انفراد بالأسماء المدرب الجديد في جيب طاهر
محمد ابو العينين
12
125
من يدرب الأهلي الموسم الجديد؟.. مجلس إدارة القلعة الحمراء بقيادة محمود طاهر لديه قناعة بأن فتحي مبروك ليس رجل المرحلة المقبلة.. وأن فريق الأحلام الجديد في حاجة لاسم كبير قادر علي قيادته لحصد الألقاب علي المستويين المحلي والأفريقي:

بات المدير الفني الجديد للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي هو أهم ملف داخل لجنة الكرة برئاسة محمود طاهر حاليا ترقبا لتحديد هوية الرجل المنتظر أن يتسلم قيادة الفريق بعد صفقاته المدوية والكبيرة وامتلاكه "فريق أحلام" حقيقي يضم عددًا كبيرًا من النجوم أصحاب الأسماء الكبيرة.

ويحتفظ محمود طاهر رئيس النادي الأهلي حاليا بقائمة تضم 3 مديرين فنيين من أصحاب الأسماء المعروفة قدمتها له الشركة الإنجليزية المتخصصة في تسويق المدربين والتي يتعامل معها طاهر منذ فترة تمهيدا ا لعرضها مباشرة إلي لجنة الكرة لاختيار اسم من الأسماء لتولي تدريب الفريق.

وتضم القائمة 3 أسماء يرفض محمود طاهر الإفصاح عن هويتهم ولكن من بينهم مدرب نجح في الفوز ببطولة الدوري من قبل في دوري أوروبي علي حد ما نقله رئيس الأهلي إلي عضو بارز في لجنة الكرة.

وعلمت "الأهرام الرياضي" إن البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني السابق لمنتخب تونس والذي قدم كرة قدم جميلة مع نسور قرطاج بات مطروحا بقوة لتسلم المهمة في ظل علمه باللاعب العربي وقدرته التعامل مع الضغوط الجماهيرية بخلاف سمعته الطيبة في مجال التدريب، وكان مرشحا في نفس الوقت لتدريب المنتخب المصري قبل التعاقد مع هيكتور كوبر.

ولم يكن جورج ليكنز وحده الاسم الذي طرح نفسه علي الأهلي من المدربين المعروفين في القارة السمراء فهناك اسم آخر وهو آلان جيريس المدير الفني السابق لمنتخب السنغال أيضا.

ويأتي تفكير الأهلي في التعاقد مع مدير فني أجنبي بسبب الصفقات القوية التي أبرمتها الإدارة في الفترة الأخيرة وأبرزها استقدام صالح جمعة لاعب وسط ناسيونال ماديرا البرتغالي وجون أنطوي هداف الشباب السعودي ورجب نبيل مدافع وادي دجلة وآخرين في الطريق وهو أمر يصعب علي مدرب مصري التعامل معهم والسيطرة عليهم بشكل كامل في الموسم المقبل.

وكان محمود طاهر قد حافظ علي الحساب البنكي الذي كان مفتوحا لتمويل راتب خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق للأهلي ويضم الحساب البنكي حاليا 500 ألف يورو وهو رقم مالي يكفي لتمويل راتب الخواجة الجديد لمدة لا تقل عن 6 أشهر أي نصف الموسم الكروي المرتقب بخلاف المبالغ المالية المنتظر أن يحصل عليها الأهلي من عقد الرعاية الجديد المنتظر توقيعه في الأيام القليلة المقبلة.

في الوقت نفسه يوجد تيار قوي داخل لجنة الكرة يسعي إلي منح الفرصة في الموسم الجديد إلي حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي وإعادته من جديد إلي تدريب الأهلي لولاية ثالثة، خاصة أن البدري له تجربة ناجحة مع الأهلي وهو أكثر المدربين الأهلاوية تحقيقا للبطولات في النادي خلال آخر 5 سنوات.

وكانت أسهم فتحي مبروك في الاستمرار بمنصبه تراجعت بشكل كبير في الساعات الماضية رغم الدعم الكبير الذي يقدمه له عبدالعزيز عبدالشافي زيزو مدير قطاع الناشئين وعضو لجنة الكرة الذي يحاول الإبقاء علي مبروك بداعي أن الفريق يحتاج إلي الاستقرار في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية إلي جانب نجاح مبروك في التقدم إلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز واقترابه من حسم بطاقة المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في العام المقبل علي حساب إنبي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق