خالد العوضي: الحضور الجماهيري مطلوب.. والتشفير مرفوض
محمد يوسف الشريف
12
125
لا صوت يعلو فوق صوت الاستعدادات لبطولة أفريقيا لليد التي تستضيفها مصر أوائل العام المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وفي هذا الحوار نقلب في أوراق وأفكار خالد العوضي مدير البطولة:

<< رعاية الرئيس لبطولة أمم أفريقيا المقبلة هل يضعك تحت مسئولية أكبر؟

ــ نعم بالفعل فتشريف الرئيس بالموافقة الرسمية علي أن تقام البطولة تحت رعايته شخصيا رسالة للجميع داخل اتحاد اللعبة والوزارات المعنية لأهمية الحدث رياضيا وسياحيا وسياسيا.

<< لماذا تأجل من جانب الاتحاد الأفريقي؟

ــ التأجيل كان خارجًا عن إرادة الاتحاد الأفريقي والذي حدد منتصف الشهر الحالي لتوقيع العقد ولكن مرض نائب رئيس الاتحاد الأفريقي تشالز موممبا حال دون التوقيع في الموعد المحدد، وبعد ذلك تسلم اتحاد اللعبة خطابا بموعد جديد لتوقيع العقد خلال الفترة من 18 إلي 20 مايو المقبل.

<< وهل تم تحديد موعد إجراء القرعة بين المنتخبات الأفريقية المشاركة؟

ــ نعم خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد اكتمال المنتخبات الأفريقية المشاركة التي نتوقع أن يصل عددها إلي 16 منتخبا، علي الرغم من أن البطولات الماضية كان يشارك فيها 12 منتخبا فقط، ونتوقع زيادة العدد لأن صاحب المركز الأول يتأهل رسميا عن أفريقيا للمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل كما يتأهل مع صاحبي المركزين الثاني والثالث لتمثيل أفريقيا في بطولة العالم.

<< وما هي أهم الاستعدادات محليا لاستضافة الحدث المهم؟

ــ التجديدات التي تشهدها الصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي من أبرز إنجازات استضافة الحدث، فالصالة تتحول حاليا إلي صالة عالمية علي أحدث النظم من أماكن المتفرجين وغرف الملابس إلي أبواب الدخول وشاشات العرض، حيث تقوم هيئة الاستاد برئاسة اللواء علي درويش بوضع اللوحة الدائرية العملاقة المعلقة وسط الصالة والتي تضم 4 شاشات عرض تغطي جميع اتجاهات الصالة للجماهير.

<< وهل تخطط للسماح بالحضور الجماهيري؟

ــ نعم بكل تاكيد الحضور الجماهيري ضروري لإنجاح الحدث المهم العالمي بكل معني الكلمة، ومع اكتمال جميع لجان البطولة تتبقي اللجنة الأمنية التي ستخاطب وزارة الداخلية لاختيار أفرادها والاستعداد من الآن للسماح بالحضور الجماهيري.

<< من المسئول عن اختيار اللجان بالاتحاد؟

ــ مسئوليتي الأولي مع الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد وقد تم اختيار أعضاء في حوالي 16 لجنة مختلفة ظهر من بينها لأول مرة لجنة اللاعبين القدامي التي سيكون لها حضور كبير في الحدث، فنخطط لإقامة مباريات استعراضية لكبار اللاعبين الدوليين والمحليين بجميع محافظات مصر في صورة دورة صغيرة، من أجل الإعلان عن تنظيم البطولة وانتشار اللعبة ولتنشيط السياحة الداخلية ونبدأ في ذلك خلال الفترة من 9 إلي 12 أغسطس المقبل.

<< ومتي تبدأ اللجان العمل الفعلي؟

ــ مع بداية شهر مايو المقبل نبدأ العمل.. وهذه فرصة لتوجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة علي ما يقدمه لإنجاح البطولة، وكان آخرها تخصيص مكان لائق ليكون مقرًا للبطولة أثناء إقامتها داخل هيئة الاستاد.

<< وهل فعلا قامت قناة تونسية بالحصول علي الحق الحصري لإذاعة مباريات البطولة علي الهواء مباشرة؟

ــ لم يحدث ذلك حتي الآن.. وعلي الرغم من أن الاتحاد الأفريقي له الحق في البث الفضائي والتفاوض من أجله، إلا أننا نعترض علي تشفير المباريات تحت أي ظروف ونبحث عن مساندة القنوات الفضائية المصرية لتحصل علي الإذاعة فقط مع بقية قنوات القارة السمراء، لأننا نهدف إلي البث علي أكثر من قناة محليا وأفريقيا ودوليا لنحصل علي الانتشار وإيصال الصورة الحضارية لمصر أمام العالم.

<< وهل هناك جانب ترفيهي علي هامش البطولة؟

ــ نعم بالتنسيق مع وزارة السياحة لتقديم عروض تنافسية لدول الشمال الأفريقي لحضور فعاليات البطولة مع عروض داخلية بمحافظات مصر لأننا نهدف لتحويل البطولة إلي حدث عالمي متكامل الأركان.

<< وما هي طلباتك لإنجاح البطولة؟

ــ تكاتف الجميع ومساندة الإعلام والتركيز علي الحقائق علي أرض الواقع والبعد عن الشائعات والتواصل الدائم مع اللجنة المنظمة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق