دورى الستينات :صراع المركز الثانى يشتعل فى المجموعتين
محمد سيف الدين
12
125
أهداف قليلة على غير العادة.. ولا مفاجآت تذكر سوى مفاجأة واحدة أو شبه مفاجأة.. صراع المركز الثانى مازال مستمرا فى المجموعة الأولى بين أربعة فرق وهى القناة والأوليمبى وطنطا واتحاد السويس.. وفى المجموعة الثانية اقترب الترسانة كثيراً من المركز الأول الذى يحتله الزمالك وأصبح الفارق نقطتين.

. انطلقت مباريات الأسبوع يوم الجمعة 4 يناير 1963 وجاءت النتائج كالتالى: فى المجموعة الأولى: فاز السكة خارج ملعبه على البحرية 1/صفر سجله جرجس فى الدقيقة 70.. وتعادل معمل البترول مع بورفؤاد 1/1 وقد لعب مع المعمل لأول مرة علاء الحامولى كابتن الزمالك السابق بعد رفع الإيقاف عنه من قبل اتحاد الكرة، سجل للمعمل نور ولبورفؤاد على عثمان.. وفاز اتحاد السويس خارج ملعبه على دمياط 1/صفر سجله فارس فى الدقيقة 19..

كما فاز القناة خارج ملعبه على المنيا 1/صفر سجله لوفة فى الدقيقة 55.. ويوم الأحد وبصعوبة شديدة فاز الأهلى على مالية كفر الزيات 1/صفر جاء الهدف فى الشوط الثانى وسجله الناشئ على منصور فى أول مشاركة له مع الفريق الأول وهو هداف فريق الناشئين وسجل 48 هدفا!.. وفى نفس اليوم كانت آخر مباريات المجموعة وفيها تعادل الأوليمبى مع طنطا 2/2، سجل للأوليمبى حسن خليل ومحمد رضا ولطنطا السنى وحسن سالم.

فى المجموعة الثانية: فاز المصرى على الطيران 2/صفر سجلهما محمد بدوى فى الدقيقة 59 وحسان فى الدقيقة 62.. وفاز الإسماعيلى على بنى سويف 2/1 سجل للإسماعيلى فكرى راجح فى الدقيقة 9 وطرخان فى الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثانى وسجل هدف بنى سويف حسين عبداللطيف فى الدقيقة 32 من الشوط الثانى.. وحقق المحلة فوزا ثمينا على الاتحاد السكندرى 3/1 سجل المحلة أهدافه كلها فى الشوط الأول عن طريق زقلط وفاروق مطاوع وينى فى الدقائق 21 و30 و42، وسجل فؤاد مرسى هدف الاتحاد فى الدقيقة 6 من الشوط الثانى. ويوم الأحد فاز السويس على المنصورة 2/صفر سجلهما حمد الله وحميدو. وقد تأجلت مباراتا الترسانة مع الترام ودمنهور مع الزمالك وأقيمتا يومى السبت والأحد 26 و27 يناير..

وفاز الترسانة 3/صفر، الطريف أن الترسانة سجل هدفه الأول عن طريق حمدى عبدالفتاح فى أول دقيقة ثم انتظر إلى ما قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليسجل الهدفين عن طريق حمدى عبدالفتاح وبدوى عبدالفتاح!

وكانت المفاجأة بتعادل دمنهور مع الزمالك 1/1 تقدم الزمالك عن طريق مهاجمه خضر فى الدقيقة 20 وتعادل القزاز فى الدقيقة 40.. وهى ثانى مباراة يتعادل فيها الزمالك على التوالى بعد التعادل مع الاتحاد الأسبوع الماضى 2/2.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق