10 شباب يتألقون في دراما رمضان
محمد فاروق
12
125
لأول مرة منذ سنين طويلة تشهد الدراما الرمضانية هذا الكم من الوجوه الجديدة، فقد تسبب غياب عدد كبير من النجوم عن الشاشة الصغيرة سواء لعدم موافقتهم علي الأجور المعروضة، أو أن السوق لم يعُد يتحمل تكرار نفس أعمالهم السابقة، حل بدلاً منهم شباب جدد انتهزوا الفرصة للتعبير عن موهبتهم كنجوم نافسوا في أدوار كانت تعد للكبار.

تألق هذا العام عدد كبير منهم، وفي مقدمتهم أحمد عبدالله محمود الذي يشارك كنجم في مسلسل "وش تاني". وكان عبدالله قد لمع في السنوات الماضية سينمائيًا في عدة أفلام أبرزها "الجزيرة 2" وشارك في عدة أعمال..

يواصل تألقه مع كريم عبدالعزيز حيث يجسد ضمن أحداث العمل دور ضابط شرطة "معاون مباحث"، يتعرض زميله في العمل للقتل، فيستعين بكريم عبدالعزيز، ليساعده في العثور علي القاتل. ومن النجوم الشباب الفنان أحمد العوضي اكتشفه الفنان (نور الشريف) وقدمه ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة في مسلسل (ماتخافوش) 2009، (الدالي ج3) 2011. كما شارك في مسلسلات (ميراث الريح) 2013، و(السبع وصايا) 2014. وأيضًا مع أحمد عز فيلم "بدل فاقد"، واستطاع أن يتقدم بخطوات ثابتة من عمل إلي آخر، ويقدم العوضي هذا العام من ضمن السباق الرمضاني مسلسل العهد..

حيث يقدم دورًا مفاجأة لأنه مختلف تمامًا عن (السبع وصايا) خصوصًا أنه يشهد العديد من النقلات الفنية علي مدار الأحداث.. ويعتبر هذا هو التعاون الثاني للعوضي مع المؤلف محمد أمين راضي، والمخرج خالد مرعي.

الفنان الشاب محمد الشربيني بدأ العمل في المسلسلات التليفزيونية منذ عام 2008 من خلال مسلسل وكالة عطية، أما ظهوره السينمائي الأول فكان في العام التالي من خلال فيلم (السفاح)، لكنه ركز أكثر في الدراما التليفزيونية، ومن المسلسلات التي شارك بها: "قصة حب"، "الشوارع الخلفية"، "زي الورد"، "الداعية"، "سرايا عابدين 2"،

ويشارك هذا العام في الأعمال التالية "العهد"، "بين السرايات" ويجسد شخصية شاب من قرية ريفية ياتي إلي القاهرة للالتحاق بالجامعة، ويتعرض لبعض المشكلات التي تجعله يقوم بالعمل علي كتابة المحاضرات وبيعها لزملائه من أجل الحصول علي مصدر دخل يساعده علي المعيشة واستكمال دراسته. ويقدم أيضًا "البيوت أسرار" حيث يجسد دور شاب يرتبط بعلاقة حب مع فتاة ثم تدور الأحداث ويتعلق بشقيقتها.

الفنان حسني شتا من الوجوه الشابة الصاعدة الواعدة بتألقه بداية من بطولة ست كوم "مش فريندز", ويليه مشاركته مع النجوم أحمد عز مسلسل "الأدهم" و"الإكسلانس", مني زكي مسلسل "آسيا", تامر حسني مسلسل "فرق توقيت"، أحمد السقا بفيلم "ابن القنصل", أحمد عز فيلم "بدل فاقد"، والذي دفع به المخرج رءوف عبدالعزيز في العمل للمشاركة هذا العام في مسلسل، "ألف ليلة وليلة" المقرر عرضه في رمضان المقبل..

ويقوم شتا بلعب شخصية تدعي "شامل" وهو الأخ الأصغر للملك شهريار، الذي يقوم بتأديته النجم "شريف منير" الذي وصفه بالنجم الخلوق الذي تعلم منه الكثير، وسعد بالعمل معه، ويتوقع أن يكون هذا العمل خارج المنافسة، وسيشهد المشاهدين له ويقول إنه عمل مختلف ومبدع في كل شيء، تأليفًا وإخراجًا عملاً مشوقًا وممتعًا تمثيليًا،

وقال إنه سعيد بالعمل مع أسرة المسلسل ويعتبر هذا العمل بداية جديدة له. الفنانة الشابة هنا الزاهد كانت بدايتها من خلال المشاركة في فيلم (خطة جيمي) عام 2014، وبعد ذلك تم اختيارها للمشاركة في مسلسل (فرق توقيت) مع النجم تامر حسني في نفس العام، والذي اختار لها دور بنت تدرس في الجامعة وتدمن المخدرات. تدخل السباق رمضان من خلال أربعة أعمال، تظهر في هذه الأعمال بأدوار مختلفة ومتنوعة.

تقدم في مسلسل "ألف ليلة وليلة" شخصية "دنيا زاد" شقيقة "شهرزاد" التي تلعب دورها الفنانة نيكول سابا، وتقع في غرام الأمير شقيق شهريار. وأيضًا في مسلسل "البيوت أسرار" تجسد شخصية فتاة متحررة تقع في العديد من المشكلات مع الشاب الذي تحبه، والذي يلعب دوره الفنان عمر السعيد.

أما المسلسل الثالث فهو "مولانا العاشق" الذي تقدم خلاله دور فتاة تعاني من شلل رباعي وتعيش في أوكرانيا، ويسعي الفنان مصطفي شعبان لإنقاذها من تسلط زوجة أبيها عليها. وأيضًا تشارك في بطولة مسلسل "الدخول في الممنوع" مع أحمد فلوكس وبشري، حيث تجسد شخصية فتاة جامعية تري في عمتها "بشري" مثلها الأعلي الذي تحاول طوال الوقت تقليده.

الفنان الشاب أحمد حاتم يعتبر من الوجوه الشابة المتألقة، من عمل إلي آخر، رشحه "د.محمد عبدالهادي" لأول بطولاته في فيلم (أوقات فراغ) 2006، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقتها. من أعماله السينمائية: (الماجيك) 2007، (لمح البصر) 2009، و(المركب) 2011. كما شارك في أعمال درامية منها (فيرتيجو) 2012، (نكدب لو قلنا مابنحبش) 2013، و(السيدة الأولي) 2014, ابن حلال 2014 وأيضًا قام ببطولة شبابية لست كوم "أحلي أيام" ويشارك حاتم هذا العام في أعمال يظهر بها في أدوار مختلفة ومتنوعة. "حواري بوخارست" الذي يجسد من خلاله شخصية "أحمد" شخص منطوٍ ويعمل "دكتور صيدلي"،

وهو شقيق "سيد بوخارست" الذي يجسده كرارة ضمن أحداث المسلسل. "حارة اليهود".. يجسد حاتم، دور شاب يهودي يدعي"موسي" متعصب لحلم دولة إسرائيل الكبري، ويسعي بوسائل شتي إلي تحقيقه، وتتوالي أحداث المسلسل وفشل موسي في تحقيق حلمه. شخصية "موسي" من الشخصيات المستفزة، التي ستكون محطة مهمة في حياة حاتم الفنية. الفنان الشاب كريم قاسم.. يعتبر من الوجوة الشابة الواعدة من بدايته عندمت اختاره المنتج حسين القلا ليكون أحد أبطال فيلمه (أوقات فراغ)

وتقدمه من عمل لآخر من الماجيك، بالألوان الطبيعية، إي يو سي، مصور قتيل، مسلسل خاص جدًا، مسلسل الجماعة، مسلسل الهروب، مسلسل "كلام علي ورق"، يقدم هذا العام قاسم مسلسل "الكابوس" حيث يجسد من خلاله دور نجل الفنانة "غادة عبدالرازق" يتورط في جريمة قتل، ويدور الصراع حول محاولاتها لإنقاذه من تلك القضية، ويقدم أيضًا مسلسل "البيوت أسرار" يقدم قاسم في المسلسل دور الأب لأول مرة، حيث يجسد شخصية "سيف" المتزوج من "ميرا" واللذين رزقا بطفل صغير، وتعمل زوجته مساعدة لمصممة الأزياء التي تجسدها الفنانه شيري عادل..

وأيضًا يشارك في فيلم "أحمد عز" المقرر عرضه في موسم الصيف. الفنان الشاب "عمرو عابد" من الوجوه الشابة المتميزة بحضور قدمه المنتج "حسين القلا" للسينما في فيلم "أوقات فراغ" ويليه تقديمه في أعمال أخري مثل "الماجيك، عائله ميكي، إيه يو سي، وأيضًا مسلسلات "أبواب الخوف"، "البلطجي"، "مع سبق الأسرار"، "اسم موقت"، "مكان في القصر"، "دهشة" ويشارك هذا العام عابد في مسلسل "الكابوس" المساعد الخاص للنجمة غادة عبدالرازق فهو المشرف علي المكتب الخاص بالقمامة، ويجسد شخصية تدعي "أمجد أشرف"، والذي يكون جزءًا من الصراعات داخل الحارة.

وأيضًا يشارك في مسلسل "بين السرايات" حيث يجسد دور "علي" شاب من أسرة فقيرة يقوم بعمل مذكرات دراسية وبيعها لطلاب الجامعة في مكتبة بمنطقة بين السريات. والفنان الشاب "تامر سعد" شارك في العديد من الأدوار الثانوية وبعد أن لفت الانتباه في الأدوار الثانوية التي لعبها بدأ المخرج خيري بشارة يسند له أدوارًا مهمة في أعماله، ومن خلالها بدأ يخرج من الأدوار الثانوية إلي الأدوار المحورية، وبعد ذلك في عام 2011، رشحته المخرجة شيرين عادل لدور من أهم أدواره،

والتي جعلت الجمهور يتعرف إليه أكثر وهو دور (فتحي الريان) في مسلسل الريان، وفي نفس العام أسند له الفنان تامر حسني دورًا صغيرًا معه ونظرًا لشعبية تامر حسني، استفاد تامر سعد منها حيث عُرِف بشكل أوسع لجمهور تامر،

وقد شارك بعدها في كثير من الأعمال منها "قضية رأي عام"، "بنت من الزمن ده"، "رمانة الميزان"، "حقي برقبتي"، "هانم بنت باشا"، "ريش نعام"، "نونة الماذونة"، "الزوجة الثانية"، "شارع عبد العزيز 2". الفنانة الشابة "ساره سلامة" عملت في بداية حياتها في عدد كبير من الإعلانات لصالح شركات فودافون وبيبسي، وبدأت العمل في مجال التمثيل منذ عام 2012 من خلال الدراما التليفزيونية،

ومن أعمالها "الهروب"، "موجة حارة"، "ابن حلال"، "اسم مؤقت"، "الكبير أوي 3"، "عد تنازلي". وتشارك هذا العام في الموسم الرمضاني بمسلسلي "حواري بوخارست"، "مولانا العاشق"، وتؤدي دور فتاة من منطقة شعبية، وهو ما يمثل تحديًا صعبًا لسارة، خصوصًا أنها تملك ملامح أجنبية وطبقًا لما قدمت من أدوار قبل ذلك فهي لا تنتمي للأدوار الشعبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق