الطائرة العربية.. تطير من الطلائع
محمد يوسف
12
125
خلال عشرة أيام وفي قلب قاهرة المعز لدين الله تنافس حوالي 052 لاعبًا يمثلون 81 ناديًا من 31 دولة عربية في البطولة العربية للأندية الأبطال رقم 33 في الكرة الطائرة.. وأسفرت نتائجها عن فوز مصر بالتنظيم والاستضافة واحتلال نادي طلائع الجيش المركز الثاني:

طار لقب الطائرة العربية من فريق طلائع الجيش بغرابة شديدة وذهب لمصلحة فريق الأهلي البحريني الذي حقق الفوز علي الطلائع في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد مع أن التقدم كان للطلائع في أول شوط بنتيجة 52-12 ثم كان التراجع بنتيجة 02-52 و22-52 و02-52 واكتفي الطلائع بالمركز الثاني بغرابة شديدة،

وذلك علي الرغم من فوز طلائع الجيش علي الأهلي البحريني بثلاثة أشواط نظيفة في ختام منافسات الدور الأول لنفس البطولة بنتيجة 52-71 و52-22 و52-61. في حين جاء نادي الجيش القطري في المركز الثالث بتغلبه علي فريق دار كليب البحريني بثلاثة أشواط مقابل شوطين بنتيجة 52-22 و72-52 و12-52 و81-52 و51-21، وقد انهزم فريق دار كليب أمام الأهلي البحريني في قبل النهائي. وقد تُوّج النادي الأهلي البحريني باللقب الذي كان يحمله من البطولة الماضية نادي التوجه الرياضي التونسي. وبدأ طلائع الجيش البطولة بالفوز في مباراة الافتتاح علي نظيره الوحدة السعودي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة،

وتأكد صعود الطلائع إلي دور الثمانية بعد فوزه علي نادي كاظمة الكويت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وأنهي منافسات الدور الأول بالفوز علي النادي الأهلي البحريني بثلاثة أشواط نظيفة واحتل قمة المجموعة الثانية من المنافسات التي انقسمت إلي أربع مجموعات ولذلك تقابل فريق الطلائع مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة فريق غاز الجنوب العراقي قبل أن يتقابل مع نادي الجيش القطري في الدور قبل النهائي ويفوز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين..

وتأهل الجيش القطري لقبل النهائي بفوزه علي فريق العربي القطري بثلاثة أشواط مقابل شوطين. وفي حفل ختام المنافسات قام المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة مع مسئولي الاتحاد العربي برئاسة الشيخ علي بن راشد وعمرو علواني رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة وفؤاد عبدالسلام رئيس الاتحاد المصري بتسليم أصحاب المراكز الثلاثة الأولي الميداليات وكئوس البطولة، بالإضافة إلي الجوائز المالية حيث حصل الأهلي البحريني علي جائزة المركز الأول والتي بلغت 51 ألف دولار فيما حصل نادي طلائع الجيش المصري علي جائزة المركز الثاني بقيمة عشرة آلاف دولار بينما حصل الجيش القطري صاحب المركز الثالث علي خمسة آلاف دولار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق