تحت رعاية مؤسسة الأهرام افتتاح رائع للدوري العالمي للكاراتيه
يحيى فوزى
12
125
في أجمل مدن مصر الساحلية (شرم الشيخ).. رُفع الستار علي أقوي بطولات الكاراتيه وهي بطولة الدوري العالمي التي تقام لأول مرة في مصر والوطن العربي وأفريقيا.

الحدث ضخم وكبير وبطولة تُضاهي بطولات العالم.. ومصر أكدت علي أنها قادرة علي تنظيم البطولات العالمية بحرفية رائعة.. وأنها بلد الأمن والأمان.. وتتمتع بمناخ لا يوجد له مثيل في العالم. فضلاً عن أن منتخب مصر للكاراتيه يتربع حاليًا علي عرش اللعبة علي مستوي العالم، حيث فاز بالمركز الأول في بطولة العالم للشباب عام 2013، وفاز بالمركز الثاني في بطولة العالم للكبار عام 2014 بعد اليابان مخترعة اللعبة. لذلك حرصت العديد من منتخبات العالم خاصة الدول القوية في الكاراتيه علي المشاركة في البطولة لتقتنص عصفورين بحجر واحد..

وهو المشاركة في هذه البطولة القوية العالمية والاحتكاك من أجل رفع المستوي الفني لمنتخباتها.. والعصفور الثاني هو الاستمتاع بجو مدينة شرم الشيخ المشمس والدافئ بعيدًا عن صقيع أوروبا الباردة. 38 دولة تشارك في البطولة من مختلف القارات، وعدد اللاعبين وصل إلي 464 لاعبًا ولاعبة، وعدد المدربين 120 مدربًا، وعدد الحكام 71 حكمًا، وعدد الإداريين 56 إداريًا.

مصر تشارك في البطولة بعدد 25 لاعبًا ولاعبة في مسابقتي الكاتا والكوموتيه، وتم اختيارهم من بين اللاعبين الفائزين ببطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في ألمانيا، واللاعبين الحاصلين علي المراكز الأولي في بطولة الجمهورية التي اختتمت مؤخرًا، وذلك بغرض الشفافية والمصداقية واختيار الأفضل والأصلح لتمثيل مصر في هذه البطولة.

الجهاز الفني للمنتخب مُشكل من الكابتن محمد إبراهيم مدربًا للكوموتيه، والكابتن سيف النصر مصطفي مدربًا للكاتا، والدكتور محمود ربيع مخططًا للأحمال والإعداد البدني، والدكتور مدحت محمود أخصائي الإعداد النفسي، والكابتن أشرف الجزار المدير الإداري، ومحمود المصري إداري المنتخب. يقول الدكتور أيمن عبدالحميد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه إن المنتخب كان قد سافر إلي شرم الشيخ منذ أسبوع مضي، وأقام هناك معسكرًا تدريبيًا.. والطريف في الأمر أن بعض المنتخبات التي تشارك في البطولة حضرت مبكرًا وطلبت الانضمام مع المعسكر المصري للاستفادة من اللاعبين المصريين أبطال العالم وأصحاب الخبرة وهي منتخبات شيلي والنرويج وسلوفاكيا وبولندا ولبنان. وأكد رئيس الاتحاد علي أن مصر تنافس بقوة في البطولة لإحراز اللقب.. وأقوي الدول التي ستنافس مصر علي الصدارة هي إيطاليا والنرويج وبولندا وشيلي والسعودية والكويت وفرنسا والمجر وإيران وروسيا وأمريكا وجنوب أفريقيا وتركيا وأوكرانيا والمغرب ونيوزيلندا.

وأشار الدكتور أيمن بأن البطولة تعد محطة الاستعداد الأولي لهذا العام قبل المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية المقرر إقامتها في الكونغو خلال الفترة من 5 إلي 9 سبتمبر المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق