محمد إبراهيم: أنا "مش فاشل"
12
125
محمد إبراهيم هو أحد المواهب التي توقع لها الكثيرون التألق ليس فقط في ناديه الزمالك ولكن في الاحتراف الخارجي.. لكن اللاعب لم يكمل مشواره الأوروبي وعاد بأزمة من البرتغال.. وفشلت محاولات انتقاله للاتحاد السكندري وترددت شائعات عن توقيعه للأهلي ما استلزم ردًا منه علي كل تلك الأمور في الحوار التالي:

<< في البداية من هو مطلق شائعة توقيعك للأهلي؟

ـ لا أعلم أنا لاعب في نادي الزمالك ومرتبط بتعاقد مع الفريق وأحترم هذا التعاقد، وتلك الأخبار لا تعنيني وأسمعها بين الحين والآخر، والجميع يعلم أن علاقتي بالزمالك لا تحتاج لتعاقد فأنا زملكاوي وأعشق هذا النادي وملتزم بتعاقدي معهم، كما أن هناك لاعبين لا يمكن أن ينتقلوا للمنافس مثلي وعمر جابر وشيكابالا وميدو من قبل ونفس الأمر للاعبين في الأهلي.

<< وما تعليقك عن شكوي مارتيمو ضدك بسبب عدم دفع باقي مستحقاتهم عن الصفقة؟

ـ هذه أمور في يد مجلس الإدارة وأنا غير مخول بالحديث عنها وأعتقد أنه لن يكون هناك أزمة في دفع الأقساط لمارتيمو وأنا أقوم بما عليّ بالتدريب يوميًا تحت إشراف هشام يكن للمحافظة علي لياقتي حتي أكون جاهزًا للمشاركة مع النادي في المرحلة المقبلة بعد قيدي في قائمة الموسم المقبل.

<< ولماذا لم تتم إعارتك للاتحاد السكندري لتلعب الفترة الحالية كما أعلن من قبل؟ ـ لا أعلم سبب فشل تلك الإعارة، فأنا حاليًا لاعب حر وغير مقيد في أي ناد وبالتالي غير ملتزم بفترات القيد وكان هناك اتفاق علي انتقالي للاتحاد لكن الأمر لم يتم لأسباب لا أعلمها وهو أمر أحزنني خاصة أنني اعشق الاتحاد بعد الزمالك وسبق أن صرحت بأنني لو لم أتمكن من اللعب للزمالك فأتمني أن أشارك مع الاتحاد، كما أن إدارة الفريق السكندري كان من الممكن أن تعتبر ذلك نوعًا من الدعم للاعب مصري وهو ما لم يتم.

<< لكن البعض يؤكد أنك ستجد صعوبة في حجز مكان بالتشكيل الأساسي لوجود أيمن حفني ومصطفي فتحي وأحمد عيد؟

ـ ¬لا يقلقني هذا الأمر ومن الطبيعي أن يضم ناد بحجم الزمالك أكثر من لاعب في كل مركز والمنافسة ستكون في مصلحة الفريق، وارتفاع مستوي حفني ومصطفي وعيد أمر يسعدني ومن الممكن أن يدعم النادي نفسه بلاعبين جدد، فالفريق الذي ينافس علي جميع البطولات يجب أن يمتلك أكثر من لاعب جاهز لتحقيق طموح الجماهير، ومن يعرف محمد إبراهيم جيدًا يعلم أنني أكون سعيدًا حينما يكون في موقعي أكثر من لاعب جيد.

<< وهل تؤيد عودة شيكابالا رغم أنه يلعب في مركزك؟

ـ بالطبع فشيكابالا بمثابة شقيقي ووقف بجواري كثيرًا في أزمات تعرضت لها، وأتمني أن تنتهي أزمته ويعود للملاعب، فهو موهبة من الصعب تعويضها، وهو إضافة لأي فريق، ولاعب يعشق الزمالك وغير مثير للمشاكل كما يقال فهو من أنقي من تعاملت معهم في هذا المجال.

<< بمناسبة الحديث عن شيكابالا ما ردك عمن يقولون إن رحيلكما بتلك الطريقة أضر بسمعة اللاعب المصري في البرتغال؟

ـ لكل لاعب ظروفه وأنا لم أرحل من البرتغال لأسباب فنية أو لعدم الالتزام حتي يقال مثل هذا الكلام، فأنا تحدثت من قبل عن الأسباب التي قادتني للعودة لمصر، وهي أمور خارجة عن إرادتي وأغلبها مرتبط بالنادي، كما أن قلة الخبرة وعامل السن أثرا عليّ في الأزمة وهي دروس أتعلمها وسأستفيد منها في الفترة المقبلة، وكل لاعب أدري بمصلحته ولا يوجد لاعب يريد أن يقحم نفسه في أزمات، وبالتالي أرفض أن يحكم أحد علي تجربتي بدون أن يعيش الظروف التي مررت بها هناك، وأنا عن نفسي أغلقت صفحة مارتيمو حاليًا ولا أريد الحديث عنها فهي تعتبر من الماضي، لكن ما أحب أن أؤكده أنني لو كنت فاشل كما قال البعض لم أكن سأشارك مع مارتيمو، فأنا كنت أشارك بشكل أساسي وهو ما يعني أن أزمتي لم تكن كرة.

<< وهل أغلقت ملف الاحتراف للأبد أم من الممكن أن تعيد التجربة مرة أخري؟

ـ أنا ابتعدت عن الملاعب لفترة كبيرة، وكل ما يشغلني حاليًا هو استعادة مستواي وتقديم أداء جيد مع الزمالك وتحقيق بطولات وإسعاد الجماهير والعودة للمنتخب مرة أخري، ومن الممكن بعدها أن أعود لتجربة الاحتراف فهذا أمر مؤجل في الوقت الحالي ولا أحد يعلم ماذا سيحدث في المستقبل.

<< بما أنك أقرب صديق لعمر جابر كيف رأيت أزمته مع النادي بعد أحداث الدفاع الجوي؟

ـ أري أن الأزمة تم تضخيمها من البعض الذي أراد تسخين الطرفين، أما المستشار مرتضي فقد تعامل مع عمر بمنطق الأب وانتهت الأزمة وظل عمر في بيته وهو الأهم، وكان عمر علي اتصال دائم بي وكنت أطالبه بالصبر وهو يحب نادي الزمالك بشدة وهو جزء من الأزمة أما تفاصيلها فلا أريد الدخول فيها لأنني لم أكن موجود معهم وقتها.

<< ننتقل للزمالك ما هو الفارق بين أداء الفريق هذا الموسم والمواسم السابقة؟

ـ الفارق كبير فالنادي يحظي بكل عوامل النجاح حاليًا، فالإدارة مستقرة وموفرة كل عوامل النجاح للنادي، وهناك لاعبون علي مستوي عالٍ جدًا ويحظون بدعم جماهيري كبير، والدعم الجماهيري ليس بالضرورة أن يكون في المدرج، فلاعب الزمالك يعلم أن هناك ملايين يدعون له في البيوت ويدعمونه في الشوارع والبرامج، وأري أن الزمالك اقترب بشدة من حسم لقب الدوري بشرط الاستمرار علي هذا الأداء.

<< وهل الفريق قادر علي المحافظة علي تلك النجاحات في السنوات المقبلة؟

ـ لو استمرت المنظومة بهذا الأسلوب فأري أن الزمالك قادر علي المحافظة علي الدوري لسنوات أو تأميم اللقب كما يقال والمنافسة علي البطولات القارية، فلا يوجد أي مقومات للنجاح ليست موجوده في نادي الزمالك فالمستحقات تدفع في مواعيدها، والدعم الإداري كبير والصفقات علي أعلي مستوي واللاعبون يعلمون قيمة هذا الكيان فلماذا لا تستمر النجاحات.

<< وهل تري أن المنتخب قادر علي العودة لمكانته السابقة مع كوبر؟

ـ لم أتعامل مع كوبر حتي الآن وأتمني له التوفيق، وأري أن هذا الجيل قادر علي استعادة أمجاد الكرة المصرية، فالمجموعة الموجودة مع كوبر حاليًا أغلبها من صغار السن ولديهم إمكانات فنية عالية جدًا وقادرون علي تكوين منتخب قوي، خاصة أن الدوري انتظم بشكل كبير والأمور هدأت وأصبحت تعود لوضعها الطبيعي ولا يجب أن نغفل أن الظروف السياسية التي مرت بها الكرة المصرية أثرت سلبيًا علي مسيرة المنتخب، وهو ما سيتم تلافيه في المرحلة المقبلة.

<< أخيرًا ما هي أبرز طقوسك في رمضان؟

ـ لي طقوس ثابتة كل عام حيث أقضي اليوم الأول مع أسرتي في البلد، ثم أبدأ بعدها في ترتيب أموري علي حسب مواعيد التدريب حيث تكون الصلاة والقرآن في هذا الشهر أهم شيء بجانب السهرات الرمضانية مع أصدقائي، لكن هذه السنة سيكون الأمر مختلفا حيث ستكون مع زوجتي وهي وش السعد عليّ، وأتمني أن تكون المرحلة المقبلة أفضل لي في ظل استقرار أسري أنعم به حاليًا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق