اللاعبين منذ أيام قليلة!! ("لا تمنع الخير عن أهله حين يكون فى طاقة يدك أن تفعله، لا تقل لصاحبك اذهب وعُد فأعطيك غداً وموجود عندك، لا تخترع شراً على صاحبك وهو ساكن لديك آمناً"..

من أمثال الملك سليمان )

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق