صفقات ضرب نار في الأهلي بـ 30 مليونًا
محمد ابو العينين
12
125
كل الطرق تؤدي إلي إبرام مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر عدة صفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بحثا عن تكوين فريق قوي قادر علي الفوز ببطولة الدوري في الموسم المقبل وضمان عدم السقوط الذي عاشه الفريق هذا الموسم خاصة في فترة ولاية الإسباني خوان كارلوس جاريدو

علمت "الأهرام الرياضي" أن الأهلي حسم بالفعل مجموعة من الصفقات المدوية المنتظر الإعلان عن تفاصيلها فور الانتهاء من بنود مالية خاصة برسوم الانتقال إلي جانب دخوله في صفقات أخري يأمل في حسمها سريعا في صراعه التقليدي والشرس مع الزمالك. الملف الأول في صفقات الأهلي الجديدة كان استعادة نجومه السابقين ممن رحلوا عنه بعد إحراز لقب بطل الدوري وكذلك الحصول علي توقيع أكثر من نجم لامع داخل وخارج مصر..

وهي مجموعة وقعت بالفعل للأهلي وحسمت الاتفاق علي المقابل المالي السنوي ومدة العقد. وأهم صفقة علي الإطلاق حسمها محمود طاهر رئيس الأهلي كان بطلها أحمد فتحي (31 عاما) المحترف حاليا في أم صلال القطري وكابتن المنتخب الوطني، واتفق اللاعب مع رئيس الأهلي علي العودة من جديد بنفس مزايا العقد الذي رفضته إدارة الأهلي في صيف العام الماضي ويتمثل في التوقيع لثلاثة مواسم مقابل 11 مليون جنيه بواقع 3 ملايين و500 ألف جنيه في الموسمين الأول والثاني و4 ملايين جنيه في الموسم الثالث والأخير في العقد.

والمثير أن أحمد فتحي لم يكن يفكر في العودة قبل أن يجد تصميما من جانب محمود طاهر الذي أكد له حاجة الفريق له واعترافا ضمنيا بالخطأ في فتح باب الرحيل أمامه وعدم تجديد عقده، ولم يخف نجم أم صلال حصوله علي 7 ملايين جنيه سنويا في أم صلال وهو يفوق ما سيعرضه عليه الأهلي. في الوقت نفسه توصل مسئولو الأهلي لاتفاق ولكن بدون "توقيع" حتي الآن مع رامي ربيعة (22 عاما) المحترف المجمد في سبورتنج لشبونة البرتغالي علي العودة للقلعة الحمراء.

ورصدت إدارة الأهلي 650 ألف يورو لحسم الصفقة نهائيا و150 ألف يورو لاستعارة اللاعب موسما علي الأقل في حالة رفض لشبونة فتح باب الرحيل نهائيا أمام اللاعب.

ووفقا للمعلومات الواردة إلينا فإن رامي ربيعة سينال وفقا لعرض الأهلي مليونين و500 ألف جنيه في الموسم وهو يفوق ما يناله أبناء جيله في تشكيلة الفريق أمثال محمود حسن تريزيجيه وكريم بامبو ومسعد عوض ومحمد حسن وحسين السيد. وحسم الأهلي بنسبة 90% صفقة سوبر تتمثل في التعاقد مع محمد حمدي زكي (24 عاما) قائد ومهاجم الاتحاد السكندري والمطلوب أيضا في الزمالك والذي تم الاتفاق معه علي التوقيع لأربعة مواسم نظير 10 ملايين جنيه موزعة علي فترة التعاقد.

واتفق محمد حمدي "جدو الصغير" مع مسئولي الأهلي علي تأجيل الإعلان عن الصفقة لحين الحصول علي موافقة الاتحاد خاصة أن اللاعب يرغب في استفادة زعيم الثغر ماليا من وراء رحيله وعدم استغلاله لفشل النادي في توثيق عقده الجديد المفترض أن يمتد لثلاثة مواسم مقبلة بالإضافة إلي لجوء مسئولي الاتحاد أنفسهم لاتفاق ودي مع جدو الصغير علي منح الأهلي الأولوية بالإضافة إلي منح الاتحاد نفسه فرصة للاستفادة ماليا بمقابل مالي لا يقل عن مليوني جنيه بخلاف تحويل استعارة الاتحاد لعمرو وردة نجم وسط الفريق حاليا لتعاقد نهائي بجانب استعارة لاعبين آخرين من الأهلي هما إسلام رشدي وكريم بامبو في إطار تعويض الرحيل المرتقب لجدو الصغير. وحاز الأهلي علي توقيع نجم رابع بالفعل وهو صالح جمعة (22 عاما) لاعب وسط ناسيونال ماديرا البرتغالي والمنتخب الوطني

وذلك خلال وجود الأخير في القاهرة مارس الماضي، واتفق الطرفان علي عدم تفعيل هذا العقد إلا في حالة موافقة إنبي علي انتقاله للأهلي خاصة أن اللاعب لا يزال يأمل في الانتقال لناد أوروبي كبير في الموسم المقبل وهو أمر لا يزال صعبا في ظل تحديد إدارة إنبي مليوني يورو كحد أدني للموافقة علي رحيل اللاعب إلي القارة الأوروبية.

وعلمت "الأهرام الرياضي" أن ماجد نجاتي رئيس نادي إنبي وافق بالفعل علي رحيل صالح جمعة إلي الأهلي في الميركاتو الصيفي الجديد مقابل 5 ملايين جنيه في حالة عدم وصول عرض احتراف أوروبي كبير لصالح جمعة، ومنح نجاتي في نفس الوقت لاعبه مهلة حتي منتصف يونيو علي أقصي تقدير للرد علي عرض الأهلي وكذلك عرض الزمالك الذي يرفضه مسئولو إنبي في ظل وجود مديونيات مالية تصل إلي 3 ملايين و750 ألف جنيه يرفض الزمالك سدادها إلي إنبي.

وهناك لاعب رابع نال الأهلي توقيعه وهو من الأسماء الكبيرة في الكرة المصرية وأيضا ينتمي إلي إنبي وهو محمود عبدالمنعم كهربا (22 عاما) رأس حربة الفريق البترولي الذي دعمه بشدة حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي من أجل الانتقال للقلعة الحمراء. والمثير أن الأهلي وضع في حساباته التعاقد مع صلاح عاشور (28 عاما) مهاجم إنبي المخضرم ونال توقيع اللاعب لأربعة مواسم مقبلة كبديل عن صفقة كهربا في حالة فتح إنبي الباب أمام انتقال اللاعب إلي الزمالك للإبقاء علي علاقات قوية مع النادي الأبيض في الفترة المقبلة، خاصة أن الزمالك يسعي بدوره للتعاقد مع أي من صالح جمعة أو محمود عبدالمنعم كهربا في الميركاتو الصيفي.

ومن الصفقات التي حسمها مسئولو الأهلي بالفعل بطلها رجب نبيل (22 عاما) قلب دفاع وادي دجلة والمنتخبين الأوليمبي والأول والذي تألق بصورة لافتة في الموسم الجاري ونال توصية كبيرة من حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي والذي رشحه للانضمام إلي الأهلي، وينص العقد الذي وقعه رجب نبيل علي التوقيع لخمسة مواسم مقبلة ينال خلالها مليونًا و250 ألف جنيه في الموسم الأول وتزداد بـ 100 ألف جنيه مع كل موسم تالٍ حتي نهاية العقد.

وتلقي رجب نبيل وعدا من مسئولي الأهلي بأن يتم تعديل العقد بعد أول موسمين علي أقصي تقدير في حالة التألق مع الفريق وإيجاد مكان له في التشكيلة الأساسية والمساهمة في إحراز الألقاب ورفع قيمة العقد فيما بعد إلي أكثر من مليوني جنيه في الموسم الواحد. أما الملف الثاني فيتمثل في مجموعة صفقات لا يزال الأهلي يخطط لها وفتح لها خزائنه أملا في حسمها وتعتبر بوابة عودة فريق الكرة إلي مستواه القديم.

وأول لاعب في القائمة يأمل مسئولو الأهلي في ضمه الغاني جون أنطوي رأس الحربة المحترف في الشباب السعودي وهداف الإسماعيلي السابق الذي يفكر في الرحيل عن الشباب، ورصد الأهلي مليونًا و500 ألف دولار أو الدخول في صفقة مقايضة يحصل من خلالها الشباب علي وليد سليمان (31 عاما) صانع ألعاب الأهلي مقابل انتقال أنطوي إلي القلعة الحمراء. ويبحث الأهلي عن مهاجم أفريقي ثان جري منح ملفه إلي علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة، واشترطت لجنة الكرة علي عبدالصادق ضرورة أن يكون مهاجمًا صغير السن لا يزيد عمره علي 25 عاما وعدم تجاوز راتبه السنوي 300 ألف دولار علي أقصي تقدير.

وينتظر أن يتم قيد الصفقتين المقبلتين في الهجوم بدلا من هندريك البرازيلي لاعب الوسط المدافع وصلاح الدين سعيدو رأس الحربة الإثيوبي اللذين فشلا في تقديم أوراق اعتمادهما مع الفريق حتي الآن، في ظل إصرار عبدالصادق بالإضافة إلي دعم تلقاه من فتحي مبروك المدير الفني الحالي علي منح النيجيري بيتر إيبي (23 عاما) فرصة كاملة حتي نهاية الموسم خاصة أن للأخير معدلا تهديفيا معقولا مقارنة بالمشاركات التي ظهر بها منذ قدومه إلي الأهلي في يناير الماضي.

وهناك صفقة أخري يتكتم عليها مسئولو الأهلي وتمثل "خليفة وليد سليمان" المرتقب في القلعة الحمراء وهو الدور المرشح له بقوة أحمد حمودي (26 عاما) صانع ألعاب بازل السويسري الذي لا يشارك أساسيا في المباريات هناك ويفكر في العودة ولكن يبقي المقابل المالي أزمة لحسم الصفقة. ومن أوروبا أيضا يحاول مسئولو الأهلي إقناع "الإسماعيلاوي" أحمد حجازي (24 عاما) مدافع بيروجيا الإيطالي الذي يستعد للعودة إلي ناديه السابق فيورنتينا في نهاية فترة إعارته.

ووصلت إغراءات الأهلي لأحمد حجازي حتي الآن التوقيع لمدة ثلاثة مواسم مقبلة علي أن ينال خلالها 3 ملايين و500 ألف جنيه وهو ما يضعه ضمن الفئة الأولي مباشرة، بخلاف ما يتقاضاه فيورنتينا للتخلي عنه، وهي صفقة يؤيدها بشدة وائل جمعة مدير الكرة ويعتبر حجازي الذي لعب بجواره لسنوات في المنتخب الوطني صفقة تعيد الهيبة لدفاع الأهلي في السنوات المقبلة خاصة مع صغر سن اللاعب. وهناك صفقات لا تزال معلقة بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك لم يحصل فيها علي حسم مباشر من أبطالها والذين يفضلون تأجيل البت فيها إلي ما بعد نهاية الموسم الجاري خاصة في ظل العلاقات المتوترة بين إداراتهم ومسئولي الناديين. وأول اللاعبين في هذا الملف صلاح ريكو (24 عاما) لاعب وسط اتحاد الشرطة وأحد أبرز لاعبي الوسط في مصر حاليا والذي أقسم لمسئولي الأهلي عند التفاوض معه عدم توقيعه عقودا حتي الآن مع الزمالك وهو أمر يردده مسئولو الزمالك في المقابل، حيث يميل اللاعب حتي الآن للانضمام إلي الأهلي.

أما ثاني نجم يدور حوله صراع عنيف فهو إبراهيم عبدالخالق (27 عاما) لاعب وسط وقائد فريق سموحة السكندري وأفضل محور ارتكاز في مصر حاليا، وهو لاعب وقع بالفعل للزمالك ونال مقدم تعاقد 300 ألف جنيه، فيما لا يزال الأهلي يحاول حسم الصفقة من خلال التفاوض المباشر مع سموحة وإدارته أملا في ضم اللاعب الذي تحتاجه تشكيلة الفريق الأحمر في الموسم المقبل بقوة.

ويضم ملف السوبر ستار الواعدين اسم أحمد الشيخ (24 عاما) صانع ألعاب مصر المقاصة وزميله وائل طايع (26 عاما) رأس الحربة، وكلاهما وقع للزمالك بالفعل ونال مقدم تعاقد من مسئولي الزمالك لضمان الاستمرار في الاتفاق خلال الفترة المقبلة.

وتنضم إلي هذه القائمة في الساعات الماضية محمود عزت (24 عاما) قلب دفاع المقاولون العرب الذي وقع هو الآخر للزمالك في الفترة الماضية لأربعة مواسم مقبلة ونال مقدم تعاقد، وكان عزت مطروحا بقوة للانضمام إلي الأهلي قبل أن يستبعده فتحي مبروك المدير الفني المكلف بوضع تصورات الموسم الجديد حول الصفقات المطلوب إبرامها في الميركاتو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق