أصداء تاريخية لاحتفالية الأهرام الرياضي
12
125
توالت ردود الفعل وعبارات الإشادة من وسائل الإعلام المصرية والعربية عقب الاحتفال التاريخي الذي أقامته "الأهرام الرياضي" احتفالًا باليوبيل الفضي لتأسيس المجلة، والذي تم خلاله تكريم رموز الكرة المصرية عبر تاريخها، وأسماء لم تأخذ حقها من الإشادة والتقدير رغم ما قدمته خلال سنين طويلة، بجانب تكريم الفائزين بأكبر استفتاء رياضي في تاريخ الصحافة المصرية والعربية لعام 2014:

التغطية كانت كبيرة وعلي قدر الحدث الأهمية من وسائل الإعلام المصرية والعربية، فكتابة كلمة واحدة في محرك البحث جوجل وهي "حفل الأهرام الرياضي" يفتح لك عشرات الأخبار من داخل وخارج مصر لمواقع وصحف كبري قامت بتغطية الحفل. الجميل في حفل الأهرام أنه لم يكن تقليديًا.. الإقبال عليه كان ضخمًا.. الجميع حرص علي الحضور والمشاركة لما للأهرام الرياضي من مكانه كبري.. ولما لها من ذكريات جميلة لدي هؤلاء النجوم..

فلم يكن غريبًا أن يكون الوزير خالد عبدالعزيز في مقدمة الحضور، بجانب حرص عادل هيكل نجم الأهلي السابق علي الحضور رغم حالته الصحية.. ولم يكن مستبعدًا أن نري أباطرة الكرة المصرية أمثال الخطيب وحمادة إمام ومصطفي عبده وعلي أبوجريشة والدهشوري حرب وسمير زاهر ومحمود طاهر وحسن شحاتة، ونجوم جيل 1990، بجانب وجود لاعبي الأهلي والزمالك وأعضاء من جهازهما الفني. قناة النهار رياضة قامت بنقل الحفل بصفتها الناقل الرسمي له،

وحضر عدد كبير من مسئوليها علي رأسهم إيهاب جلال رئيس القناة والإعلاميون كريم شحاتة ومحمد عباس وشيماء، حيث تسلموا الجائزة الخاصة بفوز النهار بلقب أفضل قناة رياضية مصرية. وأذاعت القناة تقارير متوالية عبر برامجها المختلفة للحفل، وكلمات الضيوف الكبار الذين حضروا، موجهين الشكر من خلال إيهاب جلال للأهرام الرياضي الذي أهدي الجائزة لجميع العاملين في القناة. جريدة "الأهرام" كانت في قلب الحدث وقامت بتغطية الحفل في عددها الأسبوعي يوم الجمعة قبل الماضي تحت عنوان "الأهلي يحصد الجوائز و3 ألقاب للزمالك في استفتاء الأهرام الرياضي"،

حيث قالت الأهرام إن الحفل اجتذب جميع نجوم الرياضة من لاعبين ومدربين وأطباء وإداريين وإعلاميين وشهد تكريم نجوم الكرة المصرية عبر تاريخها الطويل، كما شهد تتويج الفائزين بأكبر استفتاء رياضي عبر تاريخ الصحافة المصرية. فيما خصصت "الأهرام العربي" صفحة للحديث عن الحفل وجاء عنوان التغطية "الأهرام الرياضي".. 25 عامًا تتلألأ في سماء الصحافة الرياضية" وقالت الأهرام العربي إن الأهرام الرياضي حافظت علي شبابها ومنافستها لجميع وسائل الإعلام علي مدار 25 عامًا منذ تأسيسها علي يد الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي،

مرورًا برؤساء التحرير حتي الدكتور خالد توحيد رئيس التحرير الحالي، حيث احتفلت المجلة بعيدها الخامس والعشرين بحفل كبير ضم جميع نجوم الرياضة المصرية. وغطت الأهرام العربي فقرات الحفل لحظة بلحظة مشيدة بالاستفتاء الضخم الذي أشرفت عليه المجلة لتكريم نجوم 2014. "الأهرام المسائي" أشادت بنجاح الحفل والاستفتاء الضخم الذي أقامته المجلة، مؤكدة أن تريزيجيه نجم الأهلي نجح في الفوز بلقب أفضل لاعب رغم صغر سنه، مؤكدة أن الحضور كان ضخمًا، تقدمه خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وتم تكريم عدد كبير ممن أثروا الرياضة المصرية طوال السنوات الماضية. مجلة "الشباب" قامت بعمل تغطية خاصة للحفل تحت عنوان "سهرة فضية علي شرف الأهرام الرياضي" مشيدة بنجومية الثلاثي بيبو وشوبير والمعلم الذين خطفوا الأضواء في الحفل،

كما أثنت علي دور الوزير خالد عبدالعزيز في الحضور لدعم الأهرام الرياضي لما تلعبه من دور رئيسي في الرياضة المصرية في السنوات الـ25 الأخيرة. وغطت المجلة فعاليات الحفل لحظة بلحظة، بجانب ذكر المكرمين ودورهم في إثراء الرياضة المصرية طوال تاريخها. جريدة "الشروق" كانت حاضرة في الحفل واهتمت بتغطيته تحت عنوان "الأهرام الرياضي تتألق في العيد الفضي وتكرم نجوم الرياضة"،

حيث رصدت الجريدة الحفل لحظة بلحظة منذ بدايته بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الأهرام الرياضي العريق منذ تأسيسها قبل 25 عامًا، كما حظي تكريم رموز الرياضة المصرية الكبار باستحسان الحاضرين، واختتم الحفل بتكريم نجوم 2014 والتقاط الصور التذكارية بين الحاضرين.. ولم يختلف الأمر بالنسبة لصحيفة المصري اليوم التي تحدثت عن اليوبيل الفضي للأهرام الرياضي والحضور المميز للنجوم والاستفتاء الكبير لاختيار الأفضل. أخبار الرياضة كانت حاضرة عبر رئيس تحريرها الكاتب الصحفي أيمن بدرة، الذي يؤكد دائمًا أن الأهرام الرياضي هي شقيقة أخبار الرياضة حيث إن الفارق بين تأسيس المجلتين أشهر قليلة، لذلك يعتبرهما قطبي الصحافة الرياضية المصرية في مصر وأشاد الناقد الكبير سيد حامد في عموده بجريدة المساء بالحفل والنجوم والاستفتاء،

وخصصت جريدة الأسبوع مساحة كبيرة من صفحتها الرياضية للحديث عن الحفل وإبراز النجوم الذين حصلوا علي جوائز الأفضل والذين تم تكريمهم. وقامت "أخبار الرياضة" بعمل تغطية كبيرة للحفل والحضور الكبير الذي شهده من نجوم الرياضة والفن والإعلام في مصر، وألقت المجلة الضوء علي نتائج الاستفتاء الضخم الذي أقامته الأهرام الرياضي لتكريم نجوم 2014. مجلة "الأهلي" اهتمت أكثر بخبر حصول الفريق الأحمر علي نصيب الأسد من جوائز استفتاء الأهرام الرياضي بعد فوز محمود طاهر بجائزة أفضل رئيس ناد، تريزيجيه بجائزة أفضل لاعب ورمضان صبحي بجائزة أفضل صاعد وعماد متعب بجائزة أفضل هدف وعمرو جمال بجائزة أفضل مهاجم والأهلي بجائزة أفضل فريق.

موقع "يورو سبورت" عربية كان حاضرًا في الحفل، وقام بعمل تغطية مصورة له تحت عنوان "بيبو والمعلم وشوبير يخطفون أضواء حفل الأهرام الرياضي"، حيث أكد الموقع أن الحفل كان محل إشادة العديد من النقاد الرياضيين والعاملين في مجال الرياضة، كما خطف النجم الكبير محمود الخطيب والمعلم حسن شحاتة والإعلامي أحمد شوبير الأضواء، واختتم الموقع تقريره بكلمة خالد توحيد رئيس التحرير التي أبدي من خلالها سعادته بنجاح الاحتفالية التي جسدت معني تكريم الرموز الذين قدموا الكثير للرياضة المصرية. موقع "دنيا الملاعب" نشر صورة كبيرة لخالد توحيد مع خالد عبدالعزيز تحت عنوان "حفل رائع للأهرام الرياضي بقيادة النجم خالد توحيد" واصفًا الاحتفالية بالمبهرة، وبالحضور الضخم الذي جسد قيمة الأهرام الرياضي الكبيرة.

وأشاد الموقع بالاستفتاء الذي وصفه بالأضخم في التاريخ، وبفوز الأهلي بنصيب الأسد منه، كما حظي الزمالك بثلاث جوائز للاعبيه. كما نشر موقع "وشوشة" مجموعة كبيرة من الصور الخاصة بالحفل تحت عنوان "نجوم الرياضة في "اليوبيل الفضي" لـ"الأهرام الرياضي" وقال إن الحفل يعد الأضخم من حيث الحضور الكبير لجميع نجوم اللعبة بجانب عدد من نجوم الفن في مصر، علي رأسهم الفنانة القديرة رجاء الجداوي. موقع "صدي البلد" ركز في تغطيته للحفل علي نشر مجموعة كبيرة من الصور لإبراز الحضور الضخم للحفل حيث أشاد تحت عنوان "الأهرام الرياضي تحتفل باليوبيل الفضي بحضور رموز الرياضة" بتكريم النجوم الكبار ممن أثروا الرياضة المصرية علي مدار سنوات كثيرة. ووصف صدي البلد الحفل الذي أقيم في أحد الفنادق الكبري بالقاهرة بالرائع، مؤكدًا أن الحضور الكبير لم يكن مفاجأة لقيمة الأهرام الرياضي الكبيرة.

موقع "إعلام" المعني بأخبار القنوات المصرية ركز في تقريره علي فوز قناة النهار بجائزة أفضل قناة، وفوز أحمد شوبير بثلاث جوائز لأفضل مذيع واستوديو تحليلي وبرنامج، كما عرض في إيجاز أسماء النجوم الكبار الذين تم تكريمهم في الحفل بجانب نتائج استفتاء الأفضل لعام 2014. موقع جريدة "الأسبوع" ركز في تغطيته علي تكريم علي أبوجريشة نجم الإسماعيلي السابق والمشرف العام علي الكرة بوادي دجلة في الحفل فكتبت تحت عنوان "الأهرام الرياضي تكرم علي أبوجريشة" أن أسطورة الإسماعيلي يعد من العلامات المضيئة في تاريخ الرياضة المصرية، وحظي بالتكريم اللائق في الحفل، مشيدة بالحضور الكبير وتكريم رموز الرياضة المصرية.

موقع "ليالينا" نشر في المكان المخصص بالحفلات والسهرات تغطية مميزة لحفل الأهرام الرياضي، مشيدًا بالاستفتاء الكبير الذي أجرته المجلة، حيث قالت إن نجوم مصر والعرب تنافسوا لنيل لقب الأفضل في استفتاء ضم 200 شخصية رياضية كبري، وكان للنادي الأهلي نصيب الأسد في الألقاب بعدما نجح في حصد البطولة الكونفيدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية بجانب حصوله علي بطولة الدوري وكأس السوبر المصري، كما تم تكريم 25 شخصية من كبار رموز الرياضة المصرية. موقع "شاهد" نشر مجموعة كبيرة من صور الحفل، تحت عنوان " الأهرام الرياضي تكرم نجوم الرياضة في يوبيلها الفضي" مشيدًا بدور الأهرام الرياضي في تكريم نجوم كبار أعطوا الكرة المصرية علي مدار سنين طويلة.

الصحف الجزائرية غطت الحدث بشكل مكثف نظرًا لتتويج الجزائر بجائزتين في الاستفتاء، بعدما توج منتخب الخضر بأفضل منتخب عربي بعد تألقه في مونديال البرازيل، بجانب فوز ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي بجائزة أفضل لاعب عربي. الاهتمام الجزائري كان واضحًا حتي قبل الحفل بعدما حرصت السفارة الجزائرية علي إيفاد عماري عياش الوزير المفوض بالسفارة لحضور الحفل وتسلم الجائزة. صحيفة "المحور" الجزائرية ركزت علي فوز منتخب الجزائر بلقب الأفضل عربيًا بعدما نشرت خبرًا تحت عنوان "الخضر" أفضل منتخب عربي في استفتاء مجلة الأهرام الرياضي، حيث أشارت أن الخضر استحقوا الجائزة بعدما صعدوا للدور الثاني في المونديال لأول مرة في تاريخهم وقدموا عروضًا مبهرة حتي في المباراة التي خسروها أمام ألمانيا في ربع النهائي.

فيما قالت صحيفة "الفجر" الجزائرية تحت عنوان "الأهرام المصرية تكرم الخضر وبراهيمي" إن الخضر اكتسحوا المنافسة مع المنتخبات العربية خاصة أنهم كانوا ممثلين للعرب في المونديال، وبالتالي ذهبت الأصوات في الاستفتاء الكبير الذي أقامته الأهرام الرياضي في أحد الفنادق الكبري بالقاهرة. منتدي "كوورة جزائرية" هو الآخر اهتم بالحفل مشيرًا إلي أن إنجاز الجزائر في المونديال مازالت أصداؤه تتوالي رغم الأداء المخيب للخضر في أمم افريقيا، حيث فاز المنتخب الجزائري عن جدارة بلقب الأفضل عربيًا في الاستفتاء الضخم الذي أقامته مجلة الأهرام الرياضي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق