الفراعنة أبطال رواد الهوكي العربي
عماد محجوب
12
125
أهدي رواد الهوكي بطولتهم العربية الأولي إلي أبطال وشهداء سيناء في عيدها الوطني واختاروا لها شعارًا "لا للإرهاب" في تدشين ملاعب مركز شباب الجزيرة بمشاركة مصر والمغرب والسودان وسلطنة عُمان..

.. فاز المصريون بالبطولة والمركز الأول وجاءت عمان في المركز الثاني ثم السودان وجاء فريق الرياضة للجميع في المركز الرابع والخامس المغرب، وانطلقت المباريات أواخر أبريل تحت رعاية محمد سويلم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.

.. استحقت عٌمان المركز الثاني بعد منافسة مع أصحاب الأرض، وقاد المنتخب المغربي خالد هرماس رئيس "تارودانت" المغرب، وقدم لمنتخب السودان د. أحمد آدم، وتولي قيادة منتخب مصر مجاهد عبدالرءوف، محمد عاقول..

وحقق المصريون الفوز في كل مبارياتهم بالبطولة بفضل تألق حارس مرماهم سامي النعماني (أفضل حارس) ومعه الهداف طارق قوطة (5 أهداف) في حين حصل العُماني يوسف درويش علي لقب أفضل لاعب، والمغربي عبداللطيف أفكير أحسن روح رياضية.

.. تولي قيادة النشاط العميد يحيي دعبس وترأس حكام البطولة أمين درويش ومعه القاضيان محمد مرسي ومنير إمام والحكام محمد ثابت، ثاني بن سهيم، عمر مصلي، عادل زهيدي، طارق صالح، وأشرف علي سلامة اللاعبين حسن فؤاد.

.. اتفق الحضور علي العمل لإنشاء الاتحاد العربي لرواد الهوكي بدعوة المزيد من الأشقاء في كل الأقطار، كما تقرر إقامة البطولة الثانية في العاصمة العُمانية مسقط.

.. حرص جمال الرملي رئيس مركز شباب الجزيرة علي تكريم الوفود المشاركة، كما وقع اتفاق توءمة وشراكة مع شباب "تارودانت" المغربي في الأنشطة الثقافية والشبابية والفنية والرياضية.

.. وعلي جانب آخر يشارك فريق رواد الهوكي المصري في بطولة ماليزيا الدولية في نهاية أكتوبر المقبل كاستعداد أخير لبطولة كأس العالم للرواد التي تستضيفها مدينة سيدني (استراليا) في مارس 2016.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق