الأهرام يحتفل بمرور 140 عامًا.. والمؤتمر الاقتصادي
12
125
بمناسبة انعقاد المؤتمر الاقتصادي والذي جاء متوافقًا مع احتفال الأهرام بمرور 140 عامًا علي صدورها، احتفلت مؤسسة الأهرام بهاتين المناسبتين المهمتين، خلال الأسبوع الماضي.

وكانت بداية الحفل كلمة ترحيب ألقاها عزت إبراهيم مدير تحرير الأهرام ممثلاً للمؤسسة، الذي رحب بالسادة الضيوف والمسئولين ورجال الأعمال، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الأهرام، ثم ألقي محمد عبدالهادي رئيس تحرير الأهرام كلمة تناول فيها تزامن احتفال الأهرام بمرور 140 عامًا علي تأسيسه، مع الإعداد لعقد المؤتمر الاقتصادي وبناء دولة عصرية ديمقراطية، وأشار عبدالهادي إلي أن مصر قادرة علي السير بخطوات ثابتة وناجحة بفضل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم ألقت وزيرة التعاون الدولي كلمة عن أهمية مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وأشارت إلي أن المؤتمر يمثل رسالة للعالم عن رؤية مصر وسياساتها الواضحة.

وقد ألقي السيد إبراهيم محلب رئيس الوزراء كلمة قدم فيها التحية والتقدير للأهرام كما قدم رؤية مصر من خلال المؤتمر الاقتصادي الذي اعتبره بداية للنهضة المصرية، مؤكدًا دور الصحافة والإعلام في توعية الشعب ومراقبة الحكومة للنهوض بالمجتمع. وقال رئيس مجلس الوزراء إنه حرص علي الوجود في الاحتفال بعيد تأسيس الأهرام الــ140 لاعتزازه بجريدة الأهرام فالأخوان تقلا اختارا الرمز الذي ارتبط بالعراقة لتستمر الأهرام لعشرات السنوات وستستمر لعشرات السنوات كذلك.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بقيام صحيفة الأهرام بالتعاون مع صحيفة USA TODAY، بإصدار عدد مشترك خاص بمؤتمر مصر المستقبل الاقتصادي. وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي يعد بداية لعلاج الاستثمار في مصر وتغيير المناخ وهو بمثابة رسالة أن هناك دولة قادرة علي جذب المستثمر وحمايته وأن مصر بها فرص استثمارية لا تقارن بالعديد من الدول، وأكد أن الهدف من المؤتمر ليس الترويج فقط ولكن سيكون بمثابة إعلان أيضًا عن أن مصر علي الطريق الصحيح لبناء دولة ديمقراطية وطنية قومية حديثة. حضر الاحتفال كوكبة من رجال السياسة والاقتصاد والفن، في جو رائع، أثني عليه كل الحضور.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق