7 ذهبيات لـ "ابتسام" في دراجات العرب
أمل رشوان
12
125
بطولة مميزة في مضمار زايد الدولي للدرّاجات بالشارقة المميز.. ومع إقامة منافسات البطولة العربية السابعة عليه، في ظلّ الأحداث الجارية بالمنطقة، اشتركت أغلبية الدول العربية مع المنتخب الوطني الذي حقق في المنافسات 5 ميداليات متنوعة.

البطولة التي تُعد إقامتها في هذا التوقيت بالتحديد إنجازًا كبيرًا في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، ولم تستطع بعض الدول العربية المشاركة مثل سوريا واليمن وليبيا والجزائر والأردن، أما الدول التي شاركت في هذه البطولة المميزة والتي أقيمت علي مضمار زايد الدولي مع مصر هي المغرب والسعودية وقطر وتونس والعراق والإمارات، وقد حضر السباقات فيصل بن حمد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدرّاجات ووجيه عزّام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدرّاجات.

وقد تفوق المنتخب المصري بشكل كبير خلال البطولة رغم قوة اللاعبين المشاركين، مما جعل المنافسات قوية ومثيرة وقد استطاع منتخب السيدات حصد 9 ميداليات، وهذا رغم أن مصر تعاني من مشكلة كبيرة، وهي عدم وجود مضمار سباق لتدريب المنتخب عليه، وعدم وجود الدرّاجات الخاصة بسباق المضمار، ورغم هذا كانت النتائج لافتة للنظر.

فقد استطاعت اللاعبة المصرية ابتسام زايد وصاحبة لقب بطلة أفريقيا أن تحصد 9 ميداليات من إجمالي 13 ميدالية، حيث حصلت علي الميدالية الذهبية الأولي في منافسات المضمار 200متر، والثانية في الفردي، والثالثة في منافسات الاسكراتش، بينما أحرزت نادين علاء الميدالية البرونزية في منافسات الـ200متر،

وقد استطاع منتخب السيدات أن يحصد الميدالية الذهبية في منافسات الفرق ضد الساعة. وتقول ابتسام زايد إن فوزها وحصولها علي 9 ميداليات خلال منافسات البطولة.. 7 ميداليات ذهبية وواحدة برونزية وواحدة فضية، بالإضافة إلي أنني حققت رقمًا قياسيًا جديدًا في البطولات العربية وهو مسافة 3 كيلو في دقيقتين و51 ثانية، وقد حصلت علي لقب البطولة وهو بطلة العرب. وتضيف ابتسام صعدت علي منصة التتويج 9 مرات خلال فعاليات البطولة العربية، وهو شرف كبير لي لأنه تتويج لجهودي وجهود المدرب العام للمنتخب الكابتن محمد خليفة..

وعن شعورها بعد فوزها بهذا العدد من الميداليات الذهبية تقول شعرت بسعادة كبيرة وفخر بأنني مصرية وقوية، استطعت رغم الظروف من عدم وجود مضمار درّاجات في مصر للتدريب عليه ولكن تفوقت وحققت شيئًا كبيرًا وغاليًا لمصر ورفعت اسمها علي منصة التتويج تسع مرات وهو فخر لكل مصري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق