القماش يتأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو
12
125
تأهل مروان القماش لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 من خلال مشاركته في بطولة شارلوت الأمريكية مع المنتخب المصري للأوليمبياد محققا رقمين مصريين جديدين في سباقات الـ200م حرة والـ400م حرة ومتفوقا علي أساطير السباحة العالمية في مفاجأة تحدث عنها العلم أجمع.

القماش يبلغ 22 سنة ويدرس حاليا في جامعة ساوث كارولينا الأمريكية. هو أخ للتوأم يوسف ومازن القماشوهما أيضا عماد المنتخب القومي المصري للسباحة.

نشأ مروان القماش في نادي سبورتنج السكندري وكان من السباحين المجتهدين في التدريب، حيث كان يتدرب مع فريق النادي ولم يكن آنذاك من السباحين الذين يحصدون البطولات حتي سن 17 سنة. بدأ النجم السكندري في السطوع عام 2011 حين تم اختياره للمشاركة في بطولة العالم للناشئين في بيرو مع المنتخب المصري للسباحة.

وكانت هذه البطولة نقطة التحول للبطل السكندري. عاد مروان من بطولة العالم للناشئين عاقدا العزم علي أن يصبح من أفضل السباحين في العالم وشارك في نفس العام في دورة الألعاب العربية بقطر وأحرز الميدالية الفضية بعد منافسة قوية جدا مع بطل العالم السباح التونسي أسامة الملولي. وبعد التفوق الملحوظ في الدورة العربية عكف مروان بمساعدة والدته علي مراسلة الجامعات الأمريكية للحصول علي منحة رياضية وتكملة الدراسة بأمريكا.

وبالفعل حصل مروان علي منحة رياضية في جامعة ساوث كارولينا التي تعتبر من أفضل الجامعات علميا ورياضيا في الولايات المتحدة الأمريكية. شارك البطل السكندري في العديد من البطولات الدولية أبرزها بطولة العالم بإسبانيا 2013 ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2013.

والآن يستعد البطل الذهبي للمشاركة في بطولة العالم في أغسطس 2015 والتي تعتبر أقوي بطولات السباحة للعام الحالي وهي تدريب جديد جدا للأوليمبياد القادمة 2016.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق