والده محمد صلاح : تمنيت انضمامه للأهلي أو الزمالك فتألق في أوروبا
مصطفى ابو شامية
12
125
كان الوصول إلي أسرة محمد صلاح أمرًا في غاية الصعوبة خاصة في ظل تعليمات اللاعب لوالده بعدم الحديث لوسائل الإعلام، وامتد الأمر إلي شقيقه الوحيد وحتي أقاربه داخل القرية.. ورغم وصول العديد من كاميرات القنوات الفضائية إلي قرية نجريج التي شهدت مولد نجم الفيولا الجديد، إلا أن أسرته رفضت أن تفتح الأبواب لها أو تسمح لها بالتصوير ووصل الأمر إلي حد هروب عدد من أفراد أسرته لعدم مواجهة الكاميرات..

اكتفي الحاج صلاح غالي باستضافة الأهرام الرياضي داخل قريته احتراما للوعد الذي قطعه علي نفسه معنا بالحضور ولكنه طلب عدم تصوير الأسرة واكتفي بحديث مقتضب معنا.. قال فيه: حلمي الأول كان انضمام محمد صلاح إلي الأهلي أو الزمالك حيث كنت أتوقع له مستقبلا كبيرا كلاعب نظرا للموهبة الكبيرة التي يتمتع بها منذ صغره، ولكن للأمانة لم أتوقع أن يصل إلي أوروبا وأن يتألق فيها وهو في هذه السن الصغيرة ويصبح حديث وسائل الإعلام. وأضاف: أشكر كل المدربين الذين تعلم ابني علي يديهم بداية من مصطفي قرني وفرج الصعيدي وعلاء عكاشة والكابتن الكبير ريعو ومحمد رضوان والشيشيني ونهاية بالمهندس شريف حبيب الأب الروحي لصلاح والذي احتضنه وهو في سن مبكرة رافضا انتقاله للأهلي رغم العرض المغري الذي تقدمت به القلعة الحمراء لضم اللاعب وفتح أمامه أبواب الاحتراف في أوروبا وأثبت أنه يمتلك بُعد نظر كبيرا ودعمه بنصائحه التي كان لها أثر مهم في مشوار صلاح..

وقاد المهندس شريف حبيب المفاوضات مع مستر جورج هايتز المدير التنفيذي لشركة بازل ونجح في الحصول علي مزايا جيدة للاعب ونادي المقاولون في نفس الوقت. وقال: شعرت بالخوف بعد انتقال صلاح لتشلسي بسبب اختلاف أسلوب لعب الكرة الإنجليزية الذي يعتمد علي القوة والعنف والمساحات الضيقة بجانب أن مورينيو لم يسع لاستغلال مهاراته وسرعته في التحرك بالكرة وقيد تحركاته داخل الملعب بالإضافة إلي أن المدرب البرتغالي شخصية متقلبة وأثرت تصريحاته المتكررة ضد صلاح علي أدائه بالسلب.

واستطرد قائلا: رغم سعادتي الكبيرة بما حققه صلاح في أوروبا، إلا أن الأمر الأهم بالنسبة لي أنني نجحت في تربيته علي الأخلاق والعادات الحميدة والمواظبة علي الصلاة وقراءة القرآن والتواضع وعدم الغرور وهي أمور أهم من الشهرة والنجومية والنجاح في عالم الكرة خاصة أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين في مصر فشلوا في تجاربهم بأوروبا بسبب عدم الالتزام والبعد عن الله.. حرصت علي إتمام زواج محمد في سن مبكرة حتي لا يتعرض لأي إغراءات بالإضافة إلي ارتباطه الشديد بزوجته منذ الصغر وسعادتي كانت كبيرة بحفيدتي الجديدة مكة والتي كانت تعيش في إنجلترا بسبب عدم استخراج جواز سفر لها وسارعت بإنهاء كل الإجراءات حتي تلحق هي ووالدتها بصلاح في إيطاليا حيث وصلوا إلي هناك قبل مباراة اليوفنتوس بيومين مما كان له أثر كبير علي معنويات محمد. الحديث معنا قبل وبعد كل مباراة هي عادة محمد صلاح حيث يتفاءل دائما بالاتصال بوالدته ويطلب منها الدعاء له بالتوفيق قبل خوض المواجهات.

اكتشفنا خلال زيارة قرية نجريج مدي الحب الذي يتمتع به صلاح بين أبناء قريته خاصة في ظل الأعمال الخيرية العديدة التي يقوم بها وحكي عنها عمدة القرية المهندس ماهر شتية الذي أكد أن صلاح قام بالتبرع بجهاز تنفس صناعي لمستشفي بسيون المركزي والمساهمة في إنشاء وحدة إسعاف بالقرية وإقامة مجمع استهلاكي لتوزيع منتجات القوات المسلحة علي الأهالي وتطوير مسجد القرية بالإضافة إلي تبرعه بالعديد من الهدايا لأطفال القرية خلال الدورات الرمضانية وتشجيعهم علي ممارسة الرياضة. انتقال صلاح إلي الفيولا جعل كل من في القرية يشجع هذا الفريق الإيطالي ويرتدون ملابسه ويقومون بتعليق أعلامه فوق أسطح البيوت وهو ما حدث عندما كان يلعب في بازل بسويسرا وتكرر أيضا بعد انتقاله لتشلسي حيث كان الجميع يرتدي فانلته رقم 15 ثم اتجهوا إلي تشجيع فيورنتينا عقب انتقاله للدوري الإيطالي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق