برعاية مؤسسة الأهرام:الدوري العالمي للكاراتيه بشرم الشيخ بمشاركة 38 دولة
يحيى فوزى
12
125
أسفرت التصفيات والمباريات التي أقامها اتحاد الكاراتيه لاختيار منتخب مصر، والذي سيشارك في بطولة الدوري العالمي المقرر إقامتها في شرم الشيخ خلال الفترة من 28 فبراير إلي 1 مارس المقبل.. عن اختيار 24 لاعبًا ولاعبة لتمثيل مصر في البطولة من بين أكثر من 200 لاعب ولاعبة من 49 ناديًا من مختلف المحافظات.

يشارك في البطولة أكثر من 400 لاعب ممثلين لثمانٍ وثلاثين دولة منها دول عربية وأوروبية وآسيوية والولايات المتحدة. ونظرًا لأهمية البطولة لأنه يتم من خلالها تصنيف اللاعبين علي المستوي الدولي، ولمكانة مؤسسة الأهرام العالمية.. فقد قرر رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه مستر أنطونيو أوليوس حضور البطولة وأيضًا أعضاء اللجنة العليا للحكام بالاتحاد الدولي،

وذلك لضمان الحيادية وتحري العدل نظرًا لأن البطولة سيشارك فيها أبطال العالم والقارات. كما سيقوم بالتحكيم في البطولة طاقم مكون من 25 حكمًا دوليًا وقاريًا. ومن جانبه يقول مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه إن الاتحاد الدولي للكاراتيه يقدر مكانة مصر أيما تقدير، حيث وافق علي إسناد تنظيم بطولة العالم لمصر في عام 2017، فضلاً عن البطولات التي ستنظمها مصر وهي بطولة البحر المتوسط للكاراتيه المقرر إقامتها في الإسكندرية في أغسطس 2015 ودورة الألعاب العربية والبطولة الأفريقية.

يغادر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه ومنتخب مصر القاهرة يوم 26 إلي شرم الشيخ استعدادًا للبطولة، وسيلقي المهندس محيي الدين أحمد عضو اللجنة العليا للحكام بالاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد المصري محاضرة في تعديلات القانون الجديدة. الهدف الأساسي من إقامة البطولة هو دعم السياحة والتأكيد للعالم أجمع أن مصر تشهد حالة استقرار أمني، وأن مدينة شرم الشيخ مازالت ضمن المدن السياحية المتميزة علي مستوي العالم.. خاصة أن موعد إقامة البطولة يأتي قبل انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي العالمي بأيام، مما يعد دفعة قوية للاقتصاد القومي وطمأنة للدول المشاركة في المؤتمر. الدكتور أيمن عبدالحميد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه يشيد بدور مؤسسة الأهرام في رعايتها لهذه البطولة والعمل علي نجاحها،

مشيرًا إلي أن مؤسسة الأهرام من المؤسسات الرائدة ليس علي مستوي مصر فحسب، بل علي المستوي العربي والأفريقي والعالمي، وتتمتع بإمكانات غير محدودة في دعم البطولات الرياضية الكبري ورعايتها للنشاط الرياضي علي وجه العموم، حيث عرف الوطن العربي والأفريقي والعالمي البطولات الكبري التي نظمتها الأهرام ورعتها في لعبة كرة اليد وكذلك في الاسكواش وأيضا البليارد..

وأكدت مؤسسة الأهرام علي أنها مؤسسة عملاقة قادرة علي دعم ونشر الرياضات المختلفة. وتعد مصر من الدول الرائدة في رياضة الكاراتيه، وقد تربعت علي عرش اللعبة في العالم علي مستوي الناشئين والشباب

وتحت 21 سنة في عام 2011، واحتلت مصر مركز الوصيف في بطولة العالم للكبار التي أقيمت في ألمانيا مؤخرًا وحصلت علي المركز الثاني في الترتيب العام رغم تعادلها مع اليابان (مخترعة اللعبة) في عدد الميداليات الذهبية والفضية وفازت اليابان بفارق عدد الميداليات البرونزية فقط.

أقوي الدول التي ستنافس مصر في البطولة هي أمريكا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وتركيا وأوكرانيا وإيران وروسيا وبولندا ومن الدول العربية السعودية ولبنان والمغرب والكويت وفلسطين والإمارات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق