كلاسيكو الرعب والدم فى اسبانيا
12
125
من يحسم الكلاسيكو بطل الليجا الجديد؟ هكذا تتجه الأنظار إلي ملعب كامب نو الأسطوري عندما ينطلق الكلاسيكو المرعب بين ريال مدريد في ضيافة برشلونة مساء الأحد المقبل في الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدوري الإسباني الممتاز.

هي قمة الرعب وتأتي في توقيت قاتل ومصيري لكل منهما، ومن يخرج فائزا يقترب بشدة من إعادة الدرع الغالية إلي قلعته بعد غيابهما في الموسم الماضي لمصلحة أتلتيكو مدريد. ويعد الكلاسيكو هو أولي خطوات لويس إنريكي المدير الفني للبارسا في البقاء مديرا فنيا للنادي الكاتالوني في الموسم المقبل بعد تنقيته الأجواء مع ليونيل ميسي النجم الأوحد في النادي بالإضافة إلي تعديله طريقة اللعب وتحقيقه نتائج مميزة في الأسابيع الأخيرة وصلت إلي حد بلوغ القمة المحلية لأول مرة في آخر 5 أشهر عقب انتهاء الجولة السادسة والعشرين، وكذلك ظهور بصمات الأوروجواياني لويس سواريز رأس الحربة الخطير وأغلي صفقات البارسا في الميركاتو الصيفي بـ81 مليون يورو.

في المقابل لا بديل أمام كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد سوي الفوز في معقل البارسا، لإعادة التوازن له قبل لاعبيه بعد أن تحول من بطل إلي متهم بعد البداية السيئة له في عام 2015 وتوقفت معها مفاوضات فلورنتين بيريز رئيس النادي الملكي لتمديد عقده. والفوز هو أولي خطوات أنشيلوتي نحو إحياء آماله في البقاء علي رأس الإدارة الفنية في الموسم المقبل والحصول علي عقد جديد يرتفع خلاله الراتب السنوي له لـ8 ملايين يورو.

ويعد الكلاسيكو المرعب هو بوابة الفريقين إلي التتويح واستعادة لقب بطل الدوري الإسباني الذي حاز عليه في الموسم الماضي أتلتيكو مدريد والذي يقف متربصا علي أمل تعادلهما للاقتراب خطوة من القمة. وقبل أن يدخل الفريقان المواجهة نجح كلاهما في تحقيق رقم قياسي من النقاط حاليا تخطي الستين نقطة وكذلك سجل هجوم الفريقين لأكثر من 70 هدفا في 27 جولة، وهي أرقام قياسية مقارنة باللعب في الجولة 28 وقبل انتهاء الموسم بـ10 جولات.

وينظر إلي كلاسيكو كامب نو بوصفه كلاسيكو حاسمًا لمثلث الرعب في الفريقين، فالريال يراهن منذ أكثر من عام علي مثلث BBC المكون من كريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم وكريم بنزيمة وجاريث بيل. في المقابل بدأ برشلونة يجني ثمار المثلث الهجومي الجديد MNS المكون من ليونيل ميسي ونيمار داسيلفا ولويس سواريز والذي سجل أكثر من 30 هدفا منذ انطلاق منافسات الفريق في مختلف البطولات عام 2015، كما تتجدد المواجهة التاريخية بين نجمين يتنافسان علي الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي العالم للمرة الثامنة علي التوالي وهما كريستيانو رونالدو في الريال وليونيل ميسي في البارسا وكلاهما يتنافس الآن في لعبة تباديل وتوافيق علي لقب آخر وهو الهداف التاريخي لمنافسات بطولات الأندية الأوروبية ويضرب كل منهما الرقم القياسي التهديفي للآخر في كل مباراة ودور في البطولة. وينظر إلي كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المرتقب بوصفه الأغلي في تاريخ الكرة حيث تتجاوز القيمة السوقية للاعبي الفريقين حاجز المليار يورو، وهي قيمة اللاعبين في الفريقين،

وكذلك المباراة الأعلي أجرا في ظل حصول لاعبي الريال والبارسا علي الرواتب الأعلي في الكرة الأوروبية، وينفق ريال مدريد ما يقارب 155 مليون يورو رواتب سنوية للاعبيه فيما ينفق برشلونة 130 مليون يورو رواتب سنوية إلي لاعبيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق