دعاء الرياضيين ليلة القدر
عبد المنعم فهمى
12
125
في ليلة القدر تصفو النفوس.. وتتحول إلي ما هو أقرب للملائكة.. دعاء.. توسل بكاء. رجاء لله العلي القدير أن يمنح كلا منا ما يتمناه.. تري ماذا يتمني نجوم الكرة في هذه الليلة العظيمة التي هي خير من ألف شهر وتساوي 83 ألف سنة عبادة.. في البداية اتفق الجميع علي أمنية شاملة، وجامعة، هي أن الدعاء الأساسي سيكون عاما، ويتعلق بمصر أمنا الغالية والعزيزة، بأن يحفظها الله من كل شر.. علاوة علي الدعاء الشخصي للأسرة والأقارب والأحباب، وكانت لكل منهم أمنياتهم الخاصة التي كشفوها لنا في سياق السطور التالية.

كانت البداية مع الإعلامي أحمد شوبير الذي قال: أمنيتي الأساسية هي الدعاء لشقيقي عصام.  

عمرو زكي نجم مصر والمقاولون: أعود للعب مرة أخري بعد موسمين عجاف، ما بين إصابات وتأهيل. حسني عبدربه نجم الإسماعيلي: الستر والصحة، والعفو والعافية. أحمد فوزي حارس الداخلية: أن أدخل الجنة دون حساب وأن يبارك الله لي في مالي وعيالي وأن يجمعني مع أبوي في الجنة. الحكم الدولي محمود البنا: أن يتم اختياري للتحكيم في المونديال. إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك: أن يكتب الله لي الصحة والستر.

وفوز الزمالك بجميع بطولات الموسم: دوري، كأس، كونفيدرالية. عبدالظاهر السقا نجم مصر الأسبق: أن يرزقني الله الصبر علي الناس، وأن تكون الدنيا صغيرة في عيني. أحمد الشيخ نجم المقاصة: أتمني الاحتراف خارج مصر قريبا. ياسر رضوان المدير الفني لبلدية المحلة: أن أسهم في حج والدي سريعا. محمد الفيومي لاعب الداخلية: أتمني أن أعود إلي الزمالك سواء مسئولا أو لاعبا أو مدربا، وأن أعيش أنا وأولادي في بيت واحد طوال العمر.

ضياء عبدالصمد مدرب الشرطة: أدعو الله أن يبقي الفريق في الأضواء. خالد القماش المدير الفني للشرطة: أن أجد المكان المناسب الذي أتولي تدريبه قريبا بعد موسمين في غاية الصعوبة مع الشرطة.

الحكم طارق سامي: أن أري ابنتيه ريم وداليا سفيرتين لمصر، وأن تكونا الأفضل، لكن الأمنية الرياضية تلاشت في وجود رئيس اللجنة الحالي، بسبب المجاملات للسادة أعضاء المجلس ورؤساء اللجان بالاتحادات، حيث أضاع حلم الوصول للقائمة الدولية، ولم يكتف بذلك بل منعني من اللعب في الدوري الممتاز.

أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق وعضو لجنة الكرة الحالي: أن أجد قانونا للرياضة قويا ورادعا، وكذلك كل قوانين مصر، وأن أحقق أمنياتي الشخصية.

الحكم رءوف الحوشي: أن تستقر الأوضاع في مصر، وأن يتفوق أولادي في دراستهم، وأن يكونوا ذرية صالحة. عماد السيد حارس: مصر تصل إلي كأس العالم، وأن يكون لي دور في ذلك.

صبري سراج عضو مجلس الزمالك الأسبق: الأمنية الرياضية أن يتم تطهير الوسط الرياضي من المنتفعين وأن يصدر قانون الرياضة متضمنا بند الثماني سنوات. جهاد جريشة: وصول منتخب مصر إلي كأس العالم بروسيا 2018.

حمدي نوح: وصول منتخب مصر في المستويات العالمية، وأن يكون ابني أحمد نجما للكرة المصرية.

أحمد رضوان مدافع الأهلي الأسبق: أن ترتقي الرياضة في مصر للأفضل، وأن تقبل أولادها بدون وساطة، وأن يكون مدربا كبيرا. شريف عبدالفضيل مدافع الأهلي: أن أختم حياتي الكروية في النادي الذي أحبه.

عادل طعيمة: أتمني التحلي بالأخلاق الرياضية في جميع المعاملات الرياضية وأن يكون المسئول عن الرياضة محبا لبلده ويعمل علي رفعة منتخباتها بالتدقيق في الاختيارات الصحيحة للمديرين الفنيين والإداريين والبعد عن المجاملات والصداقات التي لا تغني ولا تسمن من جوع.. والاهتمام بالبنية الأساسية.

عبدالناصر محمد مدرب الحمام الأسبق: أن أكون مدربا لطلائع الجيش، وأن يكون ابني يوسف لاعبا في منتخب مصر.

محمود عبدالحكيم: أن يكون سببا في فرح جماهير المصري، وتعود مصر كما كانت بلد الأمن والأمان.

طارق مصطفي عضو اللجنة الفنية بالزمالك: أدعو الله أن أكون مديرا فنيا للزمالك فهذا هو الحلم الأكبر. حسام فرحات نجم دجلة: ألا أتعرض للإصابات، وأن أحقق مع دجلة مركزا جيدا.

عبدالفتاح الأغا: بقاء الجونة، وأن أكون هدافا للدوري لو قدر لي الاستمرار في مصر، وأن أمثل المنتخب السوري في الوصول لكأس العالم. عرفة السيد مهاجم طلائع الجيش: الاحتراف خارج مصر، وأن أكون ملء السمع والبصر.

مجدي عبدالعاطي مدرب المصري: لن أطلب إلا الستر والصحة والعافية، لي ولأسرتي ولكل أحبابي. محمد عمر المدير الفني للرجاء: وصول مصر لكأس العالم بعد سنوات عجاف.

كريم مانش لاعب الأسيوطي: أن ألعب في ناد جماهيري كبير.

عبدالرحمن محيي لاعب المحلة: أن أكون أفضل مدرب في مصر بعد الاعتزال.

الهاني سليمان حارس الجونة: المشاركة والإسهام مع منتخب مصر في الوصول إلي كأس العالم.

علي محمد علي المعلق الرياضي الشهير: أن تصل مصر إلي كأس العالم، وتعتلي منصات التتويج في أفريقيا بعد أن فقدنا الكثير من بريقنا في السنوات الأخيرة.

عامر عامر حارس الجونة: أن تبتعد الإصابات عني، وأن تنصلح أحوال الرياضة في مصر، وأن يكون من أفضل الحراس بصفة مستمرة.

حسام حسن لاعب الاتحاد: أن أبني مسجدا، وأن أحترف للمرة الثالثة بعد تركيا والبرتغال، والعودة إلي منتخب مصر، بعد أن غبت عنه منذ عهد الأمريكي بوب برادلي بسبب المجاملات. خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي الأسبق: أن يحصل الأهلي علي الدوري هذا الموسم. أكرم عبدالمجيد نجم البلدية الأسبق: أن أكون أفضل مدرب في مصر، ومدربا للمنتخب أيضا، وتأسيس جمعيات خيرية لمساعدة الفقراء.

فكري صالح مدرب حراس مرمي وادي دجلة: أن يكون ابني محمود في المقدمة دائما. عبدالحميد بسيوني المدير الفني لحرس الحدود: لا أطلب أمنية خاصة بقدر الاستقرار في كل مناحي الحياة في مصر. السيد حمدي مهاجم مصر المقاصة: أن يحقق فريقي المركز الرابع في أول موسم لي معهم بعد انتقالي قادما من الأهلي. د.عمرو المطراوي إخصائي التأهيل بالزمالك: راية مصر تظل مرفوعة رياضيا سياسيا اقتصاديا.

أحمد داودا مهاجم المصري: أن يكرمني في عملي وأن أحقق حلمي وطموحي في الاحتراف. الحكم سمير عثمان: أن يكون والدي ــ الله يرحمه ــ راضيا عني وأن يصبح ابني محمود سمير محمود عثمان حكما دوليا.

زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمي منتخب مصر الأسبق: إصلاح المنظومة الرياضية في مصر فالفساد الرياضي منتشر جدا في الرياضة وخاصه للناحية الإدارية، فنحن في أشد الحاجة إلي ثورة رياضية، وانظر إلي من يدير الكرة في مصر ستعرف حجم الفساد، وأتمني أن أدرب في أوروبا فهذا هو التحدي الذي أتمناه.

محمد العقباوي حارس المقاولون الأسبق: الصعود مع فريق fc للأضواء حيث أدرب حراسه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق